الرئيسية / WhatsApp / سائق اردني لم تحرر بحقه اي مخالفة منذ 25 عاما

سائق اردني لم تحرر بحقه اي مخالفة منذ 25 عاما

Untitled-1…..يخلو سجل السائق محمود عبدالله الجريري من أي مخالفة بحقه منذ 25 عاما، حيث بقي نظيفا دون تجاوزات أو التسبب بأي حادث سير أو مخالفات مرورية مهما كان نوعها.

السائق الجريري الذي يحمل رخصة قيادة الفئة السادسة عموم السيارات منذ ثمانينات القرن الماضي، وجد نفسه من بين المكرمين وهو يعتلي منصة التتويج في قصر الثقافة في الاحتفال بيوم المرور العالمي واسبوع المرور العربي، حيث صنف الأول ضمن ثلة من أقرانه الملتزمين بحسن الخلق والقدوة الحسنة والإلتزام بقواعد السير. يعتبر الجريري أن التكريم يدفعه للالتزام بشكل أكبر للمحافظة على الآداب المرورية، لأن مهارة القيادة تجعله يحافظ على نفسه وتحقيق الآمان والسلامة للأخرين وحمايتهم، ويقول ‘ لقد فرحت كثيرا عندما جاءني الاتصال الهاتفي من مديرية الأمن العام ليخبروني أنني ضمن المكرمين في يوم المرور العالمي.

ويضيف ‘إنها نعمة من اللة ثم بعدها تطبيق لقواعد وأنظمة السير والإلتزام بأولويات المرور بالقيادة، والحرص على عدم التهور في القيادة لأنها تتسبب بالحوادث وايذاء الآخرين’.

2513dd44-a5d2-4eed-b9b7-6أمضى الجريري سنوات خبرته في قيادة السيارات متنقلا بين سيارات التاكسي والباصات والشاحنات على الطرق الخارجية بين العراق وسوريا ومصر والسعودية ولبنان وغيرها من الدول، ويقول ‘ كنت خلال هذه الفترات أتوخى الحيطة والحذر حيث تعاملت مع قوانين مختلفة في كل دولة عربية، ومهما يكن سواء كنت اقود سيارة تاكسي أوباص أو شاحنة، كنت التزم بشروط السلامة والقوانين وأحرص على الانتباه على الطريق والابتعاد عن السرعة’.

تنظر (أم عبدالله) زوجة الجريري بعين الاعجاب إلى زوجها لأنه لم يتسبب بأي ايذاء للممتكات العامة على الطريق أو ايذاء الناس، مؤكدة ان التزام زوجها بالشروط والقواعد المرورية جنبه المخالفات وحافظ على سلامته وسلامة الآخرين، ‘فهو لا يزيد بسرعته عن 90 سواء كان على طرق داخلية أو طرق خارجية’.

وتبين أن اخلاقيات القيادة ينقلها للاخرين والى ابنه الذي يعمل سائقا على ‘ونش ‘، حيث يطبق قواعد المرور ويركز على كل المفاهيم التي تحترم النظام لكي لا يقع باي خطأ أو يتسبب بأي مخالفة. تشعر ام عبدالله بالفرح وهي ترى أولادها وبناتها الى جانب والدهم يوم التكريم، مقدرة هذا الجهد الذي قامت به مديرية الأمن العام لتكريم مجموعة من السائقين لالتزامهم بشروط السلامة المرورية، حيث تدعو جميع السائقين الى الالتزام بسلوكهم ليكونوا قدوة للأخرين في التعامل واحترام النظام.

يقول الناطق الاعلامي لمديرية الامن العام الرائد عامر السرطاوي إن تكريم السائقين الذين لم يرتكبوا أي مخالفات مرورية هي رسالة شكر وتقدير من مديرية الامن العام الى السائقين الذي أمضوا فترات طويلة دون اي مخالفات أو تجاوزات مرورية، والتكريم بحد ذاته دافع لمؤسسات المجتمع والأفراد لتحفيزهم للتقيد بالنظام والقوانين والتشريعات العاملة بنظام السير.

ويؤكد ان الرسالة الأهم ان المخالفة ليست الهدف الاساسي ، بقدر ما هو الالتزام والحرص على نشر ثقافة الالتزام بقانون السير وتجنب المخالفة وتوعية السائقين بكل ما يحفظ سلامتهم ويصون الممتلكات العامة والخاصة، ليكون الاردن في مصاف الدول المتقدمة التي تحرص على الانسان وسلامته.

وقد كرم مدير الأمن العام الفريق أول الركن الدكتور توفيق حامد الطوالبة عددا من السائقين الملتزمين بقواعد السير والذين لم يسجل بحقهم أرتكاب أية مخالفة أوالتسبب بأي حادث مروري، ضمن احتفال مديرية الأمن العام بيوم المرور العالمي واسبوع المرور العربي في قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب مؤخرا.

ليكن محمود الجريري القدوة الحسنة لنا وغايتنا سجل خال من المخالفات المرورية دون ان نحسبها بالسنوات.بترا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: