الرئيسية / WhatsApp / اخبار عاجلة / صحف: “سيلفي” الملك يتفوق على مرشحي البحرين.. و محاولة اغتيال ليبرمان

صحف: “سيلفي” الملك يتفوق على مرشحي البحرين.. و محاولة اغتيال ليبرمان

1B00DDE465373

MNC  –  تنوعت اهتمامات الصحف العربية صباح الجمعة، وكان من أبرز ما جاء فيها أنباء عن استعداد الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح للمغادرة، وبلدية عسقلان تمنع الفلسطينيين من الاقتراب من المدارس، وسيلفي ملك البحرين يتفوق على إعلانات مرشحي البرلمان.

القدس العربي

تحت عنوان “اليمن: علي صالح يستعد للمغادرة… وحزبه يعمل على تفادي الانشقاق،” كتبت صحيفة القدس العربي: “قالت مصادر سياسية رفيعة المستوى إن تحركات ووساطات تجري بين الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وسلفه رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام علي عبد الله صالح، لإيجاد حلول لتفادي توجه جنوبي بإنشاء حزب مؤتمر جنوبي يمني.”

وأوضحت المصادر أن الجنوبيين يخططون خلال الأسابيع القادمة لبدء تحركاتهم إن لم يستجب علي صالح ويدعو لمؤتمر ينتخب على ضوئه الرئيس عبد ربه منصور هادي أو الدكتور عبد الكريم الإرياني رئيسا للحزب بدلا من صالح.

وأشارت المصادر إلى أن صالح لا يزال يرفض ويتحصن بعدد من مستشاريه الذين تربطهم علاقة المصلحة، متوقعة بأنه في حالة قيام الجنوبيين بتأسيس حزب المؤتمر الجنوبي اليمني فإنه سيلقى قبول الكثير من المتضررين جراء ما أسمته المصادر بالعصابات التي سيطرت على قيادات الحزب وخاصة قبيل أحداث 2011 وحتى اليوم.

النهار اللبنانية

وتحت عنوان “بلدية عسقلان تمنع الفلسطينيين من الاقتراب من المدارس،” كتبت صحيفة النهار اللبنانية: “قرّر رئيس بلديّة عسقلان إيتامار شمعوني منع العمال الفلسطينيين من العمل قرب رياض الأطفال بدءاً من اليوم، مشيراً إلى وجود اعتبارات أمنية بعد هجوم في القدس الثلاثاء على كنيس يهودي أوقع خمسة قتلى.”

وكتب شمعوني عبر فيسبوك: “سيتمّ وقف العمل في المدارس التي يقوم فيها العمال العرب حاليا ببناء الملاجىء،” في إشارة الى الملاجىء التي يحتمي الإسرائيليون فيها في حال إطلاق صواريخ أو قذائف هاون.

وأشار أنه “رغم نشر حراس الأمن من مسؤوليّة وزارة الامن الداخلي، قرّرت وضع حرّاس مسلحين قرب كل المدارس القريبة من الورش التي يعمل فيها عمال عرب”.

SelfieBahreinKing

الأنباء الكويتية

وتحت عنوان “سيلفي ملك البحرين يتفوق على إعلانات مرشحي البرلمان،” كتبت صحيفة الأنباء الكويتية: “في الوقت الذي يجتاح الشارع البحريني سيل من صور المرشحين للانتخابات البرلمانية والبلدية لعام 2014، حققت صور السيلفي الملكي للعاهل البحريني، حمد بن عيسى آل خليفة، مع مجموعة من الرياضيين، انتشارا واسعا في الأوساط البحرينية.”

والتقطت الصور السيلفي أثناء استقبال العاهل البحريني لأعضاء المنتخبين البحريني للتايكوندو والبومسي، بمناسبة فوزهم ببطولتي البومسي للرجال والكيروجي للسيدات، وكذلك فوز منتخب الرجال بالمركز الثالث وحصوله على الميدالية البرونزية في منافسات كيروجي الرجال، في بطولة مجلس التعاون لدول الخليج العربية الخامسة للتايكوندو والأولى للبومسي للرجال والسيدات، والتي أقيمت منافساتها في مملكة البحرين.

وقد انتشر السيلفي الملكي في مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، نظرا لعفوية الصور وبساطتها، حيث استجاب العاهل البحريني لطلبات اللاعبين المتكررة لأخذ صور السيلفي.

الشروق التونسية

وتحت عنوان “أوامر من أبي بكر البغدادي: داعش تخطّط لاستهداف الانتخابات الرئاسية،” كتبت صحيفة الشروق التونسية: ” تلقت السلطات الأمنية التونسية قبل يومين تقريرا مفصلا عن تحركات مريبة وغريبة على الحدود الجزائرية، لجماعات ارهابية، تابعة لكتيبة عقبة بن نافع التونسية، وجماعة جند الخلافة بأرض الجزائر وكلاهما موال لداعش.

وأكدت المصادر أن تهديدات حقيقية ومخططات اجرامية يسعى التنظيمان الارهابيان إلى القيام بها بالأراضي التونسية بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية وسط العاصمة تونس تستهدف منشآت حيوية وامنية ومراكز انتخابية تكون ذات صدى اعلامي واسع وكبير وتحدث ارباكا للمشهد العام بالمنطقة.

وكانت السلطات الأمنية الجزائرية قد رصدت تحركات مشبوهة لجماعات ارهابية من جبل الشعانبي إلى جبل ملاحة بولاية جندوبة، وابلغت السلطات التونسية بذلك في حينها وهو ما يفسر ان الامر كان يرتبط بعقد اجتماع حضره امراء تابعون لداعش في الجماعات الارهابية بالشرق الجزائري.

صحف العالم: محاولة اغتيال ليبرمان وأزمة “نظافة الأغذية” في لبنان

 تابعت الصحف العالمية مجموعة من آخر التطورات والأنباء ومنها الكشف عن محاولة اغتيال وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان الصيف الماضي، وأزمة في لبنان بسبب استخدام وبيع مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك البشري. 

ديلي ميل

أجرى كاتب مقالات في محطة فوكس نيوز تجربة للمقارنة بين ردود فعل الطلاب في جامعة بيركلي بكاليفورنيا تجاه رفع علم تنظيم داعش وعلم إسرائيل.

فماذا كان رد فعل الطلاب؟

لم يظهر الطلاب أي اهتمام عند التلويح بعلم تنظيم داعش، أما عند رفع علم إسرائيل، فقد واجه ردود أفعال غاضبة من الطلاب في الجامعة.

وعلق الكاتب على ردود الفعل هذه بالقول: “إن طلاب جامعة بيركلي لديهم الكثير من الخبرة العلمية، ولكن يبدو أنهم يفتقرون للحكمة، فداعش هي أكبر خطر موجود بعصرنا الحالي، فإن كان هؤلاء الطلاب هم الأذكى بالعالم، يجب علينا الشعور بالخوف بالتأكيد.”

تايمز أوف إسرائيل

أحبطت قوات الأمن الإسرائيلية مخططا فلسطينيا لاغتيال وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان خلال التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة الصيف الماضي.

فقد خططت مجموعة تابعة لحركة حماس في بيت لحم بالضفة الغربية، لشراء قذيفة صاروخية لإطلاقها نحو ليبرمان، الذي يعيش في مستوطنة قريبة من تلك المنطقة.

وكشف عن أن قائد الخلية هو إبراهيم سليم محمود الزير، 37 عاما، ويعيش في قرية حرملة، القريبة من المستوطنة التي يعيش فيها ليبرمان.

واشنطن بوست

أشيعت في لبنان مؤخرا أنباء عن تلوث الأغذية التي يتم تحضيرها في المطاعم بالبكتيريا، ومياه المجاري، بعد تحقيقات أجرتها وزارة الصحة اللبنانية حول نظافة الصناعات الغذائية.

وقال وزير الصحة اللبنانية، وائل أبو فاعور، إن اللبنانيين لا يعلمون ما يأكلون، وقد تتحول الأمور للأسوأ في حال علموا.

وفي خطوة غير مسبوقة، كشف أبو فاعور عن أسماء مطاعم ومحال تجارية شهيرة خرقت قوانين النظافة الصحية، ومن أبرز الخروقات بيع مواد منتهية الصلاحية، واستخدام زيوت قديمة للقلي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط 9 مروجي مخدرات بمداهمات في عمان

ميديا نيوز – عمان – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن العاملين في ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: