الرئيسية / WhatsApp / تفاصيل لقاء وفد الاخوان بوزير الداخلية

تفاصيل لقاء وفد الاخوان بوزير الداخلية

Untitled-1قال أمين سر جماعة الإخوان المسلمين، 20121221455RN190النائب الأسبق محمد عقل، إن قرار الجماعة تأجيل فعاليتها جاء حرصا منها على الوطن من محاولات بعض الجهات التي كانت تتربص بالوطن، وتسعى لصدام بين الجماعة والجانب الرسمي.

وأكد عقل في حديث لقناة اليرموك، احتفاظ الجماعة بحقها في إقامة فعاليتها، مع استمرار الفعاليات في مختلف المحافظات احتفاء بالذكرى السبعين لتأسيسها.

وحول اللقاء الذي جمع – ظهر اليوم – وفداً من جماعة الإخوان المسلمين – ضم أمين سر الجماعة محمد عقل، والقياديين في الحركة الإسلامية مراد العضايلة وبادي الرفايعة – بوزير الداخلية حسين المجالي؛ قال عقل إن اللقاء تم بطلب من رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، واصفاً أجواء اللقاء بـ’الإيجابية والمسؤولة، بما يؤسس لمرحلة من الحوار والتفاهم مستقبلاً’.

وأوضح عقل أن اللقاء استمر لساعتين، وتضمن الحديث عن بدائل مقترحة للفعالية، ‘نظرا لحالة الحرج التي لمسناها لدى الجانب الرسمي حول إقامتها الجمعة المقبل، وتم الاتفاق على استمرار المشاورات للوصول إلى معادلة مشتركة خلال الأيام المقبلة’.

وأضاف: ‘لم نشعر أن الحكومة ضد الفعالية، وإنما كان الحرج في موعدها يوم الجمعة المقبل لأسباب لم نعلمها’.

وأكد أن قرار محافظ العاصمة بمنع الفعالية جاء مفاجئاً ومخالفاً لما تم بحثه خلال اللقاء الذي بحث وناقش عدداً من القضايا الوطنية المتعددة، معتبرا اللقاء مع وزير الداخلية من أكثر اللقاءات إيجابية’.

وأشار إلى ‘تلمس وفد الجماعة لحرج الجانب الرسمي تجاه الفعالية، وتوجهه لمنعها، في ظل توارد الأنباء عن تواجد أمني في ساحة المهرجان، وقيام آليات أمانة عمان بطرح الأنقاض في ساحة المهرجان، وإطلاق عدد من الرعاة لقطعان الأغنام في الساحة’، واصفاً هذه الممارسات بأنها ناتجة عن ‘عقلية قديمة عفا عليها الزمن’.

وشدد عقل على أن جماعة الإخوان ‘لا تتمترس خلف قرار قد يؤدي لأي من أشكال الصدام الذي كان يسعى له البعض’، مشيرا إلى تلقي الجماعة العديد من الاتصالات من قبل رجالات وطنية دعتها إلى تفويت الفرصة على الجهات المتربصة بالوطن.

وأضاف: ‘نحن نعتبر أنفسنا في جماعة الإخوان المسلمين أم الولد، ولن نسمح بالوصول إلى حالة تماس’ على حد تعبيره.

وأشار عقل إلى أن الجماعة استكملت جميع الإجراءات القانونية المتعلقة بالفعالية من خلال مقابلة محافظ العاصمة، وتسليمه إشعاراً بالفعالية بحسب ما ينص عليه قانون الاجتماعات العامة ‘بعد ما أثير من ضجة مفتعلة حول الفعالية التي أردنا لها أن تكون احتفالية بتأسيس الجماعة التي تمثل مكونا أصيلا من مكونات المجتمع، وتحمل رسالة الإسلام السامية، وكانت دوما محط احترام ملوك الأردن، وافتخارهم بالنموذج الأردني في التعامل مع الحركة الإسلامية’.

واعتبر عقل أن قرار منع الفعالية يمثل اعتداءً على القانون الذي كفل حرية التجمع، مشيرا إلى عدم رفض أي فعالية للجماعة منذ عام 2011، مؤكدا أن ‘فعاليات الإخوان منذ الأربعينات تميزت بانضباطها وسلميتها حتى بشهادة وزير الداخلية الحالي’.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

افتتاح برنامج الدبلوم التدريبي في “ادارة اعمال التجارة العامة والاسواق الحرة “

افتتح معالي السيد مازن الساكت رئيس مجلس ادارة شركة الاسواق الحرة الاردنية والاستاذ الدكتور محسن ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: