الرئيسية / WhatsApp / بالصور والفيديو : احتفال ورقص في مسجد في جدة

بالصور والفيديو : احتفال ورقص في مسجد في جدة

ميديا نيوزأظهر مقطع فيديو متداول من احتفال ورقص في مسجد باصبرين في جدة أول أيام عيد الفطر… المقطع أشعل مواقع التواصل الاجتماعي بين رافض ومنكر ومطالب بالتحقيق مع المتسبب فيما حصل . وبين من يرى أنه من ضمن مظاهر العيد، وأن الاحباش كانوا يحتفلون في فناء مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم ينكر عليهم الرسول ذلك.

المشكلة الاكبر فيما حصل تقع على عاتق وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد التي لم تصدر أي بيان عن الواقعة بصفتها الجهة المسؤولة عن المساجد. فلا هي أنكرت الامر وأحالت المسؤول للتحقيق ولا هي أوضحت للناس أنه ليس في الأمر شيء وأنه يمكن للمسلمين أن يحتفلوا ويرقصوا في المساجد. بينما أصدرت هيئة كبار العلماء على حسابها الرسمي في توتير تغريدة منسوبة للجنة الدائمة للفتوى قالت فيها: المسجد اتخذ لعبادة الله من صلاة وتلاوة وذكر واعتكاف وتعلم علم وتعليمه مما يعود نفعه على المسلمين، ولا يجوز استعماله لغير ذلك.

(الرياض) توجهت للمسجد للقاء الإمام واستيضاح الحقيقة منه، ولكن الإمام لم يحضر لصلاة العصر، ورفض المؤذن أن يقول أي كلمة عما حصل. أيضا بعض سكان الحي ممن خرجوا بعد الصلاة رفضوا الحديث للرياض وطالبوا بالرجوع لإمام المسجد، مثنين على أخلاقه وحسن تعامله معهم. بالمقابل أحدهم أكد الواقع ورفض ذكر اسمه أو تصويره لأنه أحد المنظمين للاحتفال وحتى لا يحرج مع جماعة المسجد ـ الرياض تحتفظ بصورة الرجل ـ .

وآخر أكد أن الاحتفال لم يقتصر على قسم الرجال فقط، بل القسم النساء في المسجد كان به احتفال أيضا، ومن ضمنها أفضل طبق معد في المنزل، وأن هذه الاحتفال كان موجودة العام الماضي.

(الرياض) كررت الاتصال بإمام المسجد وارسلت له رسالة على جواله ولكن لم يرد، وهو الذي نشر تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي “توتير” قال فيها: أشكر كل الأحبة الذين حرصوا على مناصحتي بخصوص ما حصل في جامع باصبرين في حفل العيد ولي مع هذا الموضوع وقفات. أولها: فيما يتعلق بجانب الشيلات فقد حرصنا على انتقاء ما كان منها متعلقا بجانب العيد وذو معاني هادفة وخاليا من الموسيقى. ثانيا فيما يتعلق بجانب المؤثرات الصوتية البشرية التي كانت مصاحبة للشيلات فالمسألة فيها محل خلاف بين أهل العلم وأجازها الشيخ عبدالعزيز الفوزان.

وما يتعلق بجانب الرقص الذي حصل من بعض الأخوة فلم يكن بأذني ولا بعلمي إذ حبست بعد الخطبة عند المنبر من بعض المهنئين ولم أعلم به إلا متأخر. أكرر تقديري لكل الأحبة على غيرتهم وحرصهم على الخير سائلا الله للجميع التوفيق والفلاح.

«الشؤون الإسلامية» تستدعي إمام ومؤذن مسجد باصبرين

أكد فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة مكة المكرمة اليوم الأحد أن قيام إمام جامع باصبرين بتشغيل الشيلات في حفل المعايدة الذي أقيم في الجامع في عيد الفطر بمحافظة جدة فإن هذا الاأمر لا يقر عليه وفيه مخالفات لا تقبل ولا يتناسب مع مكانة بيوت الله ولا ينبغي اتخاذ المساجد إلا لما أنشأت له.

وأضاف فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة مكة أنه سيتم استدعاء الإمام والمؤذن يوم غد الاثنين في اللجنة الاستشارية الشرعية لمناقشتهم فيما بدر منهم شرعا ونظاما، وقد تصل عقوبات اللجنة التي توصي بها في مثل هذه الحالات غالبا لطي قيدهم واستبعادهم.

يأتي بيان فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة مكة عقب تداول مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر احتفال ورقص في مسجد باصبرين في جدة أول أيام عيد الفطر… مما أشعل مواقع التواصل الاجتماعي بين رافض ومنكر ومطالب بالتحقيق مع المتسبب فيما حصل .

 

 

 

5f0d2a630216e79a73049a28444a12d7 8fbaa7bdd1a692e60639df0192ab2d30 135d0c90cb61e89928bc91ef7df10a5b 00677d338896b253317c700d4d3e8c28

991f6c969daa80df6d4ee1f5b284a8b0

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: