الرئيسية / أخبار الأردن / عرض ثالث لذيب الأردني بعد إقبال استثنائي في مهرجان القاهرة السينمائي

عرض ثالث لذيب الأردني بعد إقبال استثنائي في مهرجان القاهرة السينمائي

90904_1_1415779314

MNC  – دفع الإقبال الشديد على مشاهدة الفيلم الأردني “ذيب” أمس الثلاثاء، إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي إلى تخصيص عرض ثالث في دار الأوبرا المصرية.

وإثر تجمع الجمهور أمام المسرح، قال المهرجان في بيان “بسبب الإقبال الاستثنائي على عرض فيلم ذيب.. تقرر تنظيم عرض ثالث للفيلم وسوف يتم إعلان الموعد قريبا..”.

ويخصص المهرجان عرضين لكل فيلم، لكن الإقبال على “ذيب” ومطالبة الجمهور بحقهم في المشاهدة بعد دفع تذكرة الدخول دفع الإدارة إلى الإعلان عن عرض ثالث.

والفيلم، الذي يمثل الأردن في مسابقة الأوسكار 2015، لأفضل فيلم أجنبي، ينافس في مسابقة “آفاق السينما العربية” بمهرجان القاهرة السينمائي، الذي تعلن جوائزه الثلاثاء المقبل.

وتدور أحداث “ذيب”، الذي أخرجه ناجي أبو نوار، في صحراء الأردن أثناء الحرب العالمية الأولى، في مجتمع مغلق يفتح عينيه على صدمة التغيير.

وكان مهرجان أبوظبي السينمائي منحه الشهر الماضي جائزة أفضل فيلم من العالم العربي، كما فاز في المهرجان نفسه بجائزة أفضل فيلم روائي من الاتحاد الدولي لنقاد السينما.

أما أبو نوار فنال عن الفيلم جائزة “أوري زونتي” لأفضل مخرج في مهرجان البندقية السينمائي هذا العام، وجائزة “فارايتي” لأفضل مخرج من الشرق الأوسط لـ2014.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شغف ولي العهد بتمكين الشباب وراء زيارة مركز البادية الشمالي النموذجي

ميديا نيوز – عكست زيارة ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني أمس إلى ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: