الرئيسية / WhatsApp / اخبار عاجلة / صحافة العالم: التكنولوجيا الحديثة تسلب الحج روحانيته

صحافة العالم: التكنولوجيا الحديثة تسلب الحج روحانيته

SAUDI-RELIGION-ISLAM-HAJJ

MNC –  تداولت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والموضوعات ومنها الانتقادات التي تواجهها شركة العال الإسرائيلية بسبب معاملتها العنصرية للنساء، والتكنولوجيا الحديثة تسلب الحج روحانيته.

ذا غارديان

تواجه شركة الطيران الإسرائيلية، العال، عاصفة من الانتقادات بسبب سماحها لركابها من اليهود الأرثوذوكس المتشددين بتعطي رحلاتها الجوية بسبب رفضهم الجلوس إلى جانب النساء.

وطالبت عريضة نشرت على موقع change.org شركة الطيران بالتوقف عن ترهيب النساء والتفرقة العنصرية بحقهن.

فخلال رحلة بين نيويورك وتل أبيب الأسبوع الماضي تحولت الأمور إلى فوضى بعد رفض جموعة من يهود الحريدم الجلوس في أماكنهم بقرب مجموعة من النساء، وفقا لما تمليه عليهم التعاليم المتشددة لديانتهم.

يديعوت أحرونوت

قال صائب عريقات، كبير المفاوضين الفلسطينيين، إن بنيامين نتنياهو لا يختلف أبدا عن أبوبكر البغدادي، بل يشبهه كثيرا، بعد أن شبه نتنياهو حماس بتنظيم داعش.

وأضاف عريقات: “نتنياهو يحاول نشر الخوف الرعب من تنظيم داعش بقيادة أبوبكر البغدادي، ولكنه نسي أنه يحمي المستوطنين الذين يقتلون الفلسطينيين ويشردونهم كما يفعل رجال البغدادي.”

وقال عريقات: “بعد كلمته في الأمم المتحدة، أغلق نتنياهو الباب أمام أي تقدم في المفاوضات حول حل الدولتين، وألغى أي فكرة لحل حقيقي لعملية السلام.”

لوس أنجلوس تايمز

تضمن التطورات التقنية الحديثة في مكة والمدينة بتجربة أكثر أمنا في الحج هذا العام، بينما يتجه أكثر من مليوني حاج لأداء الفريضة الإسلامية.

وخلال السنوات الأخيرة، ازداد استخدام الحجاج للهواتف الذكية لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو، وهو ما يثير حفيظة رجال الدين والمسؤولين في الحج، الذي يقولون إن على الحجاج الانشغال بالعبادة بدلا من اتباع سلوك السياح.

وقال أحد رجال الدين السعوديين إن التقاط الصور التذكارية في الحج ومن ثم نشرها على فيسبوك أو تويتر يبعد الروحانية التي يتميز بها الحج.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط 9 مروجي مخدرات بمداهمات في عمان

ميديا نيوز – عمان – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن العاملين في ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: