الرئيسية / WhatsApp / اخبار عاجلة / عربي دولي : تعليمات داعش للمجندين الجدد وحفل خيري في هوليوود لدعم الجيش الإسرائيلي

عربي دولي : تعليمات داعش للمجندين الجدد وحفل خيري في هوليوود لدعم الجيش الإسرائيلي

PressIfni243

MNC  تابعت الصحف العربية مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها توصية من مجلس الشورى السعودي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة ولكن بشروط، وداعية بريطاني يطالب بالانضمام لداعش، والتنظيم المتشدد يقدم تعليمات خاصة لأعضائه الجدد.

القدس العربي

تحت عنوان السعودية: مجلس الشورى يوصي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة في اوقات محددة،” كتبت صحيفة القدس العربي: “أوصى مجلس الشورى في السعودية بالسماح للمرأة السعودية بقيادة للسيارة، إلا انه اشترط أن لا يقل عمرها عن 30 عاما وأن يكون لبسها محتشما ولا تضع أدوات التجميل المكياج.”

وقالت مصادر في مجلس الشورى السعودي، إن التوصية التي لم يعلن عنها حتى الآن، والتي رفعت من المجلس إلى ديوان مجلس الوزراء متضمنة تعليمات بشأن قيادة النساء للسيارات وكيفية تنظيمها، مشيرة إلى أن المجلس اشترط ألا يقل عمر السائقة عن 30 سنة. كما اشترط المجلس أيضا موافقة ولي أمر السائقة المرأة على قيادتها للسيارة.

واشترط مجلس الشورى، وهو هيئة استشارية ترفع توصياتها لهيئة خاصة في مجلس الوزراء دون شرط الموافقة عليها، الحصول على رخصة قيادة من مركز تعليم القيادة النسائي، بالإضافة أن تكون السائقة محتشمة في لبسها ولا تضع اي مواد للزينة بتاتاً.

الشرق الأوسط

وتحت عنوانداعش للمجندين الجدد: احمل سجائر وتجنب الكتب الدينية خلال السفر،” كتبت صحيفة الشرق الأوسط: “كشفت تعليمات جديدة من داعش من قيادي أصولي في العاصمة لندن لأعضائها الجدد، عن ضرورة الحصول على تزكية من أحد المشايخ المعروفين أو قادة التيار الأصولي في مصر أو الأردن أو الخليج أو بريطانيا، ومن الأفضل الحصول على أكثر من تزكية لضمان الوصول الآمن إلى الداخل السوري، وتقول التعليمات الأمنية: ملابسك وهيئتك يجب أن تبتعد عن تدينك.. لا تحمل كتبا دينية.. احمل سجائر وما يكفي من الأموال لمتطلبات الطريق.”

وتشترط داعش على من يريد الالتحاق بصفوفها من المهاجرين الجدد، وجود تزكية من رجال دين معتمدين لديها في المنطقة العربية أو أوروبا، وذلك خوفا من الاختراق.

وأكد أحد قادة التيار الأصولي في بريطانيا، أن البريطانيين الذين التحقوا بداعش هم الذين يقدمون التزكيات للوافدين الجدد إلى تلك التنظيمات، بسبب عدم وجود مشايخ محليين مرتبطين بتلك التنظيمات، إضافة إلى أن أغلب الذين سافروا، كانوا يبتعدون عن المساجد قبل السفر خوفا من الأمن والإبلاغ عنهم من قبل الأئمة.

المصري اليوم

وتحت عنوان جدعون راخمان: يبدو أن 2014 هو عام قصور الرئاسة المثيرة للجدل،” كتبت صحيفة المصري اليوم: “قال الكاتب البريطاني، جدعون راخمان، إنه يبدو أن عام 2014 هو عام القصور الرئاسية المثيرة للجدل.”

وأعاد راخمان الأذهان إلى شهر فبراير الماضي في أوكرانيا عندما أطاحت الثورة بالرئيس فيكتور يانوكوفيتش، مشيرًا إلى أن أول ما فعله الثوار كان الالتفات إلى قصر الرئاسة الفخم وعرْض حياة البذخ التي كان ينعم فيها يانوكوفيتش على صفحات الإنترنت رغم معاناة الشعب الأوكراني.

وانتقل الكاتب إلى الوقت الراهن، راصدا ما يواجهه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من انتقادات بشأن قصر منيف يبتنيه في أنقرة، عدد حجراته ألف حجرة بتكلفة 600 مليون دولار أمريكي.

الأنباء الكويتية

وتحت عنوان داعية بريطاني يطالب بالانضمام لداعش،” كتبت صحيفة الأنباء الكويتية: “طالب رجل الدين البريطاني أنجم شودري الحكومة البريطانية بحقه في التنازل عن جنسيته والانضمام الى تنظيم داعش في حال توفير الأولى معبرا آمنا له الى سوريا أو العراق.”

وقال شودري إن الشرطة تحتجز جواز سفره، ولولا ذلك لكان موجودا في مناطق داعش في سوريا أو العراق.

وكانت الشرطة احتجزت جواز سفر شودري بعيد اعتقاله في سبتمبر الماضي بتهمة الانتماء الى منظمة إرهابية، لكن السلطات أفرجت عنه بكفالة واحتفظت بوثائقه.

1332059048press-releases-web

صحافة دولية 

 تداولت الصحف العالمية مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها تعرض عمال من كوريا الشمالية لمعاملة سيئة في قطر، وحفل خيري في هوليوود لدعم الجيش الإسرائيلي بحضور عدد من نجوم السينما الأمريكية.

ذا غارديان

ذكرت تقارير إعلامية، تستند إلى مقابلات شخصية، أن آلاف العمال القادمين من كوريا الشمالية للعمل في قطر يقضون جل أيامهم في مواقع الإنشاء من دون أي مقابل مادي.

وقال عدد من العاملين إن أرباب أعمالهم لم يدفعوا لهم رواتبهم خلال السنوات الثلاثة الماضية، وهي المدة التي قضوها في العمل ضمن مشاريع قطر للاستعداد لكأس العالم 2022.

وأكد العمال أنهم توقعوا أن يتم دفع رواتبهم لهم بعد انتهاء عقدهم، ولكنهم لا يحصلون على أكثر من عشرة في المائة مما يستحقون، وفي بعض الأحيان لا يتم دفع أي مبلغ لهم.

جيروساليم بوست

أقامت جمعية “أصدقاء الجيش الإسرائيلي” حفل عشاء خيري في هوليوود الخميس وذلك لتكريم الجنود الإسرائيليين، وحضره عدد من نجوم هوليوود ومن أشهرهم باربرا سترايسند وأرنولد شوارزنيغر.

ووفقا للقائمين على الحفل، تم جمع مبلغ 33.5 مليون دولار لدعم الجيش الإسرائيلي، وهو مبلغ قياسي.

وخلال الحفل، قالت باميلا أندرسون: “إسرائيل دولة سحرية، وهي من أحب الأماكن إلى قلبي، فهي مزيج من القديم والحديث.”

واشنطن بوست

قال مسؤول إيراني إن مراسل صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، جيسون رازايان، والمحتجز لدى السلطات الإيرانية منذ يوليو/ تموز الماضي من دون محاكمة، سيفرج عنه خلال أقل من شهر.

فقد أكد محمد جافد لاريجاني، رئيس مجلس حقوق الإنسان الإيراني، في مقابلة تلفزيونية إن السلطات وجهت التهم رسميا إلى رازايان، ومنها تورطه في نشاطات تتعدى مهماته الصحفية.

وأضاف لاريجاني أن مصير رازايان بيد السلطات الإيرانية، ولكنه عبر عن أمله في أن يتم إسقاط الجميع التهم، وإغلاق القضية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط 9 مروجي مخدرات بمداهمات في عمان

ميديا نيوز – عمان – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن العاملين في ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: