الرئيسية / WhatsApp / انهيار جدار استنادي بطول 25 متراً وارتفاع 15 متراً وإخلاء منازل في الكرك

انهيار جدار استنادي بطول 25 متراً وارتفاع 15 متراً وإخلاء منازل في الكرك

Untitled-1أخلى الدفاع المدني منزلين، مساء الجمعة، وسط مدينة الكرك جنوبي الأردن بعد انهيار جدار استنادي يقع ضمن منطقة إنشائية، بينما أغلقت البلدية طريقاً رئيسياً مجاوراً.
ميديا نيوز
وتعرض جدار استنادي بطول 25 متراً وارتفاع 15 متراً لانزلاق في التربة بعد كشف قاعدته أثناء أعمال إنشائية لمجمع “هزاع المجالي التنموي”، وسط مدينة الكرك.

وقال شهود عيان إن تشققات واضحة في الجدار ظهرت منذ يومين إلى أن بدأ الجدار بالانزلاق، عصر الجمعة، تجاه منطقة حفر بجانبه تضم إنشاء بينة تحتية للمجمع التنموي.

من جانبه قال مدير الدفاع المدني في محافظة الكرك العقيد عبد الهادي الصرايرة إن الموقع يشكل خطراً واضحاً على المواطنين، وما زال الجدار في حركة مستمرة ما استدعى اخلاء منزلين بجوار المنطقة الانشائية ومنع المرور بالشارع المجاور والاقتراب من الحواجز الوقائية حول المشروع.

وأضاف “أبلغنا الجهات المعنية بخطورة المنطقة ليتخذوا الاجراءات الاحترازية لذلك ونبهنا لضرورة تحديد خطوط الكهرباء والاتصالات والمياه والصرف الصحي لنتمكن من التعامل مع الموقع في حال اشتداد خطورته، وننتظر رأي اللجنة الفنية التي شكلتها البلدية حول الحادثة”.

ويجاور المنطقة طرقاً حيوية ومنازل ومحالاً تجارية ومدرسة ومديرية تربية الكرك.

وحولت شرطة الكرك السير من شارع الذهب وسط المدينة، بعد هبوط جزء منه.

في ذات السياق، قال رئيس بلدية الكرك الكبرى إن الجدار قديم أنشئ في سبعينيات القرن الماضي انهار جزء منه وشكلت لجنة فنية لدراسة الموقع وسيعمل بما توصي به لحل المشكلة”.

في حين طلبت إدارة شركة المقاولات المنفذة للمشروع مهلة للإجابة على الاستفسارات.

من جانبهم قال مهندسون ذوو خبرة إن فحص التربة يبين طبيعة انزلاقية للأرضية الأمر الذي يتطلب إجراءات احترازية أكثر بإنشاء جدر استنادية مساندة مناسبة لزيادة عمق الحفريات في الموقع.

ميديا نيوز
وأشاروا إن إغلاق الشارع أمر وقائي مع ضرورة إنشاء جدار يحمل المنطقة العلوية قبل البدء بالحفر.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

باراغواي تفتتح سفارة لها في القدس المحتلة

ميديا نيوز – القدس “عاصمة فلسطين” – دشنت دولة الباراغواي، الاثنين، سفارتها لدى الكيان الاسرائيلي ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: