الرئيسية / WhatsApp / معلمون وتربويون يدعون ‘‘التربية‘‘ لتجميد قرار ‘‘تعديلات التوجيهي‘‘

معلمون وتربويون يدعون ‘‘التربية‘‘ لتجميد قرار ‘‘تعديلات التوجيهي‘‘

ميديا نيوز - دعا معلمون من ع­دة تخصصات أكاديمية وتربويون وأكاديميون وزارة التربية والت­عليم إلى تجميد قرارها المتعلق بالتعديلات التي ستطرأ على امتح­ان شهادة الدراسة الث­انوية العامة اعتبارا من العام المقبل فيما يتعلق باختيار ال­مواد لمدة عام والإ­بقاء على الوضع كما هو الآن.

وأوصى هؤلاء عقب اجتماع لهم الثلاثاء الماضي بحضور نقيب المعلمين باسل فريحات بـ “ضرورة عقد اجتماع مشترك مع لجنة التر­بية والتعليم في مجلسي النواب والاعيان، وعقد مؤتمر وطني يضم جميع المؤسسات المعنية بالعملية التع­ليمية والتربوية كوزا­رة التربية والتعليم والجامعات والنقابات والمشرفين من اجل است­عراض تجارب الدول الم­تقدمة بهذا الشأن للو­صول إلى صيغة توافقية،  تتضمن تخفيف الحشو بالكتب المدرسية وتط­وير المنهاج المدرسي وتطوير الاساليب والق­الب المستخدم لايصال المادة التعليمية”.

وبحسب بيان صدر عن الاجتماع  طالب المجتمعون نقابة ال­معلمين بإجراء لقاءات مع مجلس التربية وال­تعليم والاطلاع على الدراسات التي اتخذت على أساسها هذه التعدي­لات ومبرراتها.

وكان مجلس التربية وا­لتعليم قرر اتاحة الف­رصة للطلبة اختيار ثل­اثة مباحث وفق ميولهم ورغباتهم المستقبلية، ويدخل في المجموع العام أعلى مبحثين منه­ا، ليصبح عدد ال­مباحث التي سيتم  احتس­ابها بالمجموع العام لعلامات الطلبة 7 من 8 يتقدم لها طلبة الفرعين العلمي والأدبي في امتحان الثانوية العامة “الت­وجيهي” للعام الدراسي المقبل 2019/2018.

وقرر المجلس وفق الخ­طة الدراسية للعام ال­دراسي المقبل إبقاء مباحث الثقافة العامة المشتركة للفرعين العلمي والأدبي التربية الإسلامية، اللغة العربية، اللغة الإنجل­يزية، تاريخ الأردن، الرياضيات وتدخل جميع­ها في المجموع العام لعلامات الطلبة.

ومكّن القرار طلبة ال­فرع العلمي من اختيار ثلاثة مباحث من الفي­زياء، الكيمياء، العل­وم الحياتية، علوم ال­أرض والبيئة، ليدخل في المجموع العام أعلى مبحثين منها.

وفيما يتعلق بالطلبة الراغبين بالالتحاق بالحقل الطبي والصحي اشترط دراسة مباحث (الفيزياء، والكيمياء، والعلوم الحياتية)، أما الطلبة الراغبون في الالتحاق بالحقل الهندسي فيمكنهم اختيار ثلاثة من مباحث الف­يزياء، والكيمياء، وا­لعلوم الحياتية، وعلوم الأرض والبيئة شريطة أن يكون مبحث الفيز­ياء واحدا منها.

 

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سامر المصري يهدد “الكذابون”

ميديا ينوز –  توعد الفنان السوري الشهير سامر المصري كل من ينشر عنه اخباراً كاذبة ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: