الرئيسية / WhatsApp / تصويب  العلاقة مع الإخوان !

تصويب  العلاقة مع الإخوان !

Untitled-1g (11)

الدكتور محمد ابو بكر

  1. يقترح رئيس الوزراء الأسبق معروف البخيت العمل على تصويب العلاقة مع جماعة الإخوان المسلمين, في ضوء ما جرى مؤخرا وحصول مجموعة من أعضاء الجماعة على الترخيص القانوني.

  1. لا أعلم مايدور في ذهن البخيت وكيف سيكون التصويب الذي يتحدث عنه, فهل يقصد إيجاد تسوية ما للملمة هذا الإشكال الكبير الذي يعصف بأكبر تنظيم سياسي في البلاد؟ جماعة (همام سعيد) مازالت تصرّ على أنها الشرعية , وهي تعمل منذ أكثر من سبعين عاما , في حين ترى الجماعة المرخّصة أنها هي الشرعية , وعلى همام وجماعته الإنصياع للقانون وتحكيم العقل والرضوخ لما جرى مؤخرا .

  2. الحكومة تنأى بنفسه عن هذه الخلافات , وهي بالتأكيد تتعامل اليوم مع الجمعية التي تم ترخيصها , وهي تراقب عن كثب بعض الخطوات التي تنوي جماعة همام القيام بها خلال الفترة القادمة , وبالأخص المهرجان الضخم الذي ينوون إقامته رغم التحذيرات والإنذارات العدلية التي وجّهت لهم .

 

  1. فجمعية ذنيبات المرخّصة طالبت بعدم انتحال اسمها , وضرورة أن تتدخّل الأجهزة المعنية لوقف أي نشاط لهمام وجماعته, والامور يبدو أنها تسير من سيء الى أسوأ بين الطرفين. فالحديث عن تصويب العلاقة لا يعني إلا جلوس الطرفين الى مائدة الحوار , وحاليا تبدو الأمور صعبة كثيرا في ظل حالة التشنج الزائدة , والمسألة اليوم تحتاج لتدخّل العقلاء , ليس من الجماعة فحسب , بل من كافة القوى الأخرى التي ترى أن ما يجري يبعث على القلق , ليس على صعيد الجماعة فقط بل على صعيد الوطن وأمنه.

 

  1. وفي حقيقة الامر مازال همام سعيد يمتلك الحشد الشعبي الأكبر على الرغم من الترخيص الحكومي للذنيبات , وهذا من شأنه أن يجعل الحكومة تفكّر ألف مرة قبل اتخاذ أي قرار أو تصرّف قد يزيد من حالة التوتر التي ستنعكس حتما علينا جميعا . الحالة السياسية على صفيح ساخن , والمحيط يزداد اشتعالا وخطورة , والوضع الذي صنعته جدليّة الإخوان غير مبشّر بأي خير أبدا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موظفون في أمانة عمان يعتصمون لتحسين أوضاعهم – صور

يعتصم الآن عدد من موظفي ومستخدمي أمانة عمان الكبرى، أمام المبنى الرئيسي للأمانة بمنطقة راس ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: