الرئيسية / WhatsApp / عفو ملكي خاص عن بني ارشيد

عفو ملكي خاص عن بني ارشيد

Untitled-1

علم من مصادر خاصة، ان جلالة الملك عبدالله الثاني قد يصدر عفوا خاصا عن نائب مراقب الاخوان المسلمين زكي بني ارشيد، الذي يقضي حكما سنة ونصف السنة مخففة من ثلاث سنوات، لاسباب تقديرية في سجن ماركا، وذلك وفق حكم قضائي صادر عن محكمة أمن الدولة، بتهمة تعكير صفو العلاقات مع دولة اجنبية.

ورجحت مصادر حكومية مطلعة فضلت عدم بيان هُويتها بان تنسب الحكومة الى جلالة الملك “صاحب الولاية” باصدار عفو خاص عن بني ارشيد، وذلك وفق احكام القانون والدستور.

وناشد 13 نائبا في مذكرة تبناها النائب عبد المجيد الأقطش الحكومة، بالتنسيب إلى مقام جلالة الملك عبد الله الثاني لإصدار عفو خاص عن بني ارشيد، ومعاملته بسوية نظرائه من السياسيين الذين سبق وأن جرى حكمهم لأسباب سياسية، وتمت التسوية في قضاياهم من قبل جلالة الملك “راس الدولة”.

وكانت المحكمة دانت بني ارشيد في 15 شباط الماضي بتهمة القيام بأعمال من شأنها ان تعرض المملكة لتعكير صلاتها وصفو علاقاتها بدولة اجنبية، خلافا لاحكام المادة 3/ب و7/ج من قانون منع الارهاب رقم 55 لسنة 2006، وذلك على خلفية مقال نشره بني ارشيد على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” هاجم فيه دولة الامارات، بسبب ادراج الاخيرة الاخوان المسلمين على قائمة الارهاب.

الى ذلك رفضت محكمة التمييز، اعلى هيئة قضائية، الافراج عن بنــــي ارشيـــد بالكفالــــة التي تقــــدمـــت بها هيئـــــــة الدفــــاع عنه.

تعليق واحد

  1. الحزب الوطنيس الاردني

    اجتماع اللجنة المركزية برئاسة الامين العام للحزب الوطني الاردني الدكتورة / منى ابو بكر بخصوص مشروع قانون اللامركزية وقانون البلديات 2015. يوم السبت الموافق 18/4/2015 تم مناقشة مشروع قانون اللامركزية وقانون البلديات 2015 والمعروض على مجلس النواب الحالي ،حيث تم مناقشة هذين القانونين مادة مادة وبندا بند كل على حدا ،وذلك خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الحزب الوطني الاردني – عمان. وأكد المجتمعين على ان مشروع قانون اللامركزية وقانون البلديات يوجد بينهم تداخل في الصلاحيات والتشريعات وأكد المجتمعين على ان يتم دمج هذين القانونين بقانون واحد بعد ردهما الى الحكومة وعلى ان يتم الخروج بقانون واحد يسمى { قانون الحكم المحلي } حتى يتمكن المواطن بالمشاركة في اعداد المشروعات والخطط الاستراتيجية والتنفيذية ووضع الاسس التي تكفل تنفيذها وإقرارها وصولا الى الحكم المحلي الرشيد.ويدا بيد للوصول لقوانين تخدم الوطن والمواطن والله ولي التوفيق

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير الكندي: الأردن يُعلم العالم التنوع.. وعلى الأردنيين الفخر

  ميديا نيوز –  قال السفير الكندي في عمان، بيتر ماكدوغال، إن الأردن يُعلم العالم ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: