الرئيسية / WhatsApp / اليوم 1465 مقاولا ينتخبون مجلس نقابتهم

اليوم 1465 مقاولا ينتخبون مجلس نقابتهم

ميديا نيوز -  يتوجه 1465 مقاولا مسددا لاشتراكاته السنوية للنقابة، عند التاسعة من صباح اليوم الجمعة، نحو صناديق الاقتراع التي ستفتح في مقر نقابة المقاولين في منطقة دير غبار لاختيار نقيب ومجلس النقابة في دورته الـ23.

وستشرف على الانتخابات لجنة برئاسة نقيب المقاولين الحالي المهندس وائل طوقان وعضوية كل من المهندسين عطاالله الطراونة وإسماعيل الهرش وعلاء المشرقي وماجد بني هاني.

وقال أمين سر النقابة المهندس معروف الغنانيم، إن عملية فرز الأصوات ستتم من خلال الفرز الآلي لأوراق المقترعين الذين عليهم التضليل على الدوائر الموجودة بجانب اسماء المرشحين، وذلك بعد إغلاق الصناديق عند السادسة مساء.

وتتنافس في الانتخابات ثلاث كتل، هي كتلة “التغيير” برئاسة المرشح لمركز النقيب المهندس أحمد اليعقوب والمرشح لمركز نائب النقيب المهندس ايمن الخضيري وتضم 7 مرشحين لعضوية مجلس النقابة، وكتلة “المقاول الأردني” برئاسة المرشح لمركز النقيب المهندس محمد الرواشدة والمرشح لمركز نائب النقيب صابر الحواتمة، وتضم 7 مرشحين لعضوية مجلس النقابة، وكتلة “العمل والإنجاز” برئاسة المرشح لمركز النقيب المهندس أحمد الحسينات، والمرشح لمركز نائب النقيب المهندس عباد اسبيتان وتضم 7 مرشحين لعضوية مجلس النقابة، فيما ترشح مقاولان بشكل مستقل عن فئتي شركات المقاولات 1-3 ولها 4 مقاعد و1-5 ولها 3 مقاعد. كتلة “التغيير” نظمت أول من أمس مهرجانا انتخابيا بحضور المرشح لمركز النقيب المهندس أحمد اليعقوب والمرشح لمركز نائب النقيب المهندس ايمن الخضيري، والمرشحين لعضوية المجلس عن الفئات العليا المهندسين رفيق مراد وعبدالحكيم البستنجي وعزمي زريقات وفؤاد دويري، وعن الفئات الدنيا حيدر الخزاعي وسائد الشايب وياسين الطراونة.

وشدد اليعقوب خلال المهرجان على أن منهج القائمة يتمثل في عدم التفريط بالحقوق الوطنية والنقابية، ورفض الاقصاء والتهميش، وعدم السماح لاي جهة رسمية أو غيرها أن تتعدى على حقوق المقاول ولقمة عيشه.

وبين أن الكتلة ستعمل على التعاون مع نقابة المهندسين وجمعية المستثمرين في قطاع الاسكان وجميع الجهات التي لها علاقة بالقطاع، من خلال نهج تشاوري وتشاركي، من اجل حل العديد من المشاكل العديدة التي يعاني منها القطاع، لافتا إلى أن الكتلة ستبني على إنجازات المجالس السابقة لتحقيق المزيد من تطلعات اعضاء النقابة، والعمل على وضع الأسس لعمل النقابة في السنوات القادمة ضمن إطار البناء والتطور للنقابة.

بدوره، قال الخضيري إن التغيير الذي رفعت شعاره الكتلة سيشمل لغة الخطاب والتعامل مع الحكومة والتي قال “لن نشكرها لمجرد انها استقبلتنا” وان موقف الكتلة من الحكومة سيحدده مدى تجاوبها مع مطالب المقاولين وتفاعلها مع قضاياهم ومشاكلهم.

وعلى الصعيد الداخلي للنقابة، أكدت الكتلة أنها ستعمل من أجل تطوير العمل المؤسسي للنقابة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمقاولين، والعمل على إنجاز الأرشفة الإلكترونية لكافة الوثائق وتطوير الموقع الالكتروني للنقابة والربط مع دائرة العطاءات الحكومية، والعمل على تعديل قانون النقابة ونظامها الداخلي وإصدار نظام العمل في القطاع الخاص وتفعيل اللامركزية في إدارة النقابة من خلال تنظيم عمل الفروع. وعلى الصعيد الخارجي للنقابة، أوضحت الكتلة أنها ستعمل على إجراء الدراسات العلمية الموثقة من خلال جهات مختصة ومع مجلس النواب لتقديم مشروع تعديل على قانون ضريبة الدخل والعمل على إنهاء ملف العمالة من خلال آلية التشغيل واستخدام العاملة وإلغاء البيروقراطية بالتعامل مع هذه القضية.

وشددت الكتلة على أهمية العمل مع كافة الجهات من جمعية البنوك الأردنية وشركات التأمين لضمان التدفق النقدي للمشاريع في حالة إخفاق أصحاب العمل عن الدفع وبالتنسيق مع الحكومة، والعمل على إنشاء هيئة إعادة إعمار سوريا والعراق بالتعاون مع كافة الجهات الخاصة والحكومية لفتح فرص عمل حقيقية للمقاولين.

وأكدت الكتلة على الدور الوطني للنقابة من خلال الدور الفاعل مع مجلس النقباء والمشاركة في كافة النشاطات والفعاليات الوطنية والتي تهم الأمة العربية والإسلامية وعلى رأسها جمع اهلنا في فلسطين وإزالة الحصار الجائر عن أهل غزة ودعم الشعوب العربية الشقيقة في سورية والعراق وليبيا واليمن ومصر.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: