الرئيسية / WhatsApp / اخبار عاجلة / صحف عربي دولي : مبارك لم يتعرض لغيبوبة والمسلمون هم من اكتشفوا أمريكا

صحف عربي دولي : مبارك لم يتعرض لغيبوبة والمسلمون هم من اكتشفوا أمريكا

61

MNC –  تابعت الصحف العربية مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومن أبرزها تصريحات للرئيس التركي رجب طيب إردوغان يقول فيها إن المسلمين هم من اكتشفوا أمريكا وليس كولومبوس، وفريد الديب، محامي الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، يؤكد أن صحة الأخير جيدة وأنه لم يتعرض لغيبوبة، وأنباء عن طرد الحوثيين للقاعدة من وسط اليمن.

وتحت عنوان “إردوغان: المسلمون اكتشفوا أميركا وليس كولومبوس،” “قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان السبت إنه واثق من أن المسلمين هم من اكتشف القارة الأميركية في القرن الثاني عشر وليس كريستوفر كولومبوس الذي وصلها بعد ذلك بمائتي سنة.”

وقال إردوغان إن: “المسلمين كانت لديهم صلات مع أميركا اللاتينية في القرن الثاني عشر، والمسلمون اكتشفوا أميركا في سنة 1178 وليس كريستوفر كولومبوس.”

وأضاف في كلمته التي نقلها التلفزيون أن “البحارة المسلمين وصلوا الى اميركا ابتداء من 1178. كولومبوس تحدث عن وجود مسجد على تلة على ساحل كوبا.”

المصري اليوم

وتحت عنوان “القرضاوي وحنان ترك ضمن قائمة الإرهابيين في الإمارات،” كتبت صحيفة المصري اليوم نقلا عن موقع إماراتي: “صنفت الإمارات، الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العام لعلماء المسلمين، ضمن الإرهابيين، من خلال اعتبار الاتحاد الذي يترأسه ضمن 83 منظمة وجماعة وحركة اعتبرها مجلس الوزراء الإماراتي ضمن قائمتها الخاصة للجماعات الإرهابية.”

كما صنفت الإمارات هيئة الإغاثة الإسلامية التي تعمل الفنانة المصرية المعتزلة حنان ترك سفيرة لها.

ونقلت الصحيفة عن وكالة الأنباء الإماراتية إن مجلس الوزراء الإماراتي اعتمد، السبت، قائمة تضم 83 تنظيما تعتبرهم أبوظبي منظمات إرهابية.

Ousted Egyptian president Hosni Mubarak

الأنباء الكويتية

وتحت عنوان “الديب: مبارك لم يتعرض لغيبوبة وبصحة جيدة،” كتبت صحيفة الأنباء الكويتية: “قال فريد الديب محام الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك إن موكله لم يتعرض لغيبوبة، وإن حالته الصحية مستقرة وجيدة في مقر إقامته بمستشفى المعادي العسكري جنوبي القاهرة.”

وفي تصريحات خاصة عبر الهاتف، أضاف الديب كلما اقتربت محاكمة للرئيس الأسبق تنشر إشاعات حول تعرضه لغيبوبة أو وعكة صحية، وهذا كلام عار تماما من الصحة، حالته مستقرة وجيدة.

ولم يفصح الديب عن توقعات مبارك للحكم عليه في قضية قتل المتظاهرين، غير أنه قال: “أدينا واجبنا في المرافعة وجميعنا ينتظر الحكم.”

النهار اللبنانية

وتحت عنوان “الحوثيّون طردوا القاعدة من وسط اليمن،” أفادت مصادر قبلية أن مقاتلي الحوثيين تدعمهم القوات الحكومية طردوا أمس الفرع المحلي لتنظيم القاعدة من أحد آخر معاقله في وسط اليمن، في قتال شرس أدى إلى مقتل 35 شخصا على الأقل.”

وباتت جماعة أنصار الله الحوثية القوة السياسية الرئيسية في اليمن منذ سيطرتها على صنعاء في أيلول، ثم تقدمها جنوباً وغرباً حتى محافظة البيضاء حيث تحالفت جماعة أنصار الشريعة السنية مع قبائل محلية.

وقالت مصادر قبلية إن الحوثيين واجهوا مقاومة شرسة وهم يتقدمون نحو منطقة خبزة باستخدام صواريخ الكاتيوشا والمدفعية الثقيلة.

62

صحف العالم: خطط سرية أمريكية لتدريب المزيد من مقاتلي المعارضة السورية

 اهتمت الصحف العالمية بمجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومن أبرزها خطط لدى وكالة الاستخبارات الأمريكية بزيادة دورها في تسليح المعارضة السورية وتدريبها، ونية بريطانيا الإبقاء على بعض عناصرها من الجيش في أفغانستان لمعاونة الجيش الأمريكي على التصدي للأعمال الإرهابية.

واشنطن بوست

 قال مسؤولون أمريكيون إن إدارة الرئيس أوباما تدرس خططا لزيادة دور وكالة الاستخبارات الأمريكية في تسليح المعارضة السورية وتدريبهم، في خطوة تهدف إلى تسريع الدعم الأمريكي للمقاتلين المعتدلين.

وتقوم الوكالة حاليا بتدريب نحو 400 مقاتل شهريا، فيما يتوقع أن يرتفع الرقم حين تقوم وزارة الدفاع الأمريكية بتوسيع رقعة برنامجها العام المقبل.

وكانت فكرة توسيع برنامج وكالة الاستخبارات الأمريكية في سوريا على قائمة اجتماعات مسؤولي الأمن القومي في البيت الأبيض الأسبوع الماضي، غير أن المتحدث باسم البيت الأبيض رفض التعليق على هذا الاجتماع.

ذا تلغراف

قالت مصادر في وزارة الدفاع البريطانية إن نحو 100 عنصر من القوات الخاصة والاستخبارات البريطانية سيبقون في أفغانستان بعد سحب القوات العسكرية البريطانية منها، وذلك لمعاونة القوات الأمريكية في التصدي للمقاتلين المتشددين.

وستعمل القوات البريطانية إلى جانب 1200 من عناصر قوات الدلتا والبحرية الأمريكية في مهمات ضد الإرهاب، وذلك لإلقاء القبض على قادة طالبان والقاعدة.

كما ستكون هذه القوات مستعدة لتنفيذ عمليات إنقاذ في حال تعرض أي من الأفراد غير العسكريين البريطانيين المتواجدين في أفغانستان للأذى، أو لعمليات اختطاف.

تايمز أوف إسرائيل

أصدر الجيش الإسرائيلي قرارا بهدم منزل الشاب الفلسطيني عبدالرحمن الشلودي في القدس، بعد إقدامه على قتل شخصين أحدهما طفل صغير في القدس الشهر الماضي.

ولدى العائلة 48 ساعة لاستئناف الحكم، وفقا للشرطة الإسرائيلية.

ويأتي هذا القرار بعد يوم واحد من صدور قرار آخر بهدم منزل فلسطيني آخر نفذ هجوما في أغسطس/ آب الماضي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط 9 مروجي مخدرات بمداهمات في عمان

ميديا نيوز – عمان – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن العاملين في ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: