الرئيسية / WhatsApp / اخبار عاجلة / صحف: أنصار بيت المقدس يبايع داعش و سرقة الجثث تنتشر بالصين

صحف: أنصار بيت المقدس يبايع داعش و سرقة الجثث تنتشر بالصين

208

mnc –  اهتمت الصحف العربية صباح الثلاثاء بمجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها إعلان أنصار بيت المقدس مبايعة تنظيم داعش، وبدء البث بالعبرية عبر وكالة الأنباء السورية، سانا، والرياض تؤكد تورط 1500 سعودي في الصراعات الدائرة بسوريا.

  • القدس العربي

تحت عنوان “ناشطة سورية ولدت في السجن وعادت إليه شابة،” كتبت صحيفة القدس العربي: “قال ناشطون معارضون إن الناشطة السورية ماريا شعبو، اعتقلت من قبل أجهزة أمن النظام على الحدود السورية – اللبنانية.”

وتنتمي الطبيبة ماريا لعائلة شعبو الشيوعية المعارضة التي سجن العديد من أبنائها في أقبية مخابرات النظام السوري، ودفعوا من سنوات عمرهم أكثر من أربعين عاماً.

وكانت الطبيبة ماريا ولدت داخل السجن، حيث كانت والدتها الحامل قد اعتقلت من قبل نظام الرئيس السوري السابق حافظ الاسد بتهمة الانتماء إلى حزب العمل الشيوعي. وبقيت ماريا في السجن إلى أن بلغ عمرها عاماً ونصف العام، حيث أطلق سراحها بعد ذلك، فيما بقيت أمها في السجن.

  • الشرق الأوسط

وتحت عنوان “سانا السورية تبث أخبارها باللغة العبرية،” كتبت صحيفة الشرق الأوسط: “بدأت وكالة أنباء سانا السورية للمرة الأولى الأحد في بث أخبارها باللغة العبرية على موقعها على الإنترنت، لتكون هذه اللغة هي الثامنة التي تبث بها الوكالة أنباءها.”

وقال مدير عام الوكالة أحمد ضوا إن الهدف من هذا البث أن نصل إلى أكبر قدر من المواطنين في العالم وتوضيح صورة ما يجري في سوريا، لأن هناك تشويها للمعلومات التي تنشر عن سوريا في وسائل الإعلام.

وأشار إلى أن الوكالة تنشر حقيقة ما يتعرض له الشعبان الفلسطيني والسوري من عدوان وانتهاكات، وتقوم بإيصال المعلومة بشكل دقيق خلافا لما تبثه وسائل الإعلام الأخرى.

  • المصري اليوم

وتحت عنوان “أنصار بيت المقدس تعلن مبايعة داعش،” كتبت صحيفة المصري اليوم: “أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس، في بيان مساء الإثنين، مبايعتها لتنظيم داعش.”

وقالت الجماعة في بيانها: “نحن اليوم، وبعد أن توكلنا على الله تعالى واستخرناه، قررنا مبايعة أمير المؤمنين، أبي بكر القرشي الحسيني البغدادي، خليفة للمسلمين عامة في العراق والشام وفي سائر بلاد المسلمين.”

وأضاف البيان: “نهيب بإخوتنا في أرض الكنانة وغزة وليبيا وسائر بلاد المغرب والمشرق، أن يتوكلوا على الله وينحو نحونا، ويبايعوا أمير المؤمنين كي نوحد المسلمين، ونجعل كلمة الله هي العليا، ونرفع راية لا إله إلا الله محمد رسول الله عالية خفاقة فوق أرجاء المعمورة بأسرها.”

  • الوطن الكويتية

وتحت عنوان “الرياض: 1500 سعودي متورطون في الصراعات الدائرة بسوريا،” كتبت صحيفة الوطن الكويتية: “قال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي إن عدد السعوديين الذين تأكدت الوزارة من تورطهم في الصراعات الدائرة في سوريا منذ 2011 حتى الآن لم يتجاوز 1500 شخص وقتل منهم الكثير في تلك الصراعات.”

وأكد التركي أنه منذ صدور قرار مجلس الوزراء في شهر فبراير الماضي بمعاقبة مؤيدي والمنتمين الى الجماعات المتطرفة والمروجين لأفكارها.

وتابع اللواء التركي: “ما تم من جهود لمواجهة الفكر الضال والمتطرف تسير في المسار الصحيح،” مشيراً الى ان “هدف الوزارة ألا يتطور أعداد المواطنين المتجهين لمناطق الصراعات وأن تضع حدا للفكر الضال الذي يشوه سماحة الاسلام.”

  • 206
  • صحافة عالمية 
  • سرقة الجثث تنتشر بالصين ومفتي مصر يقدم أعذارا لقرارات السيسي

تنوعت اهتمامات الصحف العالمية وكان من أبرز ما جاء فيها تصريحات للأمم المتحدة حول ضرورة وقف انتشار ظاهرة البدون في العالم، وتصريحات لمفتي مصر تقدم أعذارا للقرار الرسمي المصري بإخلاء رفح المصري من ساكنيها.

  • ذا غارديان

قالت المفوضية العامة للاجئين التابعة للأمم المتحدة إن حالة “البدون،” أي عدم امتلاك أي وثائق شخصية تثبت جنسية الشخص، هي انتهاك واضح لحقوق الإنسان، إذ أنها تجعل أصحابها يشعرون بأن وجودهم في هذا العالم جريمة لا تغتفر.

وأكدت الأمم المتحدة أن طفلا من البدون يولد في العالم كل عشرة دقائق، كما أن تقسيم دول وإخفاء أخرى يتسبب بوجود آلاف الأشخاص من البدون، فقد تسبب تقسيم الاتحاد السوفييتي عام 1991 إلى وجود أكثر من 370 ألف شخص من دون وثائق ثبوتية.

أما الأزمة السورية، فقد زادت الأمور سوءا، فالأمم المتحدة تقدر أن 70 في المائة من الأطفال من اللاجئين السوريين الذين ولدوا خارج سوريا منذ عام 2011 لم يتم تسجيلهم رسميا، وهو ما يجعل إثبات جنسيتهم السورية أمرا صعبة.

  • واشنطن بوست

انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة سرقة الجثث من المقابر في الصين وبيعها، فحرق الجثث لا يعتبر أمرا متداولا هناك، إذ يفضل الصينيون دفن جثث موتاهم ليبقوا أقرب إليهم.

ولا تهتم الحكومة والسلطات المحلية بقضية سرقة الجثث كثيرا، إذ أن معظم الأراضي الزراعية أصبحت تستخدم حاليا كمقابر.

وعادة ما تباع هذه الجثث بآلاف الدولارات، كما أن البعض يجني عشرات الآلاف من الدولارات لاتخاذهم هذا النوع من الاستثمار مصدرا للرزق.

  • نيويورك تايمز

قال شوقي علام، مفتي مصر، إن الخطر الذي يحيط بالمصريين كبير جدا، في محاولة منه للدفاع عن القرار الرسمي بإخلاء رفح من سكانها لملاحقة المتشددين.

ويرى كثيرون في هذه التصريحات محاولة من نظام السيسي لاستخدام الدين في مصلحته، فهي تأتي بعد يوم واحد من تحذيرات أطلقتها وزارة الأوقاف المصرية لطرد أي إمام أو موظف ينشر التطرف.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط 9 مروجي مخدرات بمداهمات في عمان

ميديا نيوز – عمان – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن العاملين في ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: