الرئيسية / WhatsApp / اليعقوب نقيبا للمقاولين وكتلة التغيير تحصد كامل المواقع – وثيقة

اليعقوب نقيبا للمقاولين وكتلة التغيير تحصد كامل المواقع – وثيقة

ميديا نيوز - فاز المهندس احمد اليعقوب بموقع نقيب المقاولين للدورة القادمة بحصوله على 621 صوتا من 1153 مقاولا من المشاركين في العملية الانتخابية، متقدما على منافسيه احمد الحسينات ومحمد الرواشدة.

وتمكنت كتلة التغيير التي شكلها وترأسها اليعقوب من حصد موقع نائب النقيب لصالح المهندس ايمن الخضيري، وحصلت الكتلة على كافة مقاعد المجلس التي تضم سبعة مرشحين للعضوية باستثناء المرشح محمد سالم الكوز.
واعلن نقيب المقاولين للدورة الحالية رئيس لجنة الانتخابات وائل طوقان نتائج الانتخابات، حيث فاز مرشح كتلة التغيير على منصب نائب النقيب المهندس أيمن الخضيري بحصوله على 670 صوتا، فيما فاز بعضوية المجلس عن الفئات (1-3) كل من رفيق مراد (480) صوتا، عبدالحكيم البستنجي 473 صوتا، عزمي الزريقات 471 صوتا وفؤاد الدويري 450 صوتا.

وعن الفئتين الرابعة والخامسة، فاز كل من محمد الكوز 550 صوتا، ياسين الطراونة 457 صوتا وسائد الشايب 417 صوتا.

وبين طوقان ان عدد المقاولين الذين شاركوا بالانتخابات بلغ 1153 مقاولا في انتخاب نقيب ونائب نقيب ومجلس نقابة المقاولين للدورة القادمة، وسجلت نسبة المشاركة نحو 78% من عدد المقاولين الذين يحق لهم الاقتراع، وهي نسبة مرتفعة مقارنة مع انتخابات النقابات الاخرى.

واشار طوقان إلى أن عدد الأوراق التي تم التصويت بها في الانتخابات بلغت 1162ورقة من أصل 1465 مقترعا مسددين لاشتراكاتهم السنوية من ضمنها 10 ورقات بيضاء إضافة إلى 200 ورقة لم يتم تضليلها جيدا وتعذر على الحاسب الآلي قراءتها فتم فرزها بشكل يدوي.

وكان اليعقوب أكد خلال مهرجان انتخابي اقامته الكتلة مؤخرا لإشهار برنامجها وأسماء مرشحيها، ان منهج القائمة عدم التفريط بالحقوق الوطنية والنقابية ورفض الاقصاء والتهميش وعدم السماح لأي جهة رسمية او غيرها ان تتعدى على حقوق المقاول ولقمة عيشه ومستقبل ابناءه.

وبين حينها ان الكتلة ستعمل على التعاون مع نقابة المهندسين وجمعية المستثمرين في قطاع الاسكان وجميع الجهات التي لها علاقة بالقطاع، من خلال نهج تشاوري وتشاركي، من اجل حل العديد من المشاكل العديدة التي يعاني منها القطاع.

وشددت الكتلة في برنامجها الانتخابي على انها ستعمل من اجل تطوير العمل المؤسسي للنقابة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمقاولين ،والعمل على إنجاز الأرشفة الالكترونية لكافة الوثائق وتطوير الموقع الالكتروني للنقابة بالإضافة الى الربط مع دائرة العطاءات الحكومية للوصول الى إنجاز معاملات التصنيف الكترونيا للتخفيف من الاعباء على المقاولين، والعمل على تعديل قانون النقابة ونظامها الداخلي بما يضمن إنشاء هيئة مركزية منتخبة وإصدار نظام العمل في القطاع الخاص وتفعيل اللامركزية في إدارة النقابة من خلال تنظيم عمل فروع النقابة وإعطاء الصلاحيات اللازمة للجان الفروع المنتخبة، وإصدار نظام صندوق الطوارئ.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: