الرئيسية / أخبار الأردن / بالفيديو : الملك.. و”أسبوع مكثف”

بالفيديو : الملك.. و”أسبوع مكثف”

209

MNC – “أسبوع مكثف” قاده جلالة الملك عبدالله الثاني، بلغ ذروته الخميس الماضي، إذ عقد جلالته اجتماعا ثلاثيا مع وزير الخارجية الامريكي ورئيس الوزراء الاسرائيلي، سبقه لقاء مع الرئيس الفلسطيني واتصالات هاتفية مع الرئيس المصري والرئيس الفرنسي ورئيس الوزراء الاسرائيلي، واجتماع منفصل مع وزير الخارجية الامريكي وآخر مع ممثلة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي.

العنوان الأبرز والجامع المشترك في اللقاءات والاجتماعات كافة “القدس والمقدسات فيها” وإعادة الهدوء وإزالة أجواء التوتر في القدس، إضافة إلى تهيئة الظروف الملائمة لإحياء مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

ولا يخفى على أحد أن الجهود الاردنية بقيادة جلالة الملك اثمرت اعلان الشرطة الاسرائيلية السماح للمسلمين من كل الاعمار من الدخول الى باحة المسجد الاقصى لاداء صلاة الجمعة وذلك لاول مرة منذ زمن طويل.

الديوان الملكي وعبر صفحته الرسمية على تويتر والفيسبوك بث ملخص لبرنامج جلالة الملك عبدالله الثاني الأسبوع الماضي، حيث عقد جلالته اجتماعا ثلاثيا مع وزير الخارجية الامريكي ورئيس الوزراء الاسرائيلي، سبقه لقاء مع الرئيس الفلسطيني واتصالات هاتفية مع الرئيس المصري والرئيس الفرنسي ورئيس الوزراء الاسرائيلي، واجتماع منفصل مع وزير الخارجية الامريكي وآخر مع ممثلة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي.

كما استقبل جلالة الملك نائب الرئيس العراقي، ورئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني ورئيس الوزراء اللبناني الأسبق، رئيس تيار المستقبل، سعد الحريري ورئيس الاستخبارات العامة السعودية، سمو الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز.

وافتتح جلالته ترافقه جلالة الملكة رانيا العبدالله، أعمال منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ومبادرة ريادي في مجمع الملك حسين للأعمال وجال في المشروع الوطني (الكمبيوتر الخارق ايمان1).

وشهد الاسبوع الماضي ايضا تقبل أوراق إعتماد عدد من السفراء المعينين لدى البلاط الملكي الهاشمي وأداء رئيس المحكمة الإدارية العليا السيد خليفة خالد موسى السليمان القسم القانوني أمام جلالته، وزيارة قام بها جلالة الملك الى المنطقة العسكرية الشمالية.

التقى جلالة الملك، في اجتماع ثلاثي، مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تخلله اتصال هاتفي مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حيث جرى خلال الاجتماع بحث سبل إعادة الهدوء وإزالة أجواء التوتر في القدس، إضافة إلى تهيئة الظروف الملائمة لإحياء مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

اللقاء جاء إمتدادا للجهود الكبيرة التي يبذلها جلالة الملك حفاظا على القدس والمقدسات فيها، خصوصا الحرم القدسي والمسجد الأقصى، وفي إطار الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس
وفي إطار مختلف، حضر جلالة الملك ترافقه جلالة الملكة رانيا العبدالله، الجلسة الافتتاحية لمنتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بعنوان “التكنولوجيا المغيرة لحياة المجتمعات والأعمال” بمشاركة نحو ألفين من خبراء القطاع، والذي يسلط الضوء على التطورات التكنولوجية التي شهدتها المملكة ودول المنطقة، ودورها في تحسين مستوى الحياة وبيئة الأعمال..

وافتتح جلالته، على هامش أعمال المنتدى، مبنى مبادرة “ريادي “، والذي يأتي كمبادرة من مجمع الملك حسين للأعمال لدعم واحتضان الرياديين من الشباب الأردني، ومشروع (الكمبيوتر الخارق ايمان1) ، أول وأسرع حاسوب أردني، ليكون واحدا من أسرع أجهزة الكمبيوتر العملاقة وأكثرها كفاءة في منطقة الشرق الأوسط بالاعتماد الكامل على ابتكار وإبداع الكفاءات الأردنية.
وأعرب جلالته عبر صفحة الديوان الملكي الهاشمي على الفيسبوك عن فخره واعتزازه بالإنجازات الرائعة للرواد الشباب من إبناء وبنات الوطن.

وزار جلالة الملك القائد الأعلى للقوات المسلحة أحد تشكيلات المنطقة العسكرية الشمالية. واستمع إلى إيجازين عسكريين قدمهما قائد المنطقة وقائد لواء اليرموك /12حول المهام والواجبات والبرامج التدريبية والعملياتية التي تنفذها المنطقة ووحداتها ومستوى جاهزيتها.
– See more at: http://www.ammonnews.net/article.aspx?articleno=211878#sthash.jDT182Je.dpuf

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط 9 مروجي مخدرات بمداهمات في عمان

ميديا نيوز – عمان – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن العاملين في ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: