الرئيسية / WhatsApp / مسألة رياضيات حيرت العالم..!!

مسألة رياضيات حيرت العالم..!!

Untitled-1

من المعروف أن سنغافورة تحتل دوما مراكز متقدمة، ما لم تكن في مقدمة التصنيفات الدولية في أداء الرياضيات للصفوف الابتدائية، لكن مسألة للرياضيات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في كافة أنحاء العالم أثارت حيرة المستخدمين، ووصفتها صحيفة “الجارديان” البريطانية بأنها لغز منطقي ممتاز، والذي وقف أمامه أغلب البالغين.

تقول المسألة: أصبح ألبرت وبيرنارد للتو أصدقاء مع شيرلي، ويريدان أن يعرفا موعد عيد ميلادها، وقدمت لهما شيرلي قائمة من 10 تواريخ محتملة وهي: 15 مايو، 16 مايو، 19 مايو.. 17 يونيو، 18 يونيو.. 14 يوليو، 16 يوليو.. 14 أغسطس، 15 أغسطس، 17 أغسطس.

ثم قالت شيرلي لألبرت وبيرنارد كل على حدة الشهر واليوم على التوالي، وقال ألبرت: لا أعلم موعد عيد ميلاد شيرلي، لكن أعرف أن بيرنارد لا يعرف أيضا. وقال بيرنارد: لم أكن أعرف في البداية عيد ميلاد شيرلي، لكني أعرف الآن. وقال ألبرت: ثم عرفت أنا أيضا موعد عيد ميلاد شيرلي. فمتى موعد عيد ميلاد شيرلي؟

وانتشرت المسألة التي بثها مذيع التليفزيون السنغافوري كينيث كونج على صفحته على فيس بوك خلال الأيام الماضية، في جميع أنحاء العالم، وقال إن تلك المسالة أثارت نقاشا بينه وبين زوجته، وهي مسألة للصف الخامس الابتدائي، أي لأطفال يفترض أن عمرهم 10 سنوات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

باراغواي تفتتح سفارة لها في القدس المحتلة

ميديا نيوز – القدس “عاصمة فلسطين” – دشنت دولة الباراغواي، الاثنين، سفارتها لدى الكيان الاسرائيلي ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: