الرئيسية / WhatsApp / صحف: داعش يستخدم أسلحة أمريكية وفرار عشرات الأيزيديين من سجون التنظيم

صحف: داعش يستخدم أسلحة أمريكية وفرار عشرات الأيزيديين من سجون التنظيم

IRAQ-UNREST

ميديا نيوز MNC – اهتمت الصحف العربية الأربعاء بمجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومن أبرزها نفي سعودي لأنباء حول إعادة التمثيل الدبلوماسي مع سوريا، وفرار 68 أيزيديا من سجون داعش، والتنظيم الإسلامي يستخدم أسلحة أمريكية.

وتحت عنوان “فرار 68 معتقلا أيزيديا من سجون داعش،” كتبت صحيفة المصري اليوم: “تمكن 68 معتقلا ايزيديا من المحتجزين لدى تنظيم الدولة الإسلامية داعش من الفرار بعد أن قصفت الطائرات الحربية الأمريكية مقرين منفصلين للجهاديين في مدينة تلعفر، على بعد حوالي 70 كم شمال غربي الموصل.” ووصل الايزيديون الفارون من سجون التنظيم إلى منطقة مزار شريف عصر اليوم والتي تسيطر علية وحدة قتالية من المقاتلين الايزيدين تم تشكيلها مؤخرا. وقال عضو مجلس محافظة نينوى ممثل الايزيدية داؤد جندي كالو: “تمكن 68 محتجزا ايزيديا من الفرار من أحد سجون داعش داخل مدينة تلعفر بعد أن قصفت الطائرات الحربية الأمريكية مواقعهم، ووصلوا اليوم إلى مكان آمن تسيطر عليه قوات حماية سنجار التي تم تشكيلها مؤخرا.”

وتحت عنوان “اسرائيل تدعو الى تعاون استخباراتي ضد الدولة الاسلامية،” كتبت صحيفة النهار اللبنانية: “دعا وزير الدفاع الاسرائيلي موشيه يعالون الى تعاون اجهزة الاستخبارات في العالم الحر ضد تنظيم الدولة الاسلامية.” وقال يعالون في تصريحات بثتها الاذاعة العامة: “من أجل وقف الدولة الاسلامية وهزمها، تعلمنا منذ 11 أيلول بأنه يجب إقامة تعاون بين أجهزة استخبارات دول العالم الحر وتبادل الخبرات والتعاون العملي في بعض المجالات”. وأضاف: “أظهر العالم الحر حتى الان الكثير من التساهل في مواجهة المنظمات والكيانات الارهابية والدول التي تدعم الإرهاب مثل إيران”.

وتحت عنوان “داعش يستخدم أسلحة أمريكية في مواجهاته،” كتبت صحيفة النهار الجديد الجزائرية: “يستخدم عناصر تنظيم الدولة الاسلامية في قتاله أسلحة امريكية تم الاستيلاء عليها من الجيش العراقي أو موجهة الى المعارضة السورية المعتدلة حسب ما ذكر تقرير لمركز بحث نشر الاثنين في لندن.” وترتكز الدراسة التي نشرها مركز البحث البريطاني (البحث في النزاعات المسلحة) تحليلها على الأسلحة التي استولت عليها القوات الكردية من عناصر تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا خلال فترة 10 ايام في يوليو. وجاء في التقرير أن من بين هذه الأسلحة توجد كميات معتبرة من البندقية الامريكية/ام-16/التي سقطت بين أيدي عناصر تنظيم الدولة الاسلامية. وأضاف أن القذائف المضادة للدبابات التي تستعملها عناصر الدول الإسلامية في سوريا هي “مطابقة لقذائف ام 79 التي منحتها السعودية للقوات المقاتلة تحت لواء الجيش السوري الحر”.

تحت عنوان “السعودية تنفي إعادة التمثيل الدبلوماسي مع سوريا،” كتبت صحيفة البيان الإماراتية: “نفى مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية ما نشر في إحدى الشبكات الإخبارية حول إعادة التمثيل الدبلوماسي مع النظام السوري فاقد الشرعية.” و قال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية إن ما نشر حول قيام المملكة بإعادة تبادل التمثيل الدبلوماسي مع النظام السوري فاقد الشرعية لا صحة له جملة وتفصيلاً.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: