الرئيسية / WhatsApp / فريق “نرسم للمخيم” ينظم مبادرة لرسم جداريات في مخيم الزرقاء – صور

فريق “نرسم للمخيم” ينظم مبادرة لرسم جداريات في مخيم الزرقاء – صور

 

نظم فريق ” نرسم للمخيم” التطوعي مبادرة لرسم جداريات في عدد من مناطق مخيم الزرقاء لإضفاء لوحات فنية جمالية تجسد حق العودة عبارات محفزة للشباب تؤكد على بث روح الأمل في نفوسهم .

وبحسب منسقة المبادرة دعاء سالم فإن هذه الفعالية التي أقيمت بالتنسيق مع لجنة إدارة مخيم الزرقاء، سعت إلى رسم جداريات في عدة مناطق بالمخيم بمشاركة شبابية تطوعية لإضفاء منظر جمالي فيها، و تشجيع الأطفال على التعبير عن أحلامهم ومشاعرهم وأفكارهم من خلال الرسم، بحيث تنوعت اللوحات الفنية ما بين رسومات وعبارات تحفيزية تحث على الإنجاز والعطاء و والأمل، وعبارات تؤكد على حق العودة إلى فلسطين وتوثيق الذاكرة الوطنية وتنشيطها وغرس فكرة التمسك بالهوية .

وأشارت سالم إلى أن الفعالية شهدت تفاعلاً واسعاً من قبل أطفال المخيم وترحيباً من قبل سكانه، مؤكدة أن مبادرة ” نرسم للمخيم” ، ستشمل مختلف مخيمات اللجوء في الأردن، مشيرة إلى أن هذه هي الفعالية الثالثة للمبادرة بعد فعاليتي مخيم غزة في جرش ومخيم مادبا الشهر الماضي.

من جهته أشاد مدير مخيم الزرقاء عدنان أبو سردانة بهذه المبادرة وما تمثله من أهداف تربوية ثقافية، وما غرسته من انطباع إيجابي لدى أهالي المخيم من خلال رسومات تحفيزية وتربوية موجهة للشباب والطلبة بشكل خاص.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: