الرئيسية / WhatsApp / “متعب الصقّار”…يجدد افراح الفحيص “مهند حسين”..يفشل في اختبار فرصة المهرجان

“متعب الصقّار”…يجدد افراح الفحيص “مهند حسين”..يفشل في اختبار فرصة المهرجان

رسمي محاسنة -ميديا نيوز - خاص

كان طبيعيا هذا التفاعل ما بين جمهور الفحيص والفنان: متعب الصّقار”،فهو يقدم اللون الغنائي القريب من الناس ومن تفاصيل حياتهم،ومن مفرداتهم اليومية، وتلك التي يرددونها في أيامهم ومناسباتهم.

كانت ليلة” متعب الصّقار” قبل يتم سرقة حلم الأردنيين والفيصلي بليلة، لذلك كان التشجيع والحماس والغناء لفريق الفيصلي حاضرة بقوة في الأمسية، ولم يغني منفردا، وإنما كان معه فرقة بزي موحد للترديد والدبكة، وفرقة أخرى جسدت العرس الأردني ، وتقاليد الجاهزة، والأزياء والحناء والشمع، و بمرافقة اغاني العرس الأردني، مما أعطى للأمسية متعة وبهجة، حيث لوحات تعبيرية الى جانب الصوت المميز.

بدأ” الصقّار”بموال” سميت باسم الله” ثم مقطع من الاغنية الوطنية”أقبل علينا الضحى”،ثم اغنية” عقال العز”، وارتجل على اغنية” اللي يحب النعناع”،وبعدها” حط الدلة عالدلة..يا محلا الأردنية”.

وقد فاصلا من الغناء للفيصلي وتحيته، وارتجل ايضا تنويعات من الغناء مثل” لد..لد”، و”من حرّ الشوب اشرب رايب.. يا ويل اللي ماله قرايب”،و” هو هو الزعيم بره وجوا”.

لوحة العرس الأردني، التي رافقت الغناء، كانت لوحة مبدعة بدلالاتها الجمالية والمعرفية، فهذا الحضور الانيق للشباب والصبايا بالزي الشعبي الأردني، وتوابع العرس، والحركة المدروسة على المسرح حسب تتابع الحدث الذي كان يقوده الغناء،فقد بدأ ب”نادولي امه، وسبّل عيونه، يا ام العريس زغردي، وعريس الزين الله معه، وغنى له يابنات عمه، وحطوا القراء ياشايلين مغرّب”، وهو بذلك يتتبع مراحل العرس الاردني، بتفاصيله الاجرائية، والاغاني المرافقة لكل مرحلة.

ولمزيد من مظاهر البهجة، نزل فريق العرس بين الجمهور.

عاد “الصقّار” الى اغنية وقدم” لاتغمزي بعينك”،و” ياهلا بالجيش”، ثم ويلي عليهم، وغنى” مندل ياكريم الغربي”، ومن لون الهجيني قدم” يا ام ثوب الحضر”.

بقي ” الصقّار” متواصلا مع جمهوره،يتنقل بين أغانيه الخاصة، وبين الاغاني الفلكلورية الأردنية،فهو يعرف نبض الجمهور، وماذا يريد، فكانت هذه الاختيارات المتنوعة، فهو يرضي مختلف أذواق الجمهور، وفي نفس الوقت يبقى ممسكا بايقاع الأمسية، حيث لم يهدأ الجمهور طوال الوقت، وبقي يردد الاغاني بحماس.

قبيل انتهاء الحفلة غنى” ياطير السنونو”، ومقطع من اغنية” صباح” الشهيرة” عالندا..الندا”، وختم بأغنية تحية للفيصلي” الملعب كله ازرق”.

الصقّار” هرم الاغنية الاردنية”،لم يترك موضوعا وطنيا واجتماعيا الا واقترب منه بأغنية، غنى للوطن والقيادة والشهداء،تبقى بالبال اغنية” ام الشهيد” التي أهداها لأمهات الشهداء الفلسطينيين، والتي أثارت ضجة كبيرة.

“الصقّار” الذي يتمتع بخامة صوتية فريدة، وشخصية إنسانية عفوية وقريبة من الناس، واختياراته لموضوعات اغنية بذكاء، اضافة الى حضوره على المسرح، والحب المتبادل بينه وبين الجمهور، يجعل منه نجما مميزا ومختلفا وناجحا في كل حفلاته.

أمسية رائعة في الفحيص أحياها النجم ” متعب الصقّار”، وقد قام وزير البلديات ” م.وليد المصري” بتسليمه درع المهرجان، تقديرا لمشاركته في الفحيص 2017.

مهند حسين… بداية غير موفقة

كان الرهان على نجم”اراب ايدول” مهند حسين، بأنه سيكون إضافة حقيقية للاغنية الاردنية، كونه يمتلك صوتا مؤهلا، يمكن تدريبه وتطويره بشكل أفضل،وكنا في ” ميديا نيوز، وصوت العرب” قد ساندته بقوة، وتابعنا مراحل المسابقة حتى النهاية، لكن” مهند حسين” فشل في اختباره الأول، عندما أعطاه مهرجان الفحيص، فرصة الظهور على مسرح الرئيسي، وكانت المفاجأة أنه تأخر عن موعده بشكل أربك الجمهور والإدارة، وفيما يخص اداؤة، واضح انه مباشرة بعد وصوله للنهائيات، وانتهاء المسابقة،اتجه إلى الأعراس والحفلات الخاصة، ظهر ذلك من خلال حديثه الدائم مع الفرقة الموسيقية، وإدارة ظهره للجمهور، وعدم جرأته بمواجهة الجمهور، إضافة تريديه مفردات،لتحميس الجمهور، لايستخدمها المطربون في المهرجانات، فكان هذا الإفراط باستخدام مفردات ليست من تقاليد المهرجانات.

بدأ”مهند” بأغنية” الله محيي الأردنية”ثم موال” حلا وطيب للياكل من تمرنا” و” عيرتني بالشيب”،و وصلة من اغاني” ساري الليل، و وين ع رام الله، ويا طير الطاير”.و تنويعات من الغناء العراقي، وختم بأغنية” لما بضمك ع صديري”.

“مهند حسين” بحاجة أن يعيد حساباته، وأن يستثمر إمكانات صوته بشكل صحيح،وأن يبتعد عن الذين يحاولون أخذه باتجاه اخر، لانه سيبقى يدور حول نفسه، ولن يضيف جديدا، وكان الاولى به ان يكون اكثر ذكاء، باستثمار فرصة الوقوف على مسرح مهرجان مهم.

وقد قام عضو الهيئة الادارية” جهاد صويص” بتقديم درع المهرجان، تقديرا له على مشاركته.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: