الرئيسية / WhatsApp / بعد تكريس اتفاق وقف إطلاق النار إعلان جنوب سورية منطقة خفض تصعيد

بعد تكريس اتفاق وقف إطلاق النار إعلان جنوب سورية منطقة خفض تصعيد

ميديا نيوز - بترا أعلن أمس عن اتفاق الأردن وأميركا وروسيا الاتحادية، على تأسيس منطقة خفض تصعيد مؤقتة جنوب سورية، عبر توقيع ممثلي الدول الثلاث على مذكرة المبادئ في هذا الشأن في عمان.

ويأتي هذا الاتفاق الذي جرى توقيعه في عمان الأربعاء الماضي امتدادا وتتويجا لاتفاق وقف إطلاق النار في الجنوب السوري، الذي أعلن من عمان أيضا في تموز (يوليو) الماضي.

وكشفت المصادر أن التأخير في إعلان الاتفاق الجديد إلى يوم أمس “جاء ليتزامن مع إعلان البيان المشترك للرئيسين الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين حول سورية”، والذي صدر من فيتنام على هامش قمة “آبيك”.

وأوضحت مصادر مطلعة أن الاتفاق الجديد هو “إطار عام لإقامة منطقة خفض التصعيد بالجنوب السوري”، بينما كان اتفاق عمان في تموز (يوليو) الماضي هو اتفاق لوقف إطلاق النار تمهيدا للوصول إلى إقامة منطقة خفض التصعيد.

وبموجب الاتفاق الجديد، تلتزم الأطراف السورية؛ النظام والمعارضة، في الجنوب السوري بإخلاء مناطق سيطرة هذه الأطراف من تواجد أي ميليشيات أو تنظيمات أجنبية. كما تتضمن إقامة إدارات محلية مدنية لإدارة شؤون المواطنين في هذه المناطق، فيما يتم لاحقا بحث إعادة فتح معبر نصيب الحدودي مع المملكة.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

باراغواي تفتتح سفارة لها في القدس المحتلة

ميديا نيوز – القدس “عاصمة فلسطين” – دشنت دولة الباراغواي، الاثنين، سفارتها لدى الكيان الاسرائيلي ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: