الرئيسية / الرئيسية / “داعش” تخسر آخر مناطق ناحية البغدادي ومقتل 13 من عناصره

“داعش” تخسر آخر مناطق ناحية البغدادي ومقتل 13 من عناصره

MNC – علي جواد

قال مصدر أمني بمحافظة الأنبار، غربي العراق، إن القوات الأمنية المشتركة وبدعم من التحالف الدولي سيطرت على آخر منطقة في ناحية البغدادي، غربي مدينة الرمادي، مركز المحافظة، بعد معارك قُتل خلالها 13 عنصرًا من تنظيم “داعش”.
وأضاف الملازم سعود العبيدي، من شرطة طوارئ البغدادي،  أن “قوة مشتركة من الجيش العراقي والشرطة الاتحادية وبإسناد من التحالف الدولي تمكنت من استعادة السيطرة على حي الشهداء بعد معارك مع عناصر التنظيم”.
وأوضح أن “13 عنصرًا من داعش كانوا متحصنين في حي الشهداء بينهم قناصون قُتِلوا نتيجة القصف الجوي والمواجهات مع القوات الأمنية”.
وأشار العبيدي إلى أن “القوات العراقية أجرت تفتشيًا لحي الشهداء ونقلت جثث عناصر تنظيم داعش بأطراف الحي تمهيدا لدفنها في مقبرة جماعية جرى إعدادها لهذا الغرض”، لافتًا إلى أن “جميع القتلى من داعش هم من جنسيات أجنبية (لم يحددها)”.
ولم يتسنّ التأكد مما ذكره المصدر الأمني من مصدر مستقل، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق من “داعش” بسبب القيود التي يفرضها على التعامل مع وسائل الإعلام.
وتمكنت القوات العراقية في الـ18 من الشهر الجاري من فك حصار عناصر تنظيم “داعش” على المجمع السكني في ناحية البغدادي غربي الرمادي بعد 10 أيام من محاصرته وقتل نحو 150 عنصرا ، حسب مصادر أمنية.
وأمس، أعلن وزير الداخلية العراقي، محمد سالم الغبان، خلال زيارة لناحية البغدادي، عن عزمه تشكيل فوج قتالي من أبناء الناحية لتحرير كافة أراضيها من سيطرة تنظيم “داعش الارهابي”، ومن ثم الاتجاه صوب قضاء حديثة لتأمين الطريق البري الرابط بينهما، فيما أكد حرصه على إعادة عوائل البغدادي إلى مناطق سكناها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط 9 مروجي مخدرات بمداهمات في عمان

ميديا نيوز – عمان – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن العاملين في ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: