الرئيسية / WhatsApp / مـشروع قرار عربي حول القدس يدين أمريكا ويؤكد الوصاية الهاشمية على المقدسات

مـشروع قرار عربي حول القدس يدين أمريكا ويؤكد الوصاية الهاشمية على المقدسات

ميديا نيوز – وكالات – وبترا

تبادل جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال اتصالات هاتفية امس الخميس، التهاني مع عدد من إخوانه قادة الدول العربية الشقيقة بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل.

فقد تبادل جلالته التهاني، بهذه المناسبة المباركة، مع جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

كما تبادل جلالته التهاني، بهذه المناسبة، مع سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في دولة الإمارات العربية المتحدة. من جهته ثانية، يترأس جلالة الملك عبدالله الثاني الوفد الأردني المشارك في أعمال القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي، التي تعقد في مدينة اسطنبول التركية اليوم الجمعة، في ظل ما تشهده الساحة الفلسطينية من تطورات إثر نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، والاعتداءات والعنف الذي تمارسه إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ويأتي انعقاد هذه القمة بدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بصفته رئيس الدورة الثالثة عشر لمؤتمر القمة الإسلامي.

من جهة ثانية خرج اجتماع جامعة الدول العربية على المستوى الوزراي بمشروع قرار «مواجهة قيام الولايات المتحدة الأمريكية بنقل سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة وتطورات الأوضاع وإدانة الجرائم التي يقترفها الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين ، مثلما نص المشروع على تأكيد الوصاية الهاشمية التاريخية التي يتولاها جلالة الملك عبدالله الثاني ، على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس».

وتضمن مشروع القرار المؤلف من 23 بندا، إعادة التأكيد على رفض وإدانة قرار أمريكا الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، واعتباره قرارا باطلا ولاغيا، واعتبار قيام الولايات المتحدة بنقل سفارتها إلى القدس في ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني إمعانا في العدوان على حقوق الشعب الفلسطيني واستفزازا لمشاعر الأمة العربية والإسلامية والمسيحية ، ومطالبتها بالتراجع عنه ومطالبة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لضمان حماية دولية للمدنيين الفلسطينيين من جرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وكان وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي قال في كلمته خلال الاجتماع ، إن المنطقة على مفترق خطير، حيث سيفجر القهر والغضب واليأس دوامة جديدة من العنف، ستطال تداعياتها المنطقة والعالم إن لم يتحرك المجتمع الدولي، فوريا وبفاعلية، لكسر الإنسداد السياسي، وإيجاد أفق حقيقي لإنهاء الاحتلال، وتلبية حق الفلسطينيين في الحرية والدولة والعيش، كبقية شعوب الأرض، بأمن وكرامة على ترابهم الوطني.

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير الكندي: الأردن يُعلم العالم التنوع.. وعلى الأردنيين الفخر

  ميديا نيوز –  قال السفير الكندي في عمان، بيتر ماكدوغال، إن الأردن يُعلم العالم ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: