الرئيسية / WhatsApp / انتحال الشخصية والتشهير والابتزاز تتصدر القضايا 1158 جريمة ‘‘إلكترونية‘‘ منذ بداية العام

انتحال الشخصية والتشهير والابتزاز تتصدر القضايا 1158 جريمة ‘‘إلكترونية‘‘ منذ بداية العام

ميديا نيوز - سجلت منذ بداية العام الحالي 1158 قضية بجريمة الكترونية، بحسب الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام المقدم عامر السرطاوي.

وقال السرطاوي إن القضايا توزعت بين 365 قضية انتحال شخصية، و310 قضايا تهديد وابتزاز وشتم وتشهير، و120 قضية احتيال الكتروني، إضافة الى 150 قضية سرقة بيانات.

وتوزعت باقي القضايا في جرائم شكاوى تطبيقات الاتصالات، وافساد روابط زوجية، واختراق مواقع.

وتنص المادة 11 من قانون الجرائم الإلكرتونية لسنة 2015 أنه “يعاقب كل من قام قصدا بإرسال أو إعادة إرسال أو نشر بيانات او معلومات عن طريق الشبكة العنكبوتية او اي نظام معلومات تنطوي على ذم أو قدح أو تحقير أي شخص بالحبس، مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن 100 دينار ولا تزيد على ألفي دينار”.

كما عاقب القانون المعدل لقانون الجرائم الإلكترونية لسنة 2017 بناء على شكوى المتضرر بالحبس مدة لا تقل عن 3 أشهر ولا تزيد على 3 سنوات كل من استخدم الشبكة المعلوماتية أو نظام معلوماتي أو الموقع الإلكتروني لخرق الحياة الخاصة للآخرين.

كما عاقب القانون كل من دخل قاصدا إلى موقع إلكتروني لتغييره او إلغائه أو اتلافه أو تعديل محتوياته أو اشغاله أو انتحال صفته وانتحال شخصية مالكه مدة لا تزيد على سنتين وبغرامة لا تقل عن 500 دينار ولا تزيد على 1000 دينار.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: