الرئيسية / أخبار ساخنة / جعفر حسان مديرا لمكتب الملك
جعفر حسان

جعفر حسان مديرا لمكتب الملك

جعفر حسان

جعفر حسان

MNC – صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيين معالي الدكتور جعفر حسان مديرا لمكتب جلالة الملك اعتبارا من تاريخ اليوم 15 – 11 – 2014.

عيّن الدكتور جعفر عبد عبدالفتاح حسان وزيرا للتخطيط والتعاون الدولي في كانون اول 2009 وعمل وزيرا في حكومة سمير الرفاعي الأولى والثانية وحكومة الدكتور معروف البخيت الثانية وحكومة السيد عون الخصاونة وحكومة الدكتور فايز الطراونة الثانية وحكومة الدكتور عبدالله النسور الاولى وحتى نهاية اذار 2013.

وشغل بصفته وزيرا للتخطيط والتعاون الدولي منصب محافظ الاردن لدى البنك الدولي وبنك التنمية الاسلامي وبنك الاعمار الاوروبي.

بدأ حياته المهنية في السلك الدبلوماسي بعد انهاءه خدمة العلم عام 1991, حيث عين ملحقا في وزارة الخارجية. وخلال الفترة 1993–1995 و1999-2001 انتدب للعمل في الديوان الملكي الهاشمي حيث عمل في مكتب سمو السكرتير العسكري لجلالة الملك ومكتب سمو المستشار الثقافي لجلالة الملك وفي مجلس امن الدولة.

والتحق ببعثة الأردن الدائمة لدى الأمم المتحدة في جنيف خلال الفترة 1995-1999، وعمل قائما بالأعمال ونائبا للسفير الأردني في واشنطن خلال الفترة 2001-2006. وعين مديرا لدائرة الشؤون الدولية في الديوان الملكي الهاشمي بالدرجة العليا في ايار 2006.

يحمل جعفر حسان درجة الدكتوراه ودرجة الماجستير في العلوم السياسية والاقتصاد الدولي من معهد الدراسات الدولية والتنموية في جامعة جنيف في سويسرا، ودرجة الماجستير في الإدارة العامة من جامعة هارفارد ودرجة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة بوسطن في الولايات المتحدة الامريكية ودرجة البكالوريوس في العلاقات الدولية من الجامعة الأمريكية في باريس/ فرنسا. 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاملو “الاونروا” ينهون اضرابهم عن الطعام

ميديا نيوز – انهي عدد من العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: