الرئيسية / WhatsApp / اخبار عاجلة / صحف عربية ودولية : إسرائيلي يجمع بين 21 زوجة واتهام 22 طفلا أردنيا بالإرهاب

صحف عربية ودولية : إسرائيلي يجمع بين 21 زوجة واتهام 22 طفلا أردنيا بالإرهاب

0096

MNC – رصد

صحف عربيـه

برزت مجموعة من التطورات والأخبار على عناوين الصحف العربية صباح الأربعاء، ومن أهمها تحذيرات في لبنان من ثورة سنية وانشقاق عن أجهزة الأمن، والسجن لزعيم طائفة إسرائيلي جمع بين 21 زوجة، وفي الأردن، اتهام 22 طفلا بارتكاب جرائم إرهاب.

الشرق الأوسط

تحت عنوان “الحريري يحذّر من الدعوات لثورة سنية والانشقاق عن أجهزة الأمن،” كتبت صحيفة الشرق الأوسط: “أكّد رئيس الحكومة السابق، زعيم تيار المستقبل سعد الحريري أن الدعوة إلى ثورة سنية في لبنان، هي دعوة لا تنتمي إلى تطلعات وأهداف وحقيقة السنة في شيء، بل هي دعوة تتساوى مع المشاريع المشبوهة لإنهاء الصيغة اللبنانية واستبدالها بدويلات ناقصة تتمايز بالصفاء المذهبي والطائفي لتعيش على أنقاض الحياة الوطنية المشتركة.”

وشدّد الحريري في بيان على أن أهل السنة هم في أساس تكوين لبنان وهم القاعدة المتينة لأهل الاعتدال والوحدة، لافتا إلى أنّهم لن يعيشوا تحت أي ظرف من الظروف عقدة الاستضعاف والإقصاء، على الرغم من المحاولات الدنيئة التي استهدفت رموزهم، ومهما اشتدت عليهم ظروف الاستقواء بالسلاح الخارجي وأسلحة الخارجين على الدولة ومؤسساتها الشرعية.

واعتبر أن كل الدعوات التي توجه للانشقاق عن الجيش، وتحريض الشباب السني تحديدا على ترك مواقعهم والالتحاق بتنظيمات مسلحة في لبنان أو خارجه، هي دعوات مدانة ومرفوضة، ولن تلقى صدى مؤثرا لدى بيئة وطنية تشكل القاعدة الصلبة لبنيان الجيش من أهلنا في عكار والمنية والضنية والبقاع والإقليم خصوصا.

الحياة

وتحت عنوان “السجن لزعيم طائفة اسرائيلي جمع بين 21 زوجة،” كتبت صحيفة الحياة: “قضت محكمة اسرائيلية الثلاثاء، بالسجن 30 عاماً على زعيم طائفة يؤمن بتعدد الزوجات، ودانته بتهم جنسية متعلقة بزوجاته وبناته في قضية اتهمت فيها النيابة المتهم بادعاء الألوهية”.

ونفى المتهم جويل راتزون، 64 سنة، تهم الاغتصاب والاعتداء التي وجهت اليه. وبرّأته محكمة تل أبيب الجزئية من تهم أخرى متعلقة باستعباد 21 زوجة و38 ابناً وابنة أسكنهم في بيوت عدة في أنحاء المدينة.

وقال راتزون ذو اللحية والشعر الأبيض الطويل، إن “زوجاته عشن معه بمحض إرادتهن، وإن بعضهن رسمن على أجسادهن وشماً يحمل صورته واسمه”.

الوطن

وتحت عنوان “الأردن : اتهام 22 طفلا بالإرهاب،” كتبت صحيفة الوطن : “تعمل وزارة التنمية الاجتماعية حاليا على إعادة تصنيف دور تربية وتأهيل الأحداث، بما يضمن الحد من انتشار العدوى الجرمية بين المنتفعين، بحسب وزيرة التنمية الاجتماعية ريم أبو حسان.”

وحول توقيف أحداث بتهمة الإرهاب، قال مدير الدفاع الاجتماعي في الوزارة محمود الهروط إن “الأعمال الإرهابية لم تكن ورادة في إحصائيات الوزارة للأعوام السابقة، إذ تصنف جرائم الأحداث في الاحصائيات وفقا لتكييف الجرائم من المدعي العام والمحاكم”.

وأضاف: “للأسف هؤلاء الأحداث غرر بغالبيتهم من بالغين، ولا يدركون حقيقة ما قاموا به من أفعال، وبعضهم جرائمهم بالاشتراك، كما ان نسبة منهم عبروا الحدود بطريقه غير شرعية ومن الجنسية السورية.” 

المصري اليوم

وتحت عنوان “يحتال على حجاج ليريهم النبي … كان معنا بالفندق وكلمته… والأمن يضبطه،” كتبت صحيفة المصري اليوم: “قبضت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المدينة المنورة على شخص ادعى مقابلته للرسول محمد والتحدث معه، وتمت إحالته للجهات الأمنية لاستكمال ما يلزم لعرضه على الشرع ردعا له ولأمثاله، وكفا لشرهم عن البلاد والعباد.”

وأوضحت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أن رئيسها العام الدكتور وجه بالتحري عن صحة المقطع المصور الذي تم تداوله لشخص يزعم فيه أمام مجموعة من الأشخاص أنه يرى النبي يقظة ويتحدث معه، وأنه يراه في كل مكان، ويزعم كذلك أنه يذهب ببعض الزوار إلى رسول الله ويرونه ويتحدثون معه، وأنهم زاروا قبر الصحابي الجليل حمزة وتكلموا معه.

وبعد التأكد من صحة المقطع وهوية الشخص الذي يظهر فيه، تم صباح الاثنين القبض عليه، حيث أقر بصحة ما ورد في المقطع من أقوال وأفعال منكرة ونشره لهذه الخرافات، وتضليل الزوار المدينة، فتمت إحالته للجهات الأمنية لاستكمال ما يلزم لعرضه على الشرع.

 logo_presse

صحف العالم: قطر تتبرع برواتب موظفي غزة وأزمة إنسانية جديدة تلوح في أفق سوريا

 تابعت الصحف العالمية آخر تطوات الأوضاع العربية والدولية، ومن أبرز ما جاء فيها ترقب الموطفين في قطاع غزة لاستلام رواتبهم للمرة الأولى منذ أشهر، والدول المجاورة لسوريا تحذر من أزمة إنسانية جديدة بسبب الحرب الأهلية، وتزايد تهديدات تنظيم داعش.

نيويورك تايمز

يترقب أكثر من نصف موظفي الحكومة في قطاع غزة الحصول على رواتبهم هذا الأسبوع للمرة الأولى منذ أشهر.

وقال وزير العمل في حكومة التوافق، مأمون أبو شهلا، إن قطر تبرعت بمبلغ 30 مليون دولار، سيتم توزيعها بمعدل 1200 دولار لـ24 ألف موظف، باستثناء القوات الأمنية.

وأضاف أبو شهلا أن المنسق الخاص في الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، روبرت سيري، هو المشرف على هذه الخطة، وسط مخاوف من أن تدخل السلطة الفلسطينية في توزيع الرواتب قد يؤدي إلى انتقادات من المانحين الدوليين، ومن بينهم الولايات المتحدة الأمريكية.

حرييت التركية 

طالبت الدول المجاورة لسوريا المجتمع الدولي، وبالأخص الاتحاد الأوروبي، بفتح أبوابه لاستقبال اللاجئين السوريين، وهم نتيجة ثلاث سنوات ونصف من الحرب الأهلية في سوريا، إضافة إلى ضرورة توفير مساعدات تكنولوجية ومالية.

وقد فر من سوريا أكثر من ثلاثة ملايين شخص بسبب الحرب، ومعظمهم لجؤوا إلى لبنان، وتركيا، والأردن، والعراق، بينما شرد أكثر من ستة ملايين سوري داخل بلادهم.

وكانت تركيا قد حذرت المجتمع الدولي من أزمة إنسانية جديدة في سوريا بسبب تزايد بطش نظام الأسد، إضافة إلى تزايد تهديدات تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام.

ذا غارديان

وجهت عدة انتقادات إلى وكالة إسنا شبه الرسمية في إيران بسبب تغطيتها للإساءات التي تعرض لها المتظاهرون الإيرانيون على يد قوات الأمن بعد سلسلة ن الهجمات بالحامض على سيدات إيرانيات.

ونتيجة لذلك، ألقت السلطات الإيرانية القبض على أربعة صحفيين على الأقل، تم الإفراج عن اثنين منهم بعد فترة احتجاز قصيرة، فيما يبقى الآخرون رهن الاعتقال.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط 9 مروجي مخدرات بمداهمات في عمان

ميديا نيوز – عمان – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن العاملين في ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: