الرئيسية / WhatsApp / ذوو الزعبي يطالبون بعطوة أمنية ولجنة تحقيق مشتركة

ذوو الزعبي يطالبون بعطوة أمنية ولجنة تحقيق مشتركة

Untitled-1أحمد التميمي

إربد- أمهل ذوو الشاب عبدالله الزعبي (19 عاما)، الحكومة 24 ساعة للاعتراف بـ”جريمة مقتله” وأخذ عطوة أمنية بالإضافة إلى المطالبة بكشف هوية من اعتدوا عليه.

وتوفي الشاب الزعبي بعد اعتقاله بمركز أمن شمالي محافظة إربد، حيث يؤكد ذووه تعرضه لتعذيب من قبل أحد رجال مكافحة المخدرات، فيما تقول الرواية الأمنية إنه قفز هاربا من الطابق الثاني ما أدى إلى وفاته.

ورغم أن مديرية الأمن العام شكلت لجنة تحقيق في الحادثة، إلا أن ذوو الشاب طالبوا في بيان أصدروه من ديوان العشيرة في إربد مساء أمس، “بتشكيل لجنة قانونية تضم المركز الوطني لحقوق الإنسان وديوان المظالم والمنظمات العالمية لمحاسبة المعتدين من أفراد مكافحة المخدرات”.

واتهم البيان أفراد وضباط الأمن العام قسم إدارة المخدرات في مركز أمن إربد الجنوبي باستخدام جميع أنواع التعذيب بحق الشاب الزعبي، رافضاً رواية الأمن العام حول ظروف الوفاة “المنافية للحقيقة والواقع” بحسب ما جاء في البيان.

وتطرق البيان إلى عملية اعتقال للزعبي من منزله، مشيراً إلى “مخالفات وتجاوزات، من خلال القيام بالشتم والألفاظ البذيئة لأسرة الشاب”.

وأشار البيان إلى انه سيصار لملاحقة أفراد الأمن العام الذين تسببوا بمقتل الشاب قضائيا وعشائريا، داعين الأمن العام إلى الاعتراف بالجريمة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتسببين.

وأكدت عشيرة الزعبي في البيان محافظتها على أمن واستقرار الأردن في ظل الظروف الصعبة التي تمر فيها المنطقة، رافضة استلام الجثة إلى حين الكشف عن هوية المتسببين مع إيجاد لجنة طبية محايدة يشترك فيها طبيب من العشيرة لتشريح الجثة.

إلى ذلك، جدد مصدر أمني  أن القضاء سيأخذ مجراه وأن لجنة التحقيق التي تم تشكيلها من قبل مديرية الأمن العام باشرت عملها، وستحيل من يثبت تورطه أو تقصيره إلى المدعي العام.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

باراغواي تفتتح سفارة لها في القدس المحتلة

ميديا نيوز – القدس “عاصمة فلسطين” – دشنت دولة الباراغواي، الاثنين، سفارتها لدى الكيان الاسرائيلي ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: