الرئيسية / أخبار الأردن / صحف عربية ودولية : مجزرة لداعش ضحاياها 600 سجين و 25 ألف دولار من داعش لصبي مقابل تفجيرات في فيينا

صحف عربية ودولية : مجزرة لداعش ضحاياها 600 سجين و 25 ألف دولار من داعش لصبي مقابل تفجيرات في فيينا

0096

MNC – اهتمت الصحف العربية بمجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها لقاء جمع موفدا قطريا مع جبهة النصرة، ومجزرة لداعش في الموصل ضحاياها 600 سجين، والسويد تصبح أول دولة أوروبية تعترف بالدولة الفلسطينية.

الشرق الأوسط

تحت عنوان “لبنان: الموفد القطري يلتقي النصرة.. و6 شاحنات تتوجه إلى عرسال،” كتبت صحيفة الشرق الأزسط: “أكّدت معلومات رسمية لبنانية أن الموفد القطري الذي يتولى التفاوض مع خاطفي 27 رجل أمن لبنانيا وصل، أمس، إلى جرود بلدة عرسال اللبنانية، حيث يتمركز مقاتلو تنظيمي داعش والنصرة، وبدأ بعقد اجتماعات مع الخاطفين، بعد أن قدمت السلطات اللبنانية 6 شاحنات من المساعدات إلى النازحين السوريين في عرسال، تطبيقا لشروط الخاطفين.”

وقال المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم الذي يتولى مهمة التنسيق مع الموفد القطري: “ننتظر شروط الخاطفين منذ شهر، وهم يرفضون تسليمها إلا عبر الوسيط القطري الذي تأخر.”

إلى ذلك، كشف مصدر بارز في الأمن العام اللبناني أن الأمن العام لم يباشر بتنفيذ قرار الحكومة اللبنانية تقييد دخول اللاجئين السوريين إلى لبنان، بانتظار وصوله من الحكومة إلى المديرية، في حين أكدت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنها منفتحة على أي اقتراح حكومي لمواكبة القرار الرسمي.

الحياة

وتحت عنوان “مجزرة لداعش في الموصل ضحاياها 600 سجين،” كتبت صحيفة الحياة: “تتكشف يوماً بعد يوم الفظائع التي ارتكبها تنظيم داعش في المناطق التي سيطر عليها في العراق. وتشير آخر المعلومات إلى أنه أعدم 600 سجين شيعي في الموصل، بعدما أكدت مصادر عراقية ودولية أنه أعدم أكثر من 50 شاباً من أبناء عشيرة البونمر السنّية، أول من أمس، واكتشفت مقبرة جماعية فيها أكثر من 150 جثة لأبناء العشيرة.”

في غضون ذلك، علمت الصحيفة من مصدر عسكري أن الجيش العراقي مدعوماً بقوات الحشد الشعبي، استطاع استعادة المنطقة الصناعية في مدينة بيجي، وأحبط مخططاً لإغراق بغداد بمياه دجلة.

ونقلت منظمة هيومان رايتس ووتش، روايات لناجين من مجزرة في الموصل، أفادوا بأن مسلحي داعش أجبروا 600 سجين شيعي في سجن بادوش، خارج المدينة، على الركوع عند حافة أحد الأودية وأطلقوا عليهم النار من بنادق آلية.

الغد الأردنية

وتحت عنوان “السويد تعترف بدولة فلسطين وعباس يرحب،” كتبت صحيفة الغد الأردنية: “أعلنت وزيرة الخارجية السويدية أن حكومة بلادها اعترفت بمرسوم الخميس بدولة فلسطين لتصبح بذلك أول بلد غربي عضو في الاتحاد الأوروبي يتخذ قرارا من هذا النوع.”

وقالت مارغو فالستروم إن “الحكومة تتخذ اليوم قرار الاعتراف بدولة فلسطين. إنها خطوة مهمة تؤكد حق الفلسطينيين في تقرير المصير”.

وأضافت أن الحكومة تعتبر أن معايير القانون الدولي لاعتراف بدولة فلسطين قد استوفيت أي أرض ولو بدون ترسيم حدود، شعب وحكومة.

الأنباء الكويتية

وتحت عنوان “مصر: انتهاء نصف الحفر الجاف بقناة السويس الجديدة،” كتبت صحيفة الأنباء الكويتية: “قال اللواء كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية، إن نواتج أعمال الحفر الجاف بالمشروع بلغت نحو 85 مليون متر مكعب من الرمال، وذلك بعد مرور 84 يوما على انطلاق المشروع، لتمثل 47 في المائة من نواتج أعمال الحفر الجاف، والبالغ اجماليها 180 مليون متر مكعب من المفترض الانتهاء منها، خلال 6 أشهر من انطلاق المشروع.”

وأضاف الوزير، في مؤتمر صحافي عقده بالإسماعيلية امس، أن أعمال الحفر تشمل نحو 38 كيلومترا، منها 35 كيلومترا مربعا، تمثل طول القناة، بالإضافة لثلاثة كيلو مترات أطوال قنوات الاتصال الأربع الرابطة بين القناة الحالية والقناة الجديدة.

وتصل نواتج أعمال الحفر الجاف والتكريك في المشروع، إلى نحو نصف مليار متر مكعب من الرمال، منها 260 مليون متر مكعب نواتج أعمال الحفر الجاف، والباقي نواتج أعمال التكريك.

2013

صحافة دولية

 تابعت الصحف العالمية آخر تطورات الأوضاع عربيا ودوليا، ومنها ملاحقة أحد عناصر الفريق الذي قام بقتل أسامة بن لادن قانونيا بتهمة الكشف عن معلومات سرية، وفيديو يكشف عن حجم الدمار الذي لحق بمخيم للاجئين السوريين بعد إلقاء براميل متفجرة عليه.

نيويورك تايمز

يخوض أحد عناصر البحرية الأمريكية، الذي قام بكتابة مذكرات حول عملية قتل زعيم تنظيم القاعدة السابق، معركة قضائية بدعوى الكشف عن معلومات سرية، وفقا لمسؤولين فدراليين ومحاميه.

وقال محامي مات بيسونيت إن التحقيق سيركز على ما إذا كان كتاب “يوم ليس بالسهل” قد كشف عن معلومات سرية. وقد تم نشر الكتاب تحت اسم مستعار عام 2012.

غير أن مصادر تؤكد أن التحقيقات لا تستهدف الكتاب، بل تستهدف المحاضرات التي يلقيها بيسونيت للحديث عن الواقعة.

ديلي ميل

كشف تسجيل فيديو حجم الدمار وأعداد الضحايا الهائلة نتيجة إسقاط الجيش السوري براميل متفجرة على مخيم للاجئين الأربعاء.

ويظهر في الفيديو، الذي تم تصويره في مخيم شمال إدلب، جثث النساء والأطفال، فيما يحاول المارة في المكان إنقاذ الجرحى.

ويسمع عبر التسجيل صوت يقول: “إن هذه مذبحة بحق الاجئين،” فيما شبت النيران في الخيام المنتشرة في المكان.

ذا تلغراف

كشفت تقارير إعلامية أن صبيا في الرابعة عشر من عمره، يشتبه بأنه حاول التخطيط لسلسلة من التفجيرات في فيينا، تلقى عرضا بمبلغ 25 ألف دولار من تنظيم داعش للقيام بهذه التفجيرات.

ولم تكشف السلطات عن اسم الصبي، واكتفت بالقول إنه ابن مهاجرين أتراك  عاشوا في البلاد لنحو ثمانية أعوام.

ومن بين أبرز المواقع المستهدفة محطة فيينا ويستباهنوف، التي تعتبر واحدة من أكثر المواقع ازدحاما في البلاد، إذ يستخدمها نحو 40 ألف مسافر يوميا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط 9 مروجي مخدرات بمداهمات في عمان

ميديا نيوز – عمان – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن العاملين في ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: