الرئيسية / WhatsApp / شبيلات يخاطب النسور بصفته رئيسا لـ”بلدية الأردن الكبرى”

شبيلات يخاطب النسور بصفته رئيسا لـ”بلدية الأردن الكبرى”

شبيلاUntitled-1ت يخاطب النسور بصفته رئيسا لـ”بلدية الأردن الكبرى”: تخدمون الجماعات “التكفيرية” بالحرص على تحطيم الأخوان المسلمين؟

 

Untitled-1

رغم خلافاته المعروفة معهم ..دخل المعارض  الشهير ليث الشبيلات على خطوط السجال حول ملف الأخوان المسلمين بعد يومين من إعلان وزير الداخلية بأنه سيمنع إقامة فعاليات لجماعات غير مرخصة .

شبيلات لفت الأنظار أمس الإثنين عندما وجه لرئيس الحكومة الدكتور عبدالله النسور رسالة شديدة اللهجة تناولت الوضع القانوني لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن وما سيترتب من تبعات عن هذا الوضع الجديد.

وفي الرسالة دعا شبيلات الحكومة إلى “عدم التلاعب بالإخوان المسلمين الذين يربون شبابهم وبناتهم على قبول المشاركة مع الآخر، فليس مستبعدا على كثير من شبابهم بعد إفشالهم بطرق لئيمة بعيدة عن العدالة والإنصاف، الانتقال إلى خنادق أخرى يعتقدون أن فيها خدمة دينهم والرائج منها اليوم تكفيري يرفض التزاوج مع ديمقراطية، كنتم أول من اغتصبها وما عاد حتى عاشقها يستسيغهابحسب شبيلات.

وكتب شبيلات في رسالته مخاطباً النسور ” مضطر لأخاطبك حتى تسمع الجارة في مطبخ القرار إن كان هنالك طباخون بأكثر من الشيف.”

وهاجم شبيلات رئيس الوزراء لانعدام الولاية العامة لديه٬ ووصف حكومته بأنها ليست أكثر من “بلدية الأردن الكبرى” ولاعلاقة لها بالأمور السيادية.

وتابع شيبلات في رسالته آملا من الحكومة أن “تستفيد ولو مرة واحدة من النصيحة ولا يركبن الفصحاء رؤوسهم، فنضيف مشكلة جديدة ليست بالسهلة إلى سلة مشاكلنا العديدة فالإخوان يقيمون مهرجاناتهم بحرية منذ سبعين عاما، ولا داعي لمصادماتهم يا أولي الألباب.”

وبين شبيلات في رسالته أن “الزعم بأن الإخوان خطر على النظام غير صحيح إطلاقا، والتاريخ الموثق يثبت العكس تماما، ولا يخفى ذلك على أحد.”

واعتبر المعارض الأردني شبيلات أن الحكومة تلعب في ما أطلق عليه بـ”عش الدبابير” – يقصد الوضع القانوني لجماعة الإخوان- لافتا إلى أن” قيادات الإخوان تضبط عواطف وعنفوان شبابها الذين لولا هذه القيادات والتنظيم، لكان لهم تعبيرات أخرى.”

ورأى في رسالته أن “الحكومة تقدم خدمات تجنيد جليلة للتنظيمات الإسلامية المسلحة بتحطيم أسوار ذلك تنظيم الإخوان، الذي سيتسبب في تحرير إرادة الشباب وإطلاقهم للبحث عن خيارات أخرى مشيرا انه ” من الغباء اقناع الشباب بعد اليوم بنجاعة الديمقراطية , بعد ان اجهضت نتائج الصناديق في الجزائر ثم في فلسطين ثم في مصر في الوقت الذي لا تستطيع فيه الحكومة تحمل تنظيم شديد النعومة السياسية كالاخوان لدرجة مملة .. 

وتساءل الشبيلات قائلا: “أتريدون أن تقنعوا الشباب بعدم التوجه إلى داعش وأخواتها وأنتم أكبر محرك دافع لهم لكي يفعلوا، فلولا التطرف الفكري من تكفير وعدم قبول الآخر، لما كان لمؤمن بالله ورسوله عذر في عدم الالتحاق بالدولة الإسلامية، أفلا تصحو أدمغة القرار على هذه الحقيقة، فكم من شاب سيتوقف عند صحة فكر التكفير من عدمه.

وتابع شبيلات قائلا: إذا كان الاستهداف مضرا بأمن الوطن.. أما استهداف أي كان بالعدل فلا غضاضة فيه.. ولا شك بأنني كإنسان يوصف بأنه قومي اسلامي أغار على مسيرتهم من سوء الإدارة عندهم وهو سبب نقدي لهم ٬ ولكني أغار عليهم غيرة أشد من تعرضهم لظلم يسلط عليهم يهدف إلى تفتيتهم وهو سبب دفاعي عنهم اليوم.. لكن الأهم من ذلك كله والأوجب هو الغيرة على البلد ! إذ أن الوطن لديه من المشاكل المستعصية داخليا وخارجيا ما يكفيه ولا يحتمل قراءات وتصرفات خاطئة تفتعلها الحكومة.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: