الرئيسية / WhatsApp / اخبار عاجلة / صحف : حملة تطهير وزارة كويتية من الإخوان

صحف : حملة تطهير وزارة كويتية من الإخوان

IRAQ-UNREST-TURKMEN

MNC –  تابعت الصحف العربية الخميس مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها إطلاق حملة لتطهير وزارة الأوقاف الكويتية من الإخوان، وداعش يفرض عقوبة الجلد على كل من يرتدي قمصانا تحمل كلمات أجنبية، وخطة لبناء جزيرة جديدة بين السعودية والبحرين.

البيان الإماراتية

تحت عنوان “الأوقاف الكويتية تبدأ حملة لتطهير الوزارة من الإخوان،” كتبت صحيفة البيان الإماراتية: “تعتزم السلطات الكويتية تطهير وزارة الاوقاف من العناصر الإخوانية، في وقت طالب عضو في مجلس الأمة بفرض التقشف على الوزراء ومساعديهم وكبار المديرين.”

وقالت مصادر مطلعة إن وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية يعقوب الصانع بصدد إجراء نفضة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، تستهدف تطهير الوزارة من المنتمين لجماعة الإخوان وأصحاب الفكر المتشدد، وذلك ضمن الاستراتيجية التي أعلن عنها والخاصة بنشر الوسطية في المجتمع الكويتي.

يأتي ذلك في وقت أكد الوزير الصانع خلال رده على سؤال برلماني لعضو مجلس الأمة النائب السلفي عبدالرحمن الجيران ان وزارة الأوقاف تحرص على اختيار الأئمة والدعاة الذين تتم استضافتهم وفقاً لسمعتهم الطيبة ومنهجهم الوسطي المعتدل ومؤهلاتهم العلمية وخبراتهم الدعوية بعيداً عن الغلو والتطرف.

المصري اليوم

وتحت عنوان “داعش: الجلد عقوبة مرتدي الـ تي شيرت بكتابات إنجليزية،” كتبت صحيفة المصري اليوم: “وزع أنصار تنظيم داعش، منشورات على سكان مدينة الموصل، الواقعة على بعد نحو 405 كم شمال العاصمة العراقية بغداد، تحذر الشباب من ارتداء تي شيرتات تحتوى على صور أو كتابات باللغة الانجليزية، عقب فتاوى صادرة من قيادات التنظيم بحرمة التعامل مع اللغات الأجنبية.”

وقال التنظم على صفحة الرسمية للدولة الاسلامية عبر تويتر، إن هناك عقوبات ستطبق على من يرتدي ملابس مكتوب عليها بأي لغة أجنبية.

وشدد التنظيم، على أن أحكام الشريعة ستطبق على الفتيات التي يرتدن الملابس الغربية أو عدم لا يضعن النقاب.

الشروق التونسية

وتحت عنوان “هروب أكثر من داعشي 200 مسلح بعد خبر إصابة البغدادي،” كتبت صحيفة الشروق التونسية: “قال مسؤول كردي في محافظة نينوى إن خبر إصابة البغدادي أثر بشكل كبير على معنويات مسلحي داعش في الموصل، الأمر الذي تسبب في فرار عدد كبير منهم وانهيار كامل لمعنويات الآخرين.”

وأضاف أن التنظيم واصل لليوم الثاني على التوالي حملة اعتقالاته في صفوف عناصره والمدنيين في الموصل، ونشر عناصره بشكل واسع داخل الموصل، ونصب الكثير من المفارز بحثا عن عناصره الهاربين؛ إذ هرب خلال الشهر الحالي أكثر من 200 مسلح، في حين أعدم التنظيم 50 مسلحا كانوا قد اعتقلوا أثناء محاولتهم الهرب.

كما اعتقل التنظيم حسب قوله أحد قادته التركمان بتهمة إعطاء الإحداثيات لطائرات التحالف الدولي لقصف تجمعات قادة التنظيم في الموصل، وأنزلوا أعلامهم عن الأماكن التي يتواجدون فيها خوفا من استهدافها.

62

صحف العالم: ما هو المأزق الدبلوماسي الذي سيواجه البابا في تركيا؟

 اهتمت الصحف العالمية بمجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها القلق لدى أبناء الطائفة العلوية من مصير الأحداث في سوريا،  والمأزق الدبلوماسي الذي سيواجه البابا فرانسيس عند زيارته لتركيا أواخر هذا الشهر.

واشنطن بوست

يبدو أن صبر الطائفة العلوية بدأ بالنفاد مع قرب دخول الأزمة السورية عامها الرابع، إذ وجه عدد من قادة الطائفة العلوية انتقادات مستمرة لطريقة تعامل نظام الأسد مع مجريات الأحداث.

وتشير الأنباء إلى أن عددا كبيرا من أبناء الطائفة العلوية يرفضون الانخراط في الخدمة العسكرية خلال السنوات الأربعة الماضية، التي شهدت سقوط مئات الآلاف من القتلى من جميع الأطراف.

وفي الوقت الذي لا يعتقد فيه كثيرون أن هذا يمكن أن يؤثر على حكم بشار الأسد، يرى آخرون أن الإرهاق الذي أصاب الشعب السوري قد يخلق ثورة داخلية لا يحتاج إليها النظام في الوقت الحالي.

ذا تلغراف

سيواجه البابا فرانسيس مأزقا دبلوماسيا خلال زيارته لتركيا للمرة الأولى هذا الشهر، إذ طلب منه عدم زيارة القصر المؤلف من ألف غرفة، والذي انتقل إليه الرئيس التركي رجب طيب إردوغان مؤخرا.

ويزور البابا كلا من إسطنبول وأنقرة في رحلة تستغرق ثلاثة أيام، يتوقع أن يتحدث خلالها عن تهديد الجماعات الإسلامية المتشددة، وتأثير ذلك على الأقليات المسيحية في العراق وسوريا.

وقد طالب اتحاد المهندسين العماريين في تركيا البابا عدم زيارة القصر، مؤكدا في بيان إن هذه الزيارة ستساهم في شرعنة مشروع غير قانوني، وهو هذا القصر الرئاسي.

نيويورك تايمز

قال مسؤولون في الأمم المتحدة إن زراعة الأفيون في أفغانستان ارتفعت إلى نسب قياسية خلال عام 2014.

وأكدت تقارير أن أحد أبرز الأسباب التي ساهمت في ارتفاع زراعة الأفيون الانتخابات الرئاسية، فهي بحاجة إلى تمويل، ولا مشروع أفضل لدر المال من زراعة الأفيون.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شغف ولي العهد بتمكين الشباب وراء زيارة مركز البادية الشمالي النموذجي

ميديا نيوز – عكست زيارة ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني أمس إلى ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: