الرئيسية / WhatsApp / مدنيون سوريون معارضون يعيدون العمل بمعبر نصيب

مدنيون سوريون معارضون يعيدون العمل بمعبر نصيب

Untitled-1بدأت جهات مدنية سورية معارضة العمل داخل معبر نصيب، لإعادته للعمل كما كان، أملا بإعادة فتحه من الطرف الأردني لتسهيل دخول الشاحنات والبضائع، في حين لم يؤكد أو ينف مصدر رفيع نية الحكومة التعامل مع المعارضة على المعبر. وقال الإعلامي المعارض في محافظة درعا أحمد المسالمة ، إن جهات مدنية بدأت العمل لإعادة المعبر للعمل، بالتزامن مع بدء مغادرة مسلحي المعارضة، امتثالا للقرار الصادر من محكمة دار العدل بعد اجتماع الهيئات والفعاليات.

ولفت المسالمة إلى أن قرار المحكمة أعاد حتى الآن أكثر من 60 % من البضائع التي تم نهبها من المنطقة التجارية الحرة من قبل ناهبيها، بينما ينكر آخرون امتلاكهم بضائع من الحرة. وفيما يخص المعارك مع جيش النظام، قال المسالمة إن الطيران الحربي ينفذ غارات يومية محدودة على محيط المعبر في محاولة لإضعاف المعارضة وإخراجها من أماكنها لإعادة السيطرة على نصيب وفتحه لاستئناف الحركة التجارية مع الأردن.

وأكد أن قوات النظام المدعومة بالمليشيات الإيرانية والشيعية توجد على بعد 10 كم من المعبر تقريبا في موقف دفاعي أمام مقاتلي المعارضة.

وفيما يتعلق بالتحليلات التي تقول ان النظام قد يفتح ثغرات أمام تنظيم داعش الإرهابي للوصول للحدود الأردنية والإشتباك مع فصائل المعارضة، استبعد المسالمة حدوث هذا الأمر لبعد المسافة التي تفصل بين داعش والجيش الحر وفصائل المعارضة التي تمتد على كافة الحدود الأردنية.

ونشر معارضون تسجيلا مصورا على شبكة الإنترنت يظهر رجالا قالوا إنهم مدنيون تابعون لمجلس محافظة درعا المعارض، يقومون بتسيير آليات إلى الأردن عبر معبر نصيب، في حين لم يتسن الحصول على تعقيب من وزارة الداخلية.

ويواصل الجيش الأردني إجراءاته على الحدود وفي محيط معبر جابر الاردني المقابل لمعبر نصيب السوري منذ سقوطه بأيدي فصائل المعارضة المسلحة ومقاتلين إسلاميين.

وكان وزير الداخلية حسين المجالي أعلن الأربعاء إغلاق المنفذ الحدودي الوحيد بين الأردن وسورية (جابر) مؤقتًا بسبب الاشتباكات الجارية على الجانب الآخر.

ويزيد طول الحدود الأردنية السورية على 375 كم، تتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي كانت ومازالت أماكن لدخول اللاجئين السوريين إلى الاراضي الاردنية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بجمعة الغضب الـ12.. إصابات بتظاهرات منددة بإعلان ترمب

أصيب عدد من المواطنين ظهر يوم الجمعة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت عقب مسيرات ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: