الرئيسية / WhatsApp / فاخوري : أموال الأردنيين خط أحمر

فاخوري : أموال الأردنيين خط أحمر

Untitled-1

قال وزير التخطيط والتعاون الدولي الاردني المهندس عماد فاخوري السبت إن أموال الأردنيين خط أحمر٬ لافتاً إلى أن أموال المنح الخارجية مخصصة للشعب الأردني٬ ولن تستخدم لحل مشاكل اللجوء السوري ولكنها ستراعي ذلك .

وأكد فاخوري خلال اجتماع عقد في مقر الوزارة بعمان أن المنح الخارجية أقل بكثير من الاحتياجات والتحديات ونطمح لزيادة هذا الدعم وملتزمين في تحسين مستوى الإنفاق منها .

وأعلن فاخوري أن الوزارة باشرت بإعداد البرنامج التنفيذي التنموي القادم 2016/2018 والذي سيكون أداة تنفيذ رؤية الأردن لعام 2025 .

وقال فاخوري حول مدى قدرة التزام الحكومة الحالية والحكومات القادمة على الاستمرار في تنفيذ البرامج التنموية كما هو مخطط لها٬ وأوضح أن البرنامج يترك قدر كاف من المرونة في تقييم منتصف الطريق والعمل على تنفيذ هذه المشاريع ضمن إطار الأولويات والتحديات في كل فترة زمنية محددة بحسب موقع خبرني الالكتروني .

وأشار إلى أن الأولوية في تنفيذ تلك المشاريع هي للأردنيين والشركات المحلية والتي ستكون خاضعة للرقابة الملكية والشعبية والإعلامية بحيث تخضع للتقييم ضمن مؤشرات قياس الأداء وأضاف أنه سيشرف على إعداد البرامج التنموية للمحافظات 2016/2018 فريق وطني برئاسة أمين عام وزارة التخطيط والتعاون الدولي ويضم في عضويته 35 عضوا من الأمناء العامين للوزارات ومدراء عدد المؤسسات الوطنية المعنية وسيتم تشكيل فرق عمل محلية برئاسة المحافظين وعضوية المجالس الاستشارية والتنفيذية والبلدية وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص ليصل عدد المشاركين في الإعداد لأكثر من 1500 مشارك لتعزيز دور اللامركزية.

وفيما يتعلق بالتوزيع العادل لتلك المشاريع على باقي المحافظات والتي تعاني من ارتفاع معدلات الفقر والبطالة قال فاخوري ان تنفيذ المشاريع التنموية يراعى فيها نسبة السكان بالدرجة الأولى ٬ الأمر الذي يحتم أن تقام المشاريع في محافظات عمان والزرقاء بشكل خاص

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سيناتوران أميركيان: استقرار الأردن أولوية أميركية

 أكد السيناتوران الأميركيان الجمهوري ليندسي جراهام والديمقراطي كريستوفر كونز، أن خيار حل الدولتين لحل الصراع ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: