الرئيسية / WhatsApp / اخبار عاجلة / عربي دولي : اختفاء تمثال عمر المختار في ليبيا وتعاون حزب الله مع المافيا البرازيلية

عربي دولي : اختفاء تمثال عمر المختار في ليبيا وتعاون حزب الله مع المافيا البرازيلية

56 

اختفاء تمثال عمر المختار في ليبيا وتعاون حزب الله مع المافيا البرازيلية

MNC –  تنوعت اهتمامات الصحف العربية صباح الاثنين، وكان من أبرز ما جاء فيها لجوء الحكومة الكويتية إلى جزر القمر لحل مشكلة البدون، واختفاء تمثال لعمر المختار غربي العاصمة الليبية، وتقارير تؤكد تعاون حزب الله اللبناني مع المافيا البرازيلية.

النهار اللبنانية

تحت عنوان “جزر القمر تحل مشكلة البدون في الكويت،” كتبت صحيفة النهار اللبنانية: “قالت الحكومة الكويتية ان عشرات الالاف من عديمي الجنسية أو البدون يمكن أن يحصلوا على جنسية جزر القمر من أجل وضع حد لمشكلتهم المستمرة منذ عقود.”

وقال مساعد وكيل وزارة الداخلية مازن الجراح إن البدون سيحصلون على استمارات لطلب “المواطنة الاقتصادية” لجزر القمر.

والذين سيوافقون على هذا الإجراء سيمنحون إقامة مجانية في الكويت إضافة الى سلسلة من المحفزات مثل التعليم المجاني والرعاية الصحية والحق بالوظيفة، بحسب الجراح.

المصري اليوم

وتحت عنوان “اختفاء تمثال عمر المختار غرب العاصمة الليبية،” كتبت صحيفة المصري اليوم: “أعلن مسؤول في هيئة الآثار الليبية، الأحد، أن مجهولين استولوا، السبت، على تمثال يجسد شخصية شيخ الشهداء، عمر المختار، وهو يمتطي صهوة جواده، وكان موضوعا أمام مقر المجلس البلدي لمنطقة الماية على الطريق الساحلي، غرب العاصمة الليبية، طرابلس.”

وقال المسؤول، إن التمثال الأثري اختفى في ظروف غامضة مماثلة للظروف التي اختفى على إثرها، الثلاثاء الماضي، التمثال الاثري المعروف باسم الحورية والغزالة، الذي يعتبر من أهم المعالم التاريخية وسط العاصمة، طرابلس.

وقال المجلس البلدي لمدينة طرابلس إن هذا التمثال يعد من أهم وأعرق المعالم التاريخية في العاصمة.

المدينة السعودية

وتحت عنوان “تقارير: حزب الله يتعاون مع المافيا البرازيلية،” كتبت صحيفة المدينة السعودية: “ذكرت تقارير إعلامية برازيلية أن منظمة حزب الله اللبنانية لها علاقات وثيقة مع عصابات الجريمة المنظمة في البرازيل. 

وأوضحت صحف برازيلية استنادا إلى مستندات تحقيق شرطية أن منظمة حزب الله تتعاون منذ عام 2006 مع عصابة “بريميرو كوماندو دولا كابيتال.”

ووفقا لهذه المستندات، فإن عصابة بي سي سي وفرت الحماية لأعضاء في الحزب مسجونين داخل سجون خاضعة لسيطرة العصابة مقابل إمداد الحزب لأفراد العصابة بالسلاح. وتابعت المستندات أن التعاون بين الجانبين تركز في البرازيل والأرجنتين وباراجواي ووصفت المستندات هذا التعاون بأنه وثيق ودائم. 

القدس العربي

وتحت عنوان “داعش تفجر قبر والد صدام حسين في تكريت،” كتبت صحيفة القدس العربي: “ذكرت مصادر عراقية الأحد أن مسلحي الدولة الاسلامية فجروا قبر والد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين في مقبرة تكريت التابعة لمحافظة صلاح الدين.”

وقالت المصادر إن عناصر الدولة الاسلامية فجرت قبر حسين المجيد والد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين في مقبرة تكريت وحولوه إلى ركام.

55

صحف العالم: تحذيرات من موت عشرات الآلاف من الأطفال جوعا في جنوب السودان

 تنوعت عناوين الصحف العالمية وكان من أبرز ما جاء فيها تأسيس جيش شعبي في قطاع غزة، وجهود الحكومة الأردنية لتضييق دائرة التعاطف مع تنظيم داعش، وتحذيرات من وفاة عشرات الآلاف من الأطفال في جنوب السودان بسبب المجاعة والحرب الأهلية.

تايمز أوف إسرائيل

أعلنت حماس عن تأسيس “جيش شعبي” في قطاع غزة الجمعة، مؤكدة استعدادها لأي صراع مستقبلي مع إسرائيل، خصوصا مع استمرار المواجهات في القدس.

وفي احتفال أقيم في مخيم جباليا للاجئين شمال غزة، قال متحدث باسم كتائب القسام إن 2500 عنصر تم تجنيدهم لتشكيل أول جزء في الجيش الشعبي لتحرير الأقصى.

وقال مسؤول في حماس، إن أي شاب تجاوز الـ20 من عمره يمكنه التسجيل في الجيش استعدادا لأي مواجهة محتملة مع إسرائيل.

واشنطن بوست

في سعيها لوقف توسع دائرة التعاطف مع تنظيم داعش، جندت الحكومة الأردنية جهودها لمراقبة حدودها، ومتابعة تحركات الشخصيات الإسلامية في البلاد، إضافة إلى التركيز على المساجد التي يبلغ عددها في الأردن سبعة آلاف مسجد.

وأطلقت الحكومة حملة تدعو أئمة المساجد إلى التركيز على تسامح الإسلام في خطب الجمعة، وركزت على نحو خمسة آلاف خطيب عادة ما كانوا يثيرون الجدل لدى الأوساط الدينية.

ولعل السلطات الأردنية تفضل إعطاء مساحة للإسلاميين لعمل ما يرغبون فيها، على أن تقوم بحشرهم في زاوية المراقبة والتدقيق.

ذا تلغراف

قال وزير الخارجية البريطاني السابق ديفيد ميليباند إن أكثر من 50 ألف طفل قد يموتون جوعا في جنوب السودان في حال لم يقدم المجتمع الدولي العون اللازم للاجئين، وعقد اتفاقية مع الحكومة المحلية بإنهاء الحرب الأهلية فيها.

وقال ميليلباند، في مقابلة مع الصحيفة: “الوضع في جنوب السودان يعبر عن المأساة والألم، ولعل الناس هناك بحاجة إلى صناع قرار محليين إلى جانب المحتمع الدولي لإحداث فرق على أرض الواقع.”

ويقدر عدد المشردين جراء الحرب الأهلية بنحو مليوني شخص، وذلك بسبب الصراع بين رئيس جنوب السودان ونائبه. 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط 9 مروجي مخدرات بمداهمات في عمان

ميديا نيوز – عمان – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن العاملين في ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: