الرئيسية / WhatsApp / عطية يطالب الحكومة بإجراءات صارمة تجاه مدير “الأونروا” بالأردن

عطية يطالب الحكومة بإجراءات صارمة تجاه مدير “الأونروا” بالأردن

ميديا نيوز - عمان دعا النائب خليل عطية، الحكومة إلى اتخاذ إجراءات صارمة بحق مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الدولية “الأونروا” ديفيد روجر.

وقال، في رسالة وجهها اليوم الخميس إلى رئيس الوزراء هاني الملقي، إن إدارة “الأونروا”، التي يقوم عليها روجر، “تجاوزت حدودها في الإساءة للهوية الفلسطينية، والتي يفترض أن تكون حيادية، إن لم نقل داعمة، للحفاظ على هوية اللاجئين الفلسطينيين”.

وطالب عطية بـ”إعادة النظر بوظائف الأجانب وتاريخهم السابق، وإلزام الوكالة بواجباتها تجاه الموظفين واللاجئين”.

ولفت إلى “معاناة موظفي الوكالة في الأردن، وعدم استجابة “الأونروا” لحقوقهم، بل والعمل على تقليص الخدمات بشكل منظم ومدروس في التعليم والصحة والخدمات الأخرى، ما انعكس سلبا على نمو الطلبة وصحة اللاجئين، فضلاً عن أن ذلك يزيد العبء على مؤسسات الدولة المختلفة”.

وأكد عطية أن الأردن، بقيادته الهاشمية، يعتبر من أكبر المتبرعين لوكالة “الأونروا” باحتضانه لأكبر عدد من اللاجئين على أرضه منذ العام 1948.

وأوضح أن دائرة الرقابة بـ”الأونروا” والذي جل موظفيها من الأجانب “تقوم بدور يسيء إلى اللاجئين الفلسطينيين وهويتهم، ما تنعكس آثاره تسميم الأجواء أو تحول القضية لشأن سياسي، لا يُحمد عقباه”، قائلاً إن “ما حدث من تجاوزات داخل مدارس الوكالة في مخيم سوف قد يتطور وينتقل إلى مخيمات أخرى”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: