الرئيسية / WhatsApp / اخبار عاجلة / خمسة طرق يستعملها الحسّاد لتحطيم أحلامك

خمسة طرق يستعملها الحسّاد لتحطيم أحلامك

173

MNC -منذ عدة سنوات قبل بدئي ممارسة مهنة الريكي، كان لدي العديد من الأشخاص الذين كنت أظنهم أصدقاء، كنت من السذاجة بحيث أتشارك معهم جميع أحلامي، وللأسف كانوا سرعان ما يجدون 100 علة لإحباط عزيمتي و لتحطيم أحلامي في مهدها. و من ثم قرأت نصيحة في كتاب و هي “أن أحتفظ بمكنونات صدري إلى نفسي و ألا أتشاركها مع أحد” لقد غيرت هذه النصيحة حياتي. وبدأت علاقتي بهؤلاء الأشخاص تفتر شيئاً فشيئاً لأنني لم أعد أتشارك معهم أسراري. و لكنني لاحظت بأن نفسيتي قد تحسنت بشكل إيجابي عند خروجهم من حياتي. لم أستوعب مدى خطورة هؤلاء الحساد على حياتي إلا بعد دخولي إلى عالم الطاقة. إليكم أعزائي 5 طرق يستعملها الأسخاص السلبيون لقتل أحلامك: 

1) يوقدون الشك في قلبك
لا يوجد حلم بدون شك، جميعنا نعاني من ذلك الخوف الكامن في أعماقنا في أن نفشل و لكن الحاسد يقوم بتضخيم هذا الشك ليجعله يبدو وكأنه العامل الوحيد في الأمر متجاهلاً جميع النواحي الإيجابية الأخرى. هؤلاء الأشخاص ماهرون في أن يصوروا فشلك و كأنه النتيجة الحتمية الوحيدة لحلمك!
 
 2) يؤججون حدة مخاوفك
الخوف مثل الشك هو عامل مرافق لأي حلم. الحاسد يشم خوفك مهما كان صغيراً و يبدأ بتأجيجه بحيث تشعر بعد مقابلتك له بأنك مكبل من الخوف! و لكن تذكر، بأن السبيل الوحيد إلى تحقيق أحلامك هو بمواجهة مخاوفك لا الهروب منها! هذا هو الفرق الجوهري بين من ينجح و بين من يفشل. 
 
 3) يشتّتون اهتمامك
يلهيك الحاسد بالتركيز على الشك و الخوف عوضاً عن التركيز على تحقيق هدفك. تحقيق أحلامك هو أمر يتطلب منك تركيزاً هائلاً و صبراً ومثابرة، ولهذا عليك أن تقوم بوضع خطة يومية للقيام بما يمكنك فعله كل يوم للإقتراب أكثر من تحقيق حلمك مهما بدا صغيراً، فطريق الألف ميل يبدأ بخطوة.
 
4) يزيدون من وطأة إجهادك 
الستريس أو الإجهاد هو المسبب الرئيس لجميع الأمراض. يشعرك الحاسد بالمرارة من جراء السخرية (و لو بشكل غير مباشر) من أحلامك. وكلما تنغصت حياتك من مرارة تحطم أحلامك في مهدها مرة تلو الأخرى، كلما زادت حدة إجهادك و بالتالي ساءت حالتك النفسية و الصحية على حد سواء.  
 
 5) الحاسد إنسان أناني
خلاصة الأمر هو أن الحاسد إنسان أناني لا يهمه إلا مصلحته، فهو شخص لا يتحلى بالجرأة الكافية لملاحقة أحلامه ولهذا يتمنى الفشل لجميع من حوله حتى لا يضطر إلى مواجهة مرارة واقعه المليء بأحلامه المحطمة! 
 
 
ثبة شرف
ماستر معلم ريكي
 
172
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط 9 مروجي مخدرات بمداهمات في عمان

ميديا نيوز – عمان – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن العاملين في ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: