الرئيسية / WhatsApp / اخبار عاجلة / صحف : نخلة طائرة في سماء دبي و مواجهات طائفية بسبب فيسبوك

صحف : نخلة طائرة في سماء دبي و مواجهات طائفية بسبب فيسبوك

US-FACEBOOK-MENLO PARK

MNC اهتمت الصحف العربية صباح الخميس بمجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها فرض داعش ضرائب على الطلبة، وفيسبوك يتسبب بمواجهات بين دروز ومسلمين، وسياسي لبناني يؤكد أن بشار الأسد هدد الحريري بتدمير لبنان.

النهار اللبنانية

تحت عنوان “فيسبوك يتسبب بمواجهات بين دروز ومسلمين،” كتبت صحيفة النهار اللبنانية: “أصيب نحو 40 شابا من بلدة أبو سنان العربية قرب مدينة عكا في شمال اسرائيل بجروح إثر مشاحنات على فيسبوك بين شبان دروز ومسلمين اتهمت كل مجموعة منهم الاخرى بالتعرض لبناتهم قبل ان تتطور الى اشتباكات في الشارع.”

وقال رئيس مجلس بلدة ابو سنان الشيخ نهاد مشلب: “لا أحد يرضى عما جرى. نحن نقوم بتهدئة الأوضاع، ونتمنى أن يشفي الله الجرحى ويعودوا بالسلامة الى بيوتهم، لا نريد لهذا الكابوس أن يتكرر”.

وأضاف الشيخ مشلب، وهو درزي: “توجد آفة اسمها فيسبوك، هي مواقع تواصل اجتماعي بالأصل ولكن في بلدتنا تحولت الى موقع لتقطيع الأوصال الاجتماعية. كادت ثلة من الشباب في المدرسة وخارجها ان يحرقوا البلد من جراء الفيسبوك والإساءة للطوائف وإقحامها في خلافاتهم الشخصية”.

المصري اليوم

وتحت عنوان “ضرائب داعش على الطلبة: 25 ألف دينار للطفل و75 ألف للجامعي،” كتبت صحيفة المصري اليوم: “أعلن مسؤول أمني عراقي، الأربعاء، أن تنظيم داعش فرض ضرائب شهرية على طلبة المدارس والكليات في مدينة الموصل، ثان أكبر المدن العراقية.”

وذكرت مصادر أن التنظيم فرض دفع 25 ألف دينار عراقي شهريا لكل طفل في مرحلة رياض الأطفال، و50 ألف دينار لطلبة المدارس الثانوية، و75 ألف دينار للطلاب الجامعيين.

وأكد مسؤول أمني بارز، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، فرض تلك الضرائب، مبررا ذلك بأن داعش يحاول الحصول على أموال من موارد مختلفة من أجل إدارة المناطق، التي يسيطر عليها.

الإمارات اليوم

وتحت عنوان “نخلة طائرة في دبي،” كتبت صحيفة الإمارات اليوم: “انتشرت صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن نخلة طائرة في سماء دبي وسط ذهول من سائقين مواطنين ومقيمين، إذ أنهم لم يروا النخلة في البدء، واعتقدوا عند رؤيتها أنها طائرة غريبة، أو نوع من الطيور التي تظهر لأول مرة في الدولة.”

وأوضحت الصور أن طائرة هليوكوبتر عسكرية تجول سماء دبي، حاملة النخلة الطائرة لتصوير فيلم جديد أطلق عليه اسم خاص جداً إلى الإمارات العربية المتحدة.

اليوم السابع

وتحت عنوان “سياسي لبناني أمام المحكمة الدولية: الأسد هدد الحريري بتدمير لبنان،” كتبت صحيفة اليوم السابع: “أعلن النائب اللبناني مروان حمادة في شهادته، أمام المحكمة الدولية الخاصة بلبنان أن الرئيس السوري بشار الأسد هدد رئيس وزراء لبنان الراحل رفيق الحريري بأنه سيدمر لبنان على رأسه ورأس وليد جنبلاط، إذا عارضوا رغبة الأسد في إعادة انتخاب الرئيس اللبناني الأسبق إميل لحود.”

وسئل عن تفسيره للكلمات التي نقلها إليه الحريري وتحديدا عبارة سأدمر لبنان على رأسك وعلى رأس وليد جنبلاط، قال حمادة “في تلك اللحظة تفاوتت الأراء حول التفسير طبعا لم يصل أحد الى التفسير الدراماتيكي أي الاغتيال.”

وكشف حمادة أن وليد جنبلاط نصح الحريري أن يتفادى المواجهة لأنه رئيس وزراء لبنان وزعيم سني لبناني وهذه الزعامة لها انعكاسات حتى في سوريا ودمشق ولها موقع عربي، وأن السورييين أكثر قدرة على إيذاء الحريري من جنبلاط.

isis-world

صحف عالمية : داعش يمتلك أسلحة تكفيه للقتال عامين

تابعت الصحف العالمية مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات من أبرزها تحذيرات من أن تنظيم داعش يمتلك اسلحة وعتادا يكفي لعامين من القتال، ومخرج نرويجي يعتذر عن مقطع فيديو تمثيلي لطفل سوري حاول إنقاذ شقيقته من القناصة.

ذا غارديان

حذر تقرير صادر عن الأمم المتحدة من أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، والمعروف بداعش، يمتلك أسلحة ومركبات عسكرية تكفيه لخوض غمار حرب في سوريا والعراق لمدة عامين.

وأضاف التقرير أنه رغم تمكن التحالف الدولي من قصف أهداف تابعة لداعش وتدمير الكثير منها، لا يمكن لهذه الحملة العسكرية تدمير الكميات الكبيرة من الأسلحة الخفيفة التي يمتلكها التنظيم.

وأكد التقرير أن هذه الأسلحة تسمح لعناصر داعش بالقتال بشكل تواصل ومعتدل لمدة تبدأ من ستة أشهر إلى سنتين.

نيويورك تايمز

قدم المخرج النرويجي لارس كليفبيرغ اعتذاره عن مقطع الفيديو التمثيلي لطفل سوري يتحدى نيران القناصة لإنقاذ شقيقته.

وكان كليفبيرغ قد واجه الكثير من الانتقادات من حقوقيين ونشطاء في مجال حقوق الإنسان وصحفيين قالوا إن مثل هذه المشاهد التمثيلية تقوض الجهود المبذولة للتأكد من صحة مقاطع الفيديو القادمة من سوريا.

وكان كليفبيرغ قد أكد سابقا أن الهدف من إنتاج مثل هذا الفيديو هو زيادة الوعي بالمآسي التي يعيشها الأطفال في مناطق الحرب حول العالم، ومن بينها سوريا.

يو اس ايه توداي

دفع انخفاض عدد الإصابات بمرض إيبولا وارتفاع حجم المساعدات الدولية الجيش الأمريكي إلى تقليل عدد العيادات التي تعالج المرض في ليبيريا إلى عشرة، بعد أن كان من المخطط أن تقوم ببناء 17.

وقد انخفض عدد الإصابات اليومية بالمرض من 100 في ديسمبر/ أيلول الماضي إلى 25 إصابة يوميا خلال هذا الشهر.

وكانت الحكومة الأمريكية قد دعت المجتمع الدولي للمساهمة في بناء 27 عيادة في أرجاء مختلفة من ليبيريا، على أن يقوم الجيش الأمريكي ببناء 17 عيادة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط 9 مروجي مخدرات بمداهمات في عمان

ميديا نيوز – عمان – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن العاملين في ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: