الرئيسية / WhatsApp / شاهد بالفيديو …إسقاط طائرة حربية للنظام السوري بريف حلب وأسر الطيار

شاهد بالفيديو …إسقاط طائرة حربية للنظام السوري بريف حلب وأسر الطيار

ميديا نيوز أسقطت فصائل من المعارضة السورية، الثلاثاء، طائرة حربية تابعة للنظام السوري، وذلك في المعارك الجارية حول “تل العيس” منذ أيام.

وبث ناشطون سوريون مقاطع لإسقاط طائرة حربية تابعة للنظام، من طراز “سيخوي-22” (Su-22)، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إسقاط الطائرة بعد، فيما قال ناشطون إن جبهة النصرة أسرت الطيار ونقلته إلى أحد مقراتها.

وأفادت مصادر محلية للأناضول، أن فصائل المعارضة أصابت الطائرة بالرشاشات الثقيلة عندما كانت تقوم بقصف نقاط تمركزها في بلدة العيس، ما أدى إلى سقوطها في منطقة قريبة تسيطر عليها المعارضة.

وأشارت المصادر إلى أن قائد الطائرة هبط بالمظلة، وقام مقاتلو المعارضة بالقبض عليه ونقله إلى إحدى النقاط الطبية لمعالجته بجروح أصيب بها خلال هبوطه من الطائرة.

من جانبها، نفت وزارة الدفاع الروسية تنفيذ أي مهمات للسلاح الجوي الروسي في منطقة حلب، في حين أكد التلفزيون السوري إسقاط الطائرة “بصاروخ أرض جو”.

ويأتي إسقاط الطائرة ضمن المعارك الجارية في ريف حلب الجنوبي، والذي تمكنت به فصائل المعارضة من استعادة السيطرة على عدة تلال وقرى استراتيجية، أبرزها “تل العيس”، بعدما فقدتها في تشرين الأول/ نوفمبر الماضي.

وقال موقع “الدرر الشامية” المقرب من المعارضة المسلحة، إن الثوار استعادوا أكثر من 14 منطقة خلال المعركة، بينها سبع تلال استراتيجية وهي: تلة المقلع، وتلة مسطاوي، وتلة دلبش، وتلة الصعيبية، وتلة المقبرة، وتلة السيرياتل، وتلة العيس.. فيما تم استعادة كل من: سوق الغنم، وخربة عزو، وكتيبة الدبابات، وبلدة الخالدية، وبلدة هوبر، وقرية العيس.

وكانت قوات الأسد المدعومة بالمليشيات الأجنبية والطيران الروسي، قد سيطرت على مساحات واسعة من الريف الجنوبي لمدينة حلب، في معارك بدأت في تشرين الأول/ نوفمبر الماضي 2015.

يذكر أن فصائل في المعارضة السورية أسقطت في 12 آذار/ مارس الماضي طائرة حربية تابعة للنظام من طراز “ميغ21″، في منطقة محردة قرب قرية كفر نبودة، في ريف محافظة “حماة” وسط البلاد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: