الرئيسية / WhatsApp / ربط التكسي بنظام الاتصال قبل نهاية العام

ربط التكسي بنظام الاتصال قبل نهاية العام

Untitled-1رجح مدير دائرة النقل في أمانة عمان المهندس عبد الرحيم وريكات إلزام مكاتب التكسي الاندماج قبل نهاية العام الحالي بتقديم خدمة “ربط التكسي بنظام الاتصال”، وذلك  في حال تم التوصل لانظمة تحقق كافة المتطلبات، والرقابة والسلامة حسب التشريعات النافذة.

وستسهم الخدمة في الحد من الازدحامات المرورية من خلال تخفيف تجوال التكاسي للبحث عن الركاب، وخدمة مستخدمي التكسي من خلال الاتصال دون النزول للشارع، فضلا عن الأثر البيئي والاقتصادي الإيجابي من خلال الحد من انبعاثات عوادم مركبات التكسي وتخفيف فاتورة المحروقات التي تنجم عن التجوال.

وأشار الوريكات إلى أن الأمانة أجرت دراسة متأنية لهذا التوجه، والتحاور مع الشركات ذات الصلة لبحث إمكانية الربط مع المواطن عن طريق الاتصال.  

وأكد خلال ورشة عمل عقدت اليوم في دائرة النقل العام، أن أمانة عمان ليست جهة منفذة بل جهة رقابية للمشروع لتحقيق أفضل المعايير والشروط القانونية، لافتا إلى أن المشروع ليس حكرا على شركة دون أخرى.

بدوره، قال المدير العام لشركة مكعب للاتصالات المهندس ثامر بسطامي إن النظام أخذ بعين الاعتبار الناحية المرورية والقوانيين والأنظمة المعمول بها والكلفة والتطبيق للبرنامج.  

وأضاف أن النظام يمتاز بالعمل على السماعة الخارجية بهدف عدم إرباك السائق وهو يقود المركبة، بالإضافة إلى نظام التتبع لتحديد موقع المركبة ومعرفة مكان الراكب وبما يخدم  أصحاب مكاتب التكسي على مراقبة الأسطول وتحديد موعد تحركها.

وحضر الورشة المدير التنفيذي للنقل والمرور في الأمانة الدكتور أيمن الصمادي وممثلين عن النقابات المختصة، وعن مديرية الأمن العام (إدارة السير وإدارة الترخيص)، وهيئة تنظيم قطاع النقل البري، وبعض أصحاب مكاتب التكسي الكبير.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: