الرئيسية / WhatsApp / مشاهد صادمة : اردنيون يعتاشون على النفايات داخل مكب الاكيدر – فيديو

مشاهد صادمة : اردنيون يعتاشون على النفايات داخل مكب الاكيدر – فيديو

Untitled-1اظهر فيديو من انتاج جامعة اليرموك والذي نفذ فكرته 3 طلاب من كلية الاعلام بقسم الاذاعة والتلفزيون ، حجم المعاناة التي يعيشها عدد من المواطنين الذين لا مأوى لهم داخل مكب الاكيدر ‘مكب النفايات’ الواقع بلواء الرمثا بمحافظة اربد.

ويوضح الفيديو وهو عبارة عن فيلم قصير، كيف يعيش (30) شخصاً داخل مكب الاكيدر، و يتناولون طعامهم من النفايات وينتظرون نصيبهم من ضاغطات النفايات التي تكون محملة بالنفايات التي تأتي من محافظة اربد ومناطقها ، مشهد مأساوي رصدته عدسة من الطلاب الجامعيين والذين صوروا لحظات مؤلمة وقاسية بلقطات تكاد تجزم بأنها ليست بالاردن حتى.

الملابس الممزقة والوجه الشاحب و الأيدي المتسخة هو عنوان حياة هؤلاء الناس الذين يبحثون عن لقمة العيش ، ويرصد الفيديو لهؤلاء الفقراء كيف يهرعون الى المكان الذي تفرغ بها الضاغطة حمولتها ويسبحون بالنفايات وينبشونها بحثاً عن الطعام او اي شيء يسدون جوعهم فيه.

واوضح مخرج الفيلم الطالب جعفر عطوة ان المشاهد التي تم تصويرها في مكب الاكيدر حقيقية 100% ، وان هؤلاء الذين يعيشون في المكب لا يوجد لهم سوى هذا المكب كمصدر للعيش وتناول الطعام منه والبحث عما يسد جوعهم لساعات.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

باراغواي تفتتح سفارة لها في القدس المحتلة

ميديا نيوز – القدس “عاصمة فلسطين” – دشنت دولة الباراغواي، الاثنين، سفارتها لدى الكيان الاسرائيلي ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: