الرئيسية / WhatsApp / بالصور.. 100 “شهيد حي” في غزة

بالصور.. 100 “شهيد حي” في غزة

Untitled-1نظم نشطاء فلسطينيون، السبت، فعالية رمزية، للتنديد بالمعاناة التي يعيشها أكثر من 6 آلاف أسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي، أقاموا خلالها 100 قبر رمزي، حملت صور أسرى في سجون الاحتلال.
وغطت صور ورقية للأسرى تلال رملية صغيرة ترمز إلى مقابر لأسرى مرضى في سجون الاحتلال وأسموها (الشهداء الأحياء)، ضمن فعالية نظمها نشطاء من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تضامنًا مع يوم الأسير.
وقال مسؤول ملف الأسرى في الجبهة الشعبية الأسير المحرر همام الكعبي إن المقبرة الرمزية تُعبر عن واقع الأسرى، خصوصًا خاصةً بعد استشهاد عدد منهم مؤخراً نتيجة الإهمال الطبي بحقهم.
وأضاف الكعبي أن الأسرى يعيشون في قبورٍ مظلمة وهم بحاجة إلى من يقف إلى جانب قضيتهم، مطالباً المؤسسات الدولية والصليب الأحمر للوقوف أمام مسؤولياتها والضغط على الاحتلال للتخفيف من معاناتهم.
ومنذ العام 1967، بلغ عدد شهداء الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال 206 أسرى قضوا نتيجة للتعذيب أو الاهمال الطبي، في حين أن هناك 1200 أسير مريض حاليًا، بينهم 24 يعانون من السرطان، بحسب احصائية لوزارة الأسرى.
وشهدت الفعالية حضور واسع من ممثلي الفصائل الفلسطينية، بالإضافة إلى عدد من الأسرى والمحررين وشخصيات من مؤسسات حقوقية وإنسانية.
ويطالب الكعبي السلطة الفلسطينية وهيئة الأسرى ووزارة الصحة تقديم مختلف الرعاية الصحية الكاملة للأسرى المحررين وفي مقدمتهم الكشف الطبي الدوري حتى يتسنى لهم المعالجة من أي امراض مزمنة قبل ان تستفحل في جسد أسير محرر، مشدداً على ضرورة الاستفادة من الانضمام لمحكمة الجنايات الدولية لملاحقة قادة الاحتلال على جرائمهم المتواصلة بحق الأسرى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير الكندي: الأردن يُعلم العالم التنوع.. وعلى الأردنيين الفخر

  ميديا نيوز –  قال السفير الكندي في عمان، بيتر ماكدوغال، إن الأردن يُعلم العالم ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: