الرئيسية / WhatsApp / كُتلة هوائية باردة تنقذ المملكة ..!

كُتلة هوائية باردة تنقذ المملكة ..!

t30 copy

 ميديا نيوز

ذكرت التقارير الجوية الصادرة عن ‘طقس العرب’ منذ الأسبوع الماضي، بتأثير أجواء حارة ومُرهقة على المملكة بدءاً من هذا الأسبوع وحتى نهاية الشهر، ولكن طرأت بعض التغيّرات. ولله الحمد،

ونتيجة لتوقع تمدد المنخفض الموسمي الحراري القادم من الشرق كثيراً في عُمق الأراضي التركية ونظراً لتزامن تواجد كُتلة هوائية باردة نسبياً بشكل آني فوق البلقان، من المتوقع نشوء تيار شمالي غربي بحري يؤثر على المنطقة الممتدة من الجزر اليونانية وحتى جنوب شرق البحر المتوسط أي المملكة وفلسطين، في حين تقبع سورية ولبنان والجزيرة العربية تحت وطأة ‘الموجة الحارة’ حتى نهاية الأسبوع.

 

ومن المتوقع أن تتراجع ‘الموجة الحارة’ بشكل واضح عن الشريط الغربي من المملكة والذي يشمل أغلب المدن الرئيسية إضافة لدولة فلسطين، بدءاً من صباح الثلاثاء ويستمر هذا التراجع كذلك يوم الأربعاء حيث تهب في هذين اليومين رياحٌ شمالية غربية بحرية المنشأ ونشطة السرعة بخاصة يوم الثلاثاء، بدلاً من القاريّة الجافة التي ستؤثر قبل عصر الإثنين. وسيبلغ مقدار التراجع بحدود خمس درجات مئوية إذا ما قورنت العُظمى المتوقعة عصر الإثنين، والتي قد تلامس 40 مئوية في بعض أحياء عمان، بتلك المتوقعة يومي الثلاثاء والأربعاء والتي ستكون بحدود 32-34 مئوية في أنحاء العاصمة المُختلفة.

وينطبق ذات الوضع على فلسطين التي ستتأثر بـ’الموجة الحارة’ يومي الأحد والإثنين فقط وبشكل أقل من المملكة، في حين تقبع شرق المملكة وسورية ولبنان وشمال الجزيرة العربية تحت ‘وطأة حر كبيرة وملموسة’، بحيث تُلازم الحرارة الأربعينية العاصمة السورية دمشق لعدّة أيام وكذلك في البادية الأردنية والسورية وتلامسها في عدّة أيام في مناطق مختلفة من البقاع اللبناني وبعض المرتفعات اللبنانية حيث تستمر كل تلك المناطق بالتأثر بتيارات حارة شرقية المنشأ قادمة من شمال الجزيرة العربية وعبر البادية السورية. يُذكر أن الليالي الرطبة ستعود هي الأخرى للمملكة خلال ذات الفترة ويرافقها بعض السُحب المنخفضة، والتي ستعمل بوجود هذه التيارات الشمالية الغربية، على جعل الأجواء لطيفة ومُنعشة على الأقل في المدن الجبلية من المملكة وتشمل أحياءً واسعة من العاصمة عمان. ولا تزال ذات المؤشرات القديمة موجودة، والتي تتمثّل بتجدد تأثير كُتل هوائية حارة أخرى على المنطقة بدءاً من عصر الخميس وتستمر حتى الأيام الأولى من أيلول، نتيجة تراجع التيار الشمالي الغربي سابق الذكر عن المملكة وتمدّد جديد لامتداد المنخفض الموسمي الحراري من الشرق.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: