الرئيسية / WhatsApp / مناورات مصرية خليجية في السعودية

مناورات مصرية خليجية في السعودية

Untitled-1

اتفقت مصر والسعودية المشاركتان في الحرب على الحوثيين في اليمن، على تشكيل لجنة عسكرية مشتركة لتنفيذ “مناورة استراتيجية كبرى” على الاراضي السعودية بمشاركة قوات خليجية، في حين قتل 23 شخصا في مواجهات بين الحوثيين والمقاتلين المناوئين لهم في جنوب اليمن.

وتشارك مصر بقوات بحرية وجوية في التحالف العسكري العربي الذي تقوده السعودية تحت اسم “عاصفة الحزم” للدفاع عن شرعية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ضد الحوثيين في اليمن.

وسبق ان اعلنت القاهرة استعدادها لارسال قوات برية الى اليمن اذا “لزم الأمر”، كما اكدت السعودية والامارات عدم استبعاد خيار ارسال جنود الى الارض في اليمن.

واعلنت الرئاسة المصرية في بيان عقب اجتماع بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز “الاتفاق على تشكيل لجنة عسكرية مشتركة لبحث تنفيذ مناورة استراتيجية كبرى على أراضي المملكة العربية السعودية بمشاركة قوة عربية مشتركة تضم قوات من مصر والسعودية ودول الخليج”.

ولم تعط الرئاسة المصرية اي تفاصيل اخرى عن هذه المناورة. لكن مسؤولا امنيا مصريا قال لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف هويته ان الغرض من المناورات هو “التدريب” فقط.

وقالت الرئاسة ان الاجتماع تناول ايضا العمليات العسكرية للتحالف العربي في اليمن التي “تستهدف إرساء الاستقرار والأمن في اليمن والحفاظ على هويته العربية، ومساعدته على تجاوز تلك المرحلة الدقيقة في تاريخه”. وفي اجتماعه مع وزير الدفاع السعودي، كرر السيسي ان “أمن منطقة الخليج العربي خط أحمر بالنسبة لمصر وجزء لا يتجزأ من أمنها القومي، لاسيما في البحر الأحمر ومضيق باب المندب”، حسب ما افاد بيان الرئاسة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير الكندي: الأردن يُعلم العالم التنوع.. وعلى الأردنيين الفخر

  ميديا نيوز –  قال السفير الكندي في عمان، بيتر ماكدوغال، إن الأردن يُعلم العالم ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: