الرئيسية / أخبار ساخنة / “حول العالم “.. مظاهرات هونغ كونغ.. محاكمة “خلية إرهابية” بالإمارات.. مصري تحرش بأمريكية بسبب “ملابسها”

“حول العالم “.. مظاهرات هونغ كونغ.. محاكمة “خلية إرهابية” بالإمارات.. مصري تحرش بأمريكية بسبب “ملابسها”

9

MNC – فيما يلي ملخص موجز لبعض الأحداث التي شهدتها مناطق متفرقة من العالم خلال الساعات الأربع وعشرين الماضية

الحكومة الليبية

أدت الحكومة الليبية التي يرأسها عبدالله الثني اليمين الدستورية أمام البرلمان في مدينة طبرق الأحد، وفقا لوكالة الأنباء الليبية.

مظاهرات هونغ كونغ

تجددت الأحد المواجهات بين مئات من رجال الشرطة في هونغ كونغ وأعداد كبيرة من المحتجين المطالبين بالديمقراطية، وفقا لمراسل CNN. وقال المراسل إنّ أعداد المتظاهرين كبيرة حيث تقدر بعشرات الآلاف، مشيرا إلى استخدام الأمن القنابل المسيلة للدموع. وقبل ذلك، حث ليونغ تشون ينغ الرئيس التنفيذي لإقليم هونغ كونغ، الأحد، مواطنيه على عدم المشاركة في الاحتجاجات “غير المشروعة”، بينما أغلقت الشرطة شوارع المدينة بالحواجز لتمنع آلاف المحتجين الذين يطوقون مقر الحكومة من المضي في خطة لإغلاق قلب هونغ كونغ المركز المالي العالمي.

منع عطر  “تشي غيفارا” و”هوغو تشافيز”

قررت الحكومة الكوبية عدم إجازة عطرين “يخلدان الثورة” يحمل الأول علامة “إرنستو” في إشارة إلى الزعيم اليساري إرنستو تشي غيفارا، والثاني يحمل علامة “هوغو” في إشارة إلى الرئيس الفنزويلي الراحل هوغو تشافيز، قائلة إنّ أي منتج من هذا النوع سيكون “إهانة للرموز.”

محاكمة “خلايا جبهة النصرة” و”أحرار الشام” في الإمارات

تستأنف المحكمة الاتحادية العليا في أبو ظبي، الأحد، محاكمة 15 متهماً من دولة الإمارات وجزر القمر وسورية، بتهمة الانضمام إلى منظمتي “جبهة النصرة” و”أحرار الشام” اللتين تقاتلان النظام السوري.

اعتقال متحرش بسبب “اللباس”

اعتقلت سلطات مدينة أورلاندو الأمريكية سائقا مصريا، بتهمة الاعتداء الجنسي على فتاة أمريكية، مبررا فعلته بأن ملابسها تدل على أنها تريد ذلك. وقالت الشرطة على موقعها على الانترنت إنها ألقت القبض على رامي بطرس الذي يعمل سائقا  لدى شركة نقل أفراد، لتحرشه بفتاة أثناء توصيلها، ملقيا باللوم على ملابسها بعد أن أقر بالواقعة أمام الشرطة. وأضافت أنه أثناء استجوابه أبلغ المحققين بأنّ “أي فتاة في بلدي تلبس بهذه الطريقة فذلك يعني أنها راغبة في هذا.” وقالت الصحف الأمريكية إنّ رامي بطرس من أصل مصري.

انفجار قبل تنصيب رئيس أفغانستان

أصيب عسكري صباح الأحد، جراء انفجار قنبلة في الحي الدبلوماسي بالعاصمة الأفغانية كابل، قبل يوم واحد من تنصيب أشرف غني رئيسا جديدا للبلاد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط 9 مروجي مخدرات بمداهمات في عمان

ميديا نيوز – عمان – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن العاملين في ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: