الرئيسية / WhatsApp / بالصور والفيديو – مسيرة بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بالتوحد في كفر برا – المثلث الجنوبي

بالصور والفيديو – مسيرة بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بالتوحد في كفر برا – المثلث الجنوبي

 نزيهه عاصي – ميديا نيوز – خاص

في قرية كفر برا والبلدان الأخرى شاركوا في مسيرة قطرية تضامنا مع أطفال التوحد حيث نظمت هذه المسيرة مدرسة محبة بمبادرة السيدة آية عاصي فضيلي مديرة المدرسة وطاقمها وكل العاملات في المدرسة , بدعم من المجلس المحلي في قرية كفر برا المتمثل بالسيد محمود عاصي رئيس المجلس المحلي .

يشار إلى أن مدرسة محبة تضم كل أطفال التوحد في المنطقة وليس فقط من قرية كفر برا ,كان في مقدمة المسيرة إلى جانب مديرة المدرسة آية عاصي فضيلي , السيد محمود عاصي رئيس المجلس المحلي , السيد خالد عاصي رئيس قسم التربية والتعليم في المجلس , سكرتير المجلس السيد محمود ريان , مدير قسم الجباية د. فيصل ريان , السيد عادل بدير رئيس بلدية كفر قاسم , السيدة فاتنة داوود مفتشة التربية الخاصة , السيد عمران أبو خيط مدير مدرسة عمر بن الخطاب ونخبة من طاقم معلمات مدرسة عمر بن الخطاب اللاتي شاركن وطلابهن المسيرة .

انطلقت المسيرة من ساحة مدرسة محبة , تألقا باللون الأزرق الذي خيم على المكان والكل يرتدي اللباس الموحد الذي نقش عليه شعار اليوم (اليوم العالمي للتوعية بالتوحد ) , الكل يحمل البالونات الزرقاء واللافتات الجميلة التي تحمل عبارات الدعم والتقدير والاعتراف بقيمة وكيان ووجود هذه الفئة الجميلة من أبناء وأطفال التوحد .

استمرت المسيرة في شوارع القرية عبورا من الشارع الرئيسي واستمرارا حتى وصل الجميع واجتمعوا في ساحة المركز الجماهيري حول فقرة ترفيهية كانت عبارة عن دبكة قدمتها فرقة المجد من الناصرة .

ألقت عريفة الحفل السيدة نسرين متاني بدير بضعة كلمات الدعم العظيمة بحق أطفال التوحد ونوهت إلى الهدف الإنساني الذي من أجله توحدنا تضامنا ودعما لهؤلاء الأطفال الذين يستحقون كل الحب والدعم .

دعت السيدة متاني رئيس المجلس المحلي السيد محمود عاصي ليلقي كلمته التي فيها عبر عن مشاعر الفرح والسرور التي انتابته لما شاهده من مشاهد تسعد القلب والابتسامة التي ارتسمت على ملامح هؤلاء الأطفال , حيث قارن اليوم بفترة ما قبل 10 سنوات حيث لم يكن لهم إطار يحتضنهم ولكن بعد جهود عظيمة بذلت أقيمت مدرسة المحبة الخاصة بهم لـ تحتضنهم ولتكون الإطار المناسب لهم , وقد شهد لمديرة المدرسة بأنها مديرة فعالة داعمة منذ أن تولت منصبها .

في كلمته عن الآباء قال السيد خالد جابر بأنه اليوم في غاية الفرح والسعادة لأن ابنه موجود في إطار يحتضنه لأنه قبل عدة سنوات لم يجد له إطارا مناسبا وقد عاش فترة من الألم لهذا السبب , وأوصى الأهالي من عنده طفل من أطفال التوحد بأن يتباهى به لأنه نعمة لأن هؤلاء الأطفال يمتلكون قدرات رهيبة فقط اهتموا بهم وأعطوهم حقهم , والدليل بأن ابنه اليوم وصل إلى العالمية عندما فاز بمسابقة الروبوتيكا العالمية , وقد استغل الفرصة مقدما شكره لرئيس المجلس المحلي على مساعيه لتوفير هذا الإطار لابنائهم وكذلك للمديرة المتميزة التي احتضنت أبناءهم ومواكبتها واهتمامها بهم مع طاقمها المميز .

ذكرت مفتشة التربية الخاصة السيدة فاتنة داوود كلمتها المؤثرة التي تظهر عليها علامات السعادة والرضى  حيث قالت بأن هذا ليس توحد هذا تحدي , وأن هؤلاء الأطفال يستحقون منا كل الحب والدعم والتقدير لأنهم أطفال عظماء , ويجب دائما الاحتفاء بهم فهم يستحقون كل يوم مناسبة , وقد وجهت كلمات التقدير والاعتزاز بمديرة المدرسة التي دعمت هؤلاء الأطفال تحت إطار مدرسة محبة .

قدمت مديرة مدرسة محبة كلمتها تعبيرا عن مشاعرها التي تعجز بها عن التعبير عن الفرح والسعادة لما شاهدته اليوم من مشاركة بمثل هذه المسيرة وقد ذكرت بأن الهدف السامي هو التوعية بهؤلاء الأطفال وما لديهم من قدرات حيث أشارت لأعمالهم التي شاهدناها من رسومات وأشغال يدوية وكلمات حضرها وألقاها بعض الطلاب منهم , قدمت شكرها لكل الأهالي الداعمين والمشاركين , قدمت الشكر الكبير للراعي الأول والداعم الأول رئيس مجلس كفربرا السيد محمود عاصي كذلك قدمت شكرها للسيدة نعمات عاصي مديرة المركز الجماهيري على استقبالهم الدائم , كما وشكرت المفتشة فاتنة داوود على حضورها ودعمها كذلك شكرت مدير مديرية البسمة السيد رامي بدارنة من القدس الذي أتى خصيصا للمشاركة , كذلك وجهت شكرها لمدير مدرسة عمر بن الخطاب السيد عمران أبو خيط الذي أتى خصيصا من الطيرة للتضامن والمشاركة هو ونخبة من معلمات وطلاب مدرسته كذلك قدمت شكرها لمركز لين ولمركز العلا وللشباب الأكاديمي الذين واكبوا العمل والتنظيم :من مؤسسة القلم كفر برا , مؤسسة القلم الاكاديمية , رابطة مداد .

اختتم اليوم المميز بالتجوال بين أعمال الطلاب في قاعة المركز الجماهيري حيث عرضت مجموعة جميلة مميزة من أعمال الطلاب ومعلماتهم والعاملات في مدرسة محبة اللاتي يعملن بكل فرح ومحبة

  

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: