الرئيسية / خبر و صورة / تقرير : غياب تام لوزارة الصحة في مستشفى البشير

تقرير : غياب تام لوزارة الصحة في مستشفى البشير

ميديا نيوز

فادي العميري

في ظل الغياب الملحوظ لوزارة الصحة وعدم الامبالاة في مستشفى كبير يدخله الآلاف يومياً أصبح هذا المستشفى حسب ما يوصف بأنها مكرهه صحيه تماماً .

أصبح قسم الطوارئ عبارة عن قسم فقط لرفع العتب بأن هناك فعلا قسماً يسمى بالطوارئ بالرغم من أنه من أهم الأقسام الموجوده بالمستشفى .

ممر يوجد به ثلاثة غرف ، غرفتان لـ طبيبين او ثلاثة أطباء إن زاد وغرفة تمريض ولا تلاحظ على وجوههم الا علامات العصبية .

ويوجد بهذا الممر عشرات المراجعين من أطفال وشباب وكبار سن ونساء وأيضاً المساجين المرضى ولا يوجد به اي منفسٍ يدخل عليه الهواء ، حتى تجد بعض الشباب يدخنون دون الإكتراث لأحد حتى دون الشعور بالمسؤوليه بأن هناك أطفالاً وبرغم مرضهم لا يتحملون رائحة الدخان .

والمثير للتساؤل ايضاً كشك يبيع القهوة والدخان والطعام لا يبعد ثلاثة أمتار عن باب الطوارئ ، فمن أعطى الرخصة لهذا الكشك وما الغاية من ذلك بالرغم من وجود عدد كبير من البقالات القريبه على باب المستشفى بالخارج .

وأيضاً ما نلاحظه داخل قسم الطوارئ غياب كامل لعمال النظافة وايضاً موظفي الأمن الذي سبب تمرد الكثير من المراجعين حتى اصبح بعضهم يتطاول ويشتم الذات الإلهية والتلفظ بكلمات لا تعبر ابداً عن الأخلاق والتربية .

والكثير الكثير نشاهد في هذه المستشفى وللأسف دون اتخاذ أي إجراء الشورى نيوز تطرح عدة أسئلة على معالي الوزير والوزارة نتمنى أن نجد أجوبة لها في يوم من الأيام . أين دور وزارة الصحة وأين الوزير من كل هذا ؟؟؟

ولماذا لا تعطي وزارة الصحة اهتماماً أكثر لهذا الصرح العظيم الذي يشهد له بالكفاءة ؟؟؟

اين الكوادر الطبية الموجوده ؟؟؟

أين المراقبة على المستشفيات من نظافة وأمن وتوفير بيئة صحيه داخل مستشفى بل داخل اهم قسم وهو الطوارئ ؟؟

أين قسم طوارئ الأطفال الموجود ولماذا لا يفصل الأطفال عن الكبار بالرغم أن اصغر الأمور قد تؤذي الطفل ؟؟

ولماذا يكتب للمريض دواء او اثنين وباقي الأدويه من الخارج تشترى ؟؟؟

إن الأغلبية العظمى التي تزور مستشفى البشير من الأشخاص البسطاء جداً ولو يملكون المال لما توجهوا الى هذا المستشفى ، لماذا تحملهم وزارة الصحة فوق طاقتهم لشراء الأدويه من الخارج ؟؟؟

لماذا لا تأخذ الحكومة أدوية تغطي بها النقص الملحوظ من شركات الأدوية الموجوده بدلاً من الضرائب وبهذا نكون قد وفرنا جميع متطلبات المرضى ؟؟؟؟؟

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاردن يدين التفجير الإرهابي في كابول

ميديا نيوز –  دانت الحكومة الاردنية الهجوم الإرهابي على مركز لتسجيل الناخبين في مدينة كابول ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: