الرئيسية / WhatsApp / عبد الناصر … الإخوان و الطّرحة

عبد الناصر … الإخوان و الطّرحة

Untitled-1g (11)دكتور محمد ابو بكر

قبل أن تسوء العلاقة بين جمال عبد الناصر ورفاقه الضباط الأحرار مع جماعة الإخوان المسلمين , التقى الرئيس الراحل مع المرشد العام , ودار بينهما حوار حول الحجاب وضرورة فرضه على النساء المصريات.
المرشد العام للإخوان طلب من عبد الناصر أن يصدر قرارا بفرض ارتداء الحجاب , ضحك عبد الناصر بصوت مجلجل وخاطب المرشد قائلا …. يافضيلة المرشد , أنا أعرف أن لك إبنة تدرس في كلية الطب في جامعة القاهرة , ولا تلبس الحجاب, هل هذا صحيح ؟ فأجاب المرشد بالإيجاب , وأردف جمال قائلا .. ما أعرفه أن إبنتك تصرّ على عدم ارتدائه !

إذا أنت كمرشد للإخوان لا تستطيع إجبار إمرأة واحدة على أن تلبس ( طرحة ) , فكيف تريد من العبد الفقير لله جمال عبد الناصر أن يجبر عشرة ملايين مصريّة على لبس ( الطّرح ) أو الحجاب ؟ فغضب المرشد واطرق برأسه وخرج .

 

دأب الإخوان المسلمين البحث في القشور , لا يأبهون لجوهر القضايا , ليس مهما ما تعانيه الشعوب من ظلم وقهر وفقر وبطالة , المهم هو الفصل بين الجنسين والتذكير دائما بنواقض الوضوء , ودخول الحمّام بالرجل اليسرى , والزام النساء بلبس الحجاب .

 

اللعب على وتر العاطفة الدينية , واستغفال الناس البسطاء لم يعد يؤتي أكله أبدا , الوعي تقدّم كثيرا , والخزعبلات باتت لا تنطلي على أحد , وأعتقد أن المواطن وصل الى مراحل متقدمة من النضج وفرز الغث من السمين!

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: