الرئيسية / Business and finances / بدعم من مجموعة المناصير .. اقامة المؤتمر الأول في تقنيات البناء الحديث

بدعم من مجموعة المناصير .. اقامة المؤتمر الأول في تقنيات البناء الحديث

ميديا نيوز - عمان بحث المؤتمر الأول في تقنيات البناء الحديث، الذي عقد اليوم الاثنين في العاصمة عمان بدعم من مجموعة المناصير ودار الهندسة ، الطرق الحديثة في أساليب الانشاء والتشييد ومواد البناء الحديثة ومجالات استعمالها، والذي يهدف الى تفعيل دور البحث العلمي في حل المشاكل التي تواجه قطاع التشييد والبناء من خلال الابتكار ونقل التكنولوجيا الحديثة والعمل على تطويرها ونشرها لما في ذلك من تأثير على خفض تكلفة الانشاء، والحفاظ على موارد خامات مواد البناء والحد من التلوث.

ومن جانبه قال وزير الاشغال العامة والإسكان سامي هلسة، ل ‘رم’ ، ان المؤتمر الذي عقد اليوم هو عملي علمي لاستخدام التقنيات الحديثة في اعمال اعمار الأردن، وان الوزارة قامت من خلال المؤتمر بطرح الاعمال التي تقوم بتنفيذها، بالإضافة الى خطة وزارة الاشغال خلال العام 2018.

وبين هلسة ان وزارة الاشغال كراعي لقطاع الانشاءات تؤيد كافة الاعمال التقنية الحديثة لما لها من مصلحة واثر على فعال على قطاع الانشاءات، وان نتائج هذا المؤتمر ذو أهمية سيتم الاخذ بها بعين الاعتبار وتحسين مواصفاتها.

ويهدف المؤتمر الذي يقوم في اطار المشاركة الاستراتيجية والجهود المشتركة بين وزارة الاشغال العامة والإسكان واتحاد المقاولين العرب لرفع القطاع الانشائي في الأردن والوطن العربي، تسليط الضوء على أهمية تطوير استخدام افضل التقنيات الحديثة والتكنولوجيا في مجال التشييد لما لها من اثر في تخفيض الكلف الانشائية والحد من التلوث البيئي والحفاظ على الموارد الطبيعية وتنمية مصادرها المتجددة .

وعلى ذات السياق قال رئيس اتحاد المقاولين العرب الشيخ فهد الحمادي، انهم الان في خضم انشاء ثلاثة مدن جديدة وهي ‘عمان الجديدة والقاهرة وزيو ‘، وانهم بحاجة في العالم العربي ان تكون تقنيات البناء الحديث من افضل التقنيات التي تخدم قطاع الانشاءات في العالم العربي.

وأضاف الحمادي انهم في صدد إعادة اعمار المدن التي اصبها الدمار مثل العراق واليمن وسوريا وليبيا، من خلال هذه التقنيات الحديثة والعلمية واستخدام الطاقة بشكل جيد وتقليل التكلفة في إعادة البناء في الوطن العربي.

ومن طرف شركة المناصير قدم المهندس محمد خير الخرابشة من عرضا اشتمل على ابرز التقنيات الحديثة التي تستخدمها المجموعة في تنفيذ مشاريعها الانشائية، مؤكدا أهمية المؤتمر والذي يناقش موضوعات التقنيات الحديثة للبناء والتخطيط الاستراتيجي لقطاع المقاولات في الوطن العربي، والعمل في هذا القطاع ومخرجات التعليم، والتنمية المستدامة ،وأساليب الانشاء والتشييد ومواد البناء الحديثة المستخدمة في الوطن العربي .

وأضاف، الخرابشة ان المؤتمر سيسلط الضوء على أهمية تطوير استخدام افضل التقنيات الحديثة والتكنولوجية في مجال التشييد لما لها من اثر في تخفيض الكلف الانشائية والحد من التلوث البيئي .

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: