الرئيسية / WhatsApp / بالفيديو والصور | 16 وفاة و 34 إصابة منها 12 بالغة الخطورة بتدهور حافلة معتمرين

بالفيديو والصور | 16 وفاة و 34 إصابة منها 12 بالغة الخطورة بتدهور حافلة معتمرين

ميديا نيوزتحديث 3

توفي 16 معتمرا فلسطينيا وأصيب 34 آخرون إثر تدهور الحافلة التي كانت تقلهم للديار المقدسة بالقرب من حدود المدورة في معان مساء الأربعاء.

وصرحت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني أن كوادر الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني معان تعاملت مساء الأربعاء مع حادث تدهور حافلة نقل ركاب معتمرين من الأشقاء الفلسطينيين بسبب فقدان سائق الحافلة السيطرة عليها بالقرب من حدود المدورة حيث كانت متوجهة إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة، ونتج عن الحادث وفاة 16 شخصا وإصابة 34 آخرين بإصابات مختلفة تراوحت ما بين البالغة والمتوسطة.

 وأضافت المصادر ذاتها أن كوادر الدفاع المدني تحركت على الفور الى موقع الحادث وقامت بتحرير المحاصرين وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم في الموقع باستخدام أحدث المعدات والتقنيات بالتعامل مع الحادث وبعد ذلك تم نقلهم وإخلاء الوفيات إلى مستشفى معان الحكومي ومستشفى الملكة رانيا الحكومي، مشيرة إلى انه سيتم تحويل بعض الإصابات إلى مستشفيات أخرى إذا استدعت الحاجة لذلك .

 وذكرت أن المدير العام للدفاع المدني الفريق الركن طلال عبدالله الكوفحي قام بتفقد المصابين داخل المستشفيات للاطمئنان على حالتهم الصحية .

 ونوهت إلى أنه “كان لجهود رجال الأمن العام الأثر الكبير في تسهيل مهمة رجال الدفاع المدني من خلال تنظيم حركة السير وفتح المجال أمام آليات الدفاع المدني لتقديم خدمات الإسعاف والإنقاذ على أكمل وجه”.

من جهتها، قالت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية انها تتابع حالة المعتمرين الفلسطينيين الذين تعرضوا لحادث التدهور.

واضاف الناطق الاعلامي باسم الوزارة سنان المجالي لـ (بترا)، ان الوزارة تتابع عن كثب حالة المعتمرين الصحية عن كثب وستقوم بكل ما من شأنه مساعدتهم ورعايتهم.

وقال ان المعتمرين هم من فلسطينيي الـ 67، وليس الـ 48 كما نشر في بعض وسائل الاعلام.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ تحديث 2

توفي 15 معتمراً فلسطينيا من سكان الضفة الغربية، وأصيب 33 أخرين منهم 12 حالتهم بالغة، إثر تدهور الحافلة التي كانت تقلهم باتجاه الديار المقدسة، بمنطقة المدورة ” 8 كم تبعد عن مدينة معان ” جنوبي الأردن.

وقال الناطق الإعلامي باسم المديرية العامة للدفاع المدني العميد الدكتور فريد الشرع،  إن الوفيات والمصابين وعددهم الكلي 48 شخصاً جميعم من سكان الضفة الغربية، كانوا في طريقهم لأداء مناسك العمرة.

وأضاف أن الحافلة التي تعود لإحدى الشركات الخاصة، نتج عن تدهورها 15 وفاة و 12 إصابة بالغة الخطورة و 23 إصابة متوسطة، وجرى نقلهم لتلقي العلاج في مستشفى معان الحكومي.

وأضاف العميد الشرع أن هناك صعوبة في التعامل في الحادث، سيما وأن بعض المتوفين والمصابين تطايروا من زجاج الحافلة وتم إستخدام مركبات إسعاف نقل جماعي، لبعد مكان الحادث عن الحدود الأردنية حوالي 8 كيلومترات.

 

https://www.facebook.com/medianewschannel.net/videos/1680737905521779/

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ تقرير اولي 

توفي 14 معتمرا  فلسطينيا من الأراضي المحتلة عام 67  ،و أصيب 36  آخرون بإصابات ، منها 13 بالغة ،جراء تدهور الحافلة التي تقلهم في طريق ذهابهم  الى الديار المقدسة في السعودية لأداء مناسك العمرة ، قرب حدود المدورة الأردنية مساء اليوم الأربعاء.

وأكد مصدر الناطق الاعلامي باسم  الدفاع المدني العميد فريد الشرع  أن كوادر الدفاع المدني تتعامل مع الحادث الآن مؤكدا أنها قامت بنقل 14 وفاة و 36 اصابة الى المستشفى لتلقي العلاج .

وفي وقت لاحق صرحت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني بأن كوادر الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني معان تعاملت مساء اليوم مع حادث تدهور حافلة نقل ركاب معتمرين من الأشقاء الفلسطينيين بسبب فقدان سائق الحافلة السيطرة عليها بالقرب من حدود المدورة حيث كانت متوجهة إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة ، نتج عن الحادث وفاة (14) شخص وإصابة (36) آخرين بإصابات مختلفة تراوحت ما بين البالغة والمتوسطة تم نقلهم إلى مستشفى معان الحكومي ومستشفى الملكة رانيا الحكومي.

وأضافت المصادر ذاتها أن أعداد الوفيات قابل للزيادة نتيجة وجود حالات بالغة من بين الإصابات.

10353117_249939732011598_1566030170786244993_n

123234_1_1458160893

170

0cbde61c468c2065653b65af84e801f71458116394

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: