الرئيسية / WhatsApp / اخبار عاجلة /  صحف: إطلاق قناة متحدثة باسم الإخوان من تركيا و دعوة للإنتحاريين للمشاركة في حملة “نفير الأقصى”

 صحف: إطلاق قناة متحدثة باسم الإخوان من تركيا و دعوة للإنتحاريين للمشاركة في حملة “نفير الأقصى”

1393961139_0

MNC تابعت  الصحف العربية مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات، من أهمها بدء بث قناة تلفزيونية ناطقة بلسان الإخوان من تركيا، والحوثيون يستعدون لاقتحام سد مأرب في اليمن، والسفير الأردني في تل أبيب سيعود إلى إسرائيل قريبا.

المصري اليوم

تحت عنوان “قناة الإخوان التي حذر منها السيسي تبدأ البث: هل قتل المصريين للجنود حلال أم حرام؟” كتبت صحيفة المصري اليوم: “بدأ، مساء الاثنين، بث إرسال قناة مصر الآن الناطقة بلسان جماعة الإخوان، من تركيا.”

وبدأت القناة إرسالها، مساء الإثنين، ببرنامج من مصر الذي يقدمه الإعلامي محمد ناصر، بسؤال “في رأيك.. هل قتل المصريين للجنود المصريين حلال أم حرام ؟”، بحسب حساب القناة على فيس بوك.

وكان مقررًا بدء بث قناة مصر الآن في الأول من نوفمبر الجاري، إلا أنه تم التأجيل بسبب مشاكل فنية، بحسب تصريحات القناة.

السوسنة الأردنية

وتحت عنوان “الحوثيون يستعدون لاقتحام مأرب،” كتبت صحيفة السوسنة الأردنية: “استمرت الاشتباكات العنيفة بين قوات الجيش ومسلحين لم تسمهم وزارة الدفاع اليمنية، الذين استهدفوا ناقلات نفط في طريقها من مأرب إلى صافر بعد أن أفشل الجيش محاولتهم الاستيلاء على توربينات لمحطة مأرب الغازية في وادي عبيدة.”

في الأثناء يحتشد المتمردون الحوثيون عند ثلاث جهات على حدود محافظة مأرب استعداداً لاقتحامها، فيما يحتشد مسلحو القبائل التي أعلنت رفضها للتوسع الحوثي للتصدي لمحاولات الاقتحام الحوثي.

وفي محافظة البيضاء، قالت مصادر محلية إن مناوشات بين الحوثيين ومسلحين قبليين وقعت في منطقة يكلا التابعة لمديرية القريشية على الحدود مع محافظة مأرب، من دون توفر معلومات عن سقوط ضحايا.

النهار الجديد الجزائرية

وتحت عنوان “السودان يمنع قوة حفظ السلام من الدخول الى دارفور للتحقيق في اتهامات باغتصاب جماعي،” كتبت صحيفة النهار الجديد: “منعت وزارة الخارجية السودانية مجددا الأحد قوات حفظ السلام المشتركة في دارفور يوناميد من دخول قرية في اقليم دارفور غرب للتحقيق في تقارير اعلامية تحدثت عن ارتكاب جنود سودانيون عمليات اغتصاب جماعي في الاقليم المضطرب.”

ومنعت الوزارة البعثة المشتركة للامم المتحدة والاتحاد الأفريقي في دارفور يوناميد من دخول الاقليم في الرابع من نوفمبر، الا ان البعثة عادت بعد خمسة ايام ولم تجد أدلة على عمليات اغتصاب جماعي، ووعدت بمتابعة القضية وإجراء المزيد من التحقيقات.

وكان يوسف الكردفاني، المتحدث باسم وزارة الخارجية، صرح قائلا: “قررت حكومة السودان عدم السماح للبعثة بزيارة القرية مرة اخرى”.

اليوم السابع المصرية

وتحت عنوان “سفير الأردن سيعود إلى تل أبيب مع استمرار الهدوء حول الأقصى،” كتبت صحيفة اليوم السابع المصرية: “قال مصدر دبلوماسي إسرائيلي رفيع المستوى، إن الأردن ستعيد سفيرها لدى تل أبيب قريبًا بعد سحبه مؤخرا للتشاور احتجاجًا على الاقتحامات التي تمت مؤخرًا لباحة المسجد الأقصى.”

وقالت مصادر إنه فى حالة استمرار الهدوء حول المسجد الأقصى فإن المملكة الأردنية الهاشمية ستعيد سفيرها لتل أبيب فى القريب العاجل.

وكان وزير الخارجية الأردني ناصر جودة قال، إن المملكة لا تنوي عودة السفير الأردني مرة أخرى إلى تل أبيب إلا إذا بذلت الحكومة الإسرائيلية مجهوداتها من أجل منع التوتر في القدس.

37002860289067032

صحف عالمية : دعوة للانتحاريين للمشاركة في حملة “ نفير الأقصى

 تناقلت الصحف العالمية مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها إطلاق حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لدعوة المقاتلين للنفير من أجل الأقصى، والاتحاد الأوروبي يبحث فرض عقوبات على إسرائيل بسبب استمرار الاستيطان.

هآرتس الإسرائيلية

أطلقت مجموعة من المقاتلين الإسلاميين حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتجنيد مجموعة من الانتحاريين لتنفيذ عملية أطلق عليها اسم “نفير الأقصى.”

وتدعو الحملة جميع الشباب المهتمين بالمشاركة إلى التواصل معها عبر سكايب، وتويتر، أو الاتصال هاتفيا أو عبر البريد الإلكتروني.

وتعهدت الحملة بتقديم مبلغ 2500 دولار لكل مقاتل من المقاتلين الخمسين الذين تتطلع لانضمامهم إليها، إضافة إلى تكريم إنجازاتهم.

نيويورك تايمز

فوجئت السلطات الإيرانية خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية بمشاركة الآلاف الذين أتوا من كافة أنحاء البلاد للمشاركة في جنازة فنان غنائي توفي الأسبوع الماضي.

وقد تم الاتصال بالشرطة للتعامل مع الجماهير الغفيرة التي قدمت من عدة مناطق في أرجاء إيران، كما تم إغلاق المقبرة الأحد بعد تجمع المشاركين في أعداد كبيرة، ما أدى أيضا إلى تأجيل الدفن.

ومرتضى باشاي، 30 عاما، والذي توفي الجمعة عن 30 عاما بعد صراع مع المرض، كان شهيرا في أوساط الشباب، غير أن معظم أغنياته كانت ممنوعة من العرض على التلفزيون الرسمي، لرومانسيتها.

ذا تلغراف

يبحث الاتحاد الأوروبي حاليا مجموعة من العقوبات التي يمكن أن تفرض على إسرائيل بسبب استمرارها في توسيع االاستيطان.

وتعتبر هذه الخطوة الأقسى في تاريخ الاتحاد الأوروبي، غير أن عددا من المسؤولين في الاتحاد الأوروبي يفضلون عدم استخدام لفظ “العقوبات.”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط 9 مروجي مخدرات بمداهمات في عمان

ميديا نيوز – عمان – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن العاملين في ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: