الرئيسية / WhatsApp / بلتاجي و إبتكار الحلول لمعالجة الأزمات المرورية في عمان

بلتاجي و إبتكار الحلول لمعالجة الأزمات المرورية في عمان

أكد أمين عماUntitled-1ن عقل بلتاجي أهمية إنجاز الحلول المرورية على تقاطع الدوار الثامن بأفضل صورة تخدم الإنسيابية المرورية وتحقيق ما تصبو اليه الأمانة في معالجة الأزمة المرورية في الموقع.

ولفت خلال زيارته التفقدية للمشروع الى ضرورة الاستفادة من تطبيق المخططات الأولية على ارض الواقع وإجراء اي تعديلات مرورية يتطلبها الوضع حيث تكون اكثر فاعلية ونجاعة  لتحسين الواقع المروري.

وطلب بلتاجي المعنيين في الأمانة بضرورة دراسة الموقع وإمكانية الاستفادة من المساحات المظللة تحت الجسر، مشددا على أهمية ابتكار الحلول لمعالجة الأزمات المرورية في العاصمة.

وشدد على ان تكون اعمال الدوار الثامن إضافة لتراكم النجاحات في حل مشكلة المرور على الدوار السابع وما يلية من تقاطعات أخرى تعتزم تنفيذها الأمانة.

واهاب بالمواطنين والسائقين التحلي بالصبر والأناة لحين الانتهاء من اعمال المشروع والذي ينفذ لخدمتهم، حيث سيلمسون نتائجه الايجابية من الناحية المرورية على ارض الواقع حين انجازة.

واستمع بلتاجي خلال جولته الى شرح حول آلية  تنفيذ المشروع من مدير المدينة المهندس  فوزي مسعد ونائبه للاشغال المهندس ياسر العطيات، والذي اكد ان العمل يجري حسب الجدول الزمني المُعد للمشروع والمتوقع الانتهاء منه خلال الاسبوعين القادمين.

وكانت الامانة باشرت بعمل ممرات مرورية داخل الدوار الثامن مع تركيب إشارات ضوئية بثلاث اطوار لتنظيم وانسيابية الحركة بشكل فعال على شبكة الطرق الرئيسية النافذة للدوار، استكمالا لاجراءات الامانة لتحويل الدوار الثامن لاشارة ضوئية.

وستخدم الممرات الداخلية في الدوار الحركة المرورية للمركبات القادمة من شارع الملك عبدالله الثاني ( المدينة الطبية ) باتجاه زهران ، وللمركبات القادمة من المطار باتجاه شارع حسني صوبر (وادي السير).

وتشير أمانة عمان الى ان الدوار الثامن سيبقى على حاله ولن يتم إزالته حيث يجري العمل دون اي اغلاقات لحركة السير بالموقع الامر الذي يتطلب جهود مضاعفة من كوادر الأمانة للحفاظ على استمرار الحركة المرورية بالموقع بعد الدراسات التحليلية المرورية التي اجرتها.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير الكندي: الأردن يُعلم العالم التنوع.. وعلى الأردنيين الفخر

  ميديا نيوز –  قال السفير الكندي في عمان، بيتر ماكدوغال، إن الأردن يُعلم العالم ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: